تقرير عن ” تام كوك ” احلى مكان في فيتنام

 تام كوك Tam Coc تعني حرفيًا ثلاث كهوف وهي تقع في نينه هاي كومون  ” Ninh Hai Commune”  ، في مقاطعة هوا لو ،  كان هذا المكان ممتلئًا بأمواج البحر المتمايلة وعلى مدى قرون عديدة خلفت الأمواج المتآكلة في المنحدرات أشكالًا مختلفة من المناظر الطبيعية الرائعة والطريقة الوحيدة لزيارة Tam Coc عبر طريق الممر المائي وتستغرق عادة حوالي 3 ساعات.

تام كوك

تقع مدينة تام كوك على بعد 90 كيلو متر من مدينة نينه بينه وهي واحدة وتعتبر واحدة من أجمل المعالم السياحية في العالم ومن أجمل المعالم وأكثرها إثارة ومتعة وتام كوك تعني الكهوف الثلاثة هم كهف هانغ كا وهانغ جيونا وأصغرهم هانغ كوا ، تتم الزيارة عبر القوارب في رحلة تستغرق نحو ثلاث ساعات على طول المنعطفات وانحناءات نهر نجو دونغ ، تبدأ الرحلة من قرية فان لام التي تمتز بحقولها الطبيعية الخلابة وأبراج الكارستية ، أطول كهف يبلغ طوله 125 متر أما الارتفاع 2 متر ، غالبًا ما تجد النساء المحليات اللاتي تحملن مظلات بتجديف القوارب مما يجعل الرحلة كأنها جو عائلي مبهج .

أفضل الأوقات لزيارة تام كوك

يمكن زيارة كهوف تام كوك في كل أوقات العام فيمكنك التخطيط لاستكشاف كهف Tam Coc ونهر Tam Coc. ولكن أجمل فترة زمنية لزيارة فيتنام هي في فصل الربيع من شهر يناير إلى شهر أبريل ، وبسبب الطقس الرائع والهواء النقي ، وأفضل وقت آخر لزيارة تام كوك Tam Coc هو من شهر مايو إلى شهر يوليو  في تلك الفترة تكون جميع حقول الأرز Tam Coc في موسم الحصاد. تكون الحقول مشرقة وصفراء .

كيفية الوصول إلى تام كوك

بشكل عام ، سيأتي الزوار من ” Ninh Binh ” من مدينة هانوي  ” Hanoi ” أو مدينة ها لونج  ” Ha Long city ” ، ومن بعض الطرق :

الطريق من مدينة هانوي إلى نينه بينه Ninh Binh  – مدته ساعتان ، بواسطة الحافلة ، يسهل شراء تذكرة الحافلة من وكالة السفر في  مدينة هانوي أو الحصول على التذكرة من الفندق. وإذا كنت تستخدم الحافلة للذهاب إلى Ninh Binh ، لتقضي يومًا واحدًا أو بضعة أيام هناك ، فيمكنك شراء تذكرة ذهاب وإياب ، في حالة حجز رحلة يوم واحد لجولة كهف تام كوك ، فإن السعر يشمل النقل للذهاب والعودة .

الذهاب بواسطة الأتوبيس المحلي ، يهتم بعض الزوار بتجربة الباص المحلي لتوفير من أجل توفير تكلفة النقل قليلاً. ولذلك من الممكن أن تستقل حافلة من Ha Noi إلى مقاطعة Ninh Binh ، ويمكنك الذهاب إلى محطة الحافلات Giap Bat لتجد شركات الحافلات على الطريق إلى Ninh Binh. ولكن الباص لن يوصلك إلى التام كوك مباشرة ، ولكنه يتوقف عند محطة الحافلات Ninh Binh ، ومن هناك يجب أن تأخذ سيارة أجرة للذهاب إلى تام كوك والتكلفة ليست باهظة الثمن ، ولكن لا ينصح بشدة بهذه الطريقة لأنها معقدة أو قد تتلقى خدمة سيئة من وسائل النقل العام هناك .

الذهاب بواسطة القطار ، كل يوم هناك بعض القطارات من Ha Noi إلى محطة Ninh Binh ، وأقرب قطار موعده عادة في الساعة 6:00 صباحًا ، ولابد من حجز تذكرة  القطار الخاصة من محطة ها نوي .

الطريق من مدينة ها لونج مدته 5 ساعات ، الذهاب من هناك سهل للغاية عليك استئجار سيارة خاصة بتكلفة 120 دولار ، أو اختيار طريقة مشاركة الحافلة مع الأخرين ، أو شراء تذكرة السفر من الفنادق أو حجز سيارتك من أحد شركات السفر ، أما الحافلة المحلية ولكنها خيار غير مريح ، تعمل من هالونج من الساعة 12 صباحًا بتكلفة 12 دولار ، والخيار الأخير هو الأتوبيس المحلي من مدينة هالونج إلى مقاطعة نينه بينه. يمكن شراء التذكرة في محطة الحافلات في هالونغ ، يوجد خيارين فقط الساعة 6:00 صباحًا ، والساعة 12 ظهرًا ب120 دونغ فيتنامي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *