طريقة تحويل العملات حسابيا

أسعار الصرف هي أمر شائع لكل من المسافرين و المستثمرين الدوليين ، بينما من السهل نسبياً العثور على أسعار الصرف في هذه الأيام ، فإن قراءة الحسابات وإجراء الحسابات المستندة إليها يمكن أن تكون أكثر صعوبة بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بالتقنيات ، في هذه المقالة سوف نلقي نظرة فاحصة على كيفية العثور على أسعار صرف العملات و قراءتها و كذلك بعض النصائح الأخرى التي يجب مراعاتها عند استخدامها.

إيجاد و قراءة أسعار الصرف

– يمكن العثور على أسعار الصرف في عدد من الأماكن المختلفة ، بدءًا من البنوك التجارية إلى مواقع الويب المتخصصة مثل XE.com ، و يمكن للمسافرين الذين يبحثون عن تحويلات بسيطة العثور على أسعار منشورة في المطارات أو البنوك المحلية ، بينما يمكن للمستثمرين الدوليين المتداولين في سوق العملات الأجنبية الفوركس  البحث عن منصة التداول الخاصة بهم للحصول على معلومات في الوقت الفعلي.

– يتم تقديم الاقتباسات نفسها دائمًا في أزواج نظرًا لأن قيم العملات تكون دائمًا مرتبطة ببعضها البعض ، ليس من المستغرب أن يكون الدولار الأمريكي و اليورو أكثر العملات المسجّلة شيوعًا نظرًا لوضعهم كعملتين احتياطيتين في العديد من البنوك المركزية العالمية ، و بالتالي فإن زوج العملات الأكثر شعبية هو اليورو / الدولار الأمريكي ، و هو عدد الدولارات اللازمة لشراء يورو واحد.

– تتقلب أزواج العملات هذه في جميع الأوقات نظرًا للعوامل الاقتصادية المختلفة ، بما في ذلك العرض و الطلب ، و المؤشرات الاقتصادية المختلفة ، و النشاط التجاري و التحوطي ، و صندوق التحوط أو التداول المالي ، في حين أن هذه التقلبات تحدث في كل وقت ، فإن التغييرات تصل إلى مجرد كسور من قيمة العملة ، والمعروفة باسم “النقاط” (على سبيل المثال ، قيمة النقطة بالدولار الأمريكي تبلغ 0.0001 دولار) من قبل تلك العملات التجارية.

– تجدر الإشارة أيضًا إلى أن العديد من صرافات العملات في المطارات تولد إيرادات عن طريق فرض فرق أوسع بين العملات ، لا يفرضون “عمولة” أو “رسوم” مباشرة ، لكنهم يكسبون المال عن طريق المبالغة في الفروق في سعر الصرف ، و يمكن لمعظم المستهلكين الحصول على أفضل الصفقات من خلال تبادل العملات من خلال بنوكهم المحلية أو الأجنبية التي تقدم أسعار صرف أكثر جاذبية وعادلة.

كيفية حساب تحويلات العملات

– قد يبدو حساب أسعار الصرف أمرًا بسيطًا على السطح ، لكنه قد يكون مربكًا بالنسبة لأولئك الذين لا يتذكرون الرياضيات من المدرسة ، في حين أن تحويل 100 دولار إلى عملة أجنبية عند السفر ليس مشكلة كبيرة ، فإن تحويل العملات عند تحليل البيانات المالية للسهم الأجنبية يمكن أن يعني اختلافات كبيرة للمستثمرين الدوليين الذين يحاولون اتخاذ قرارات استثمارية ، دعونا نلقي نظرة على مثال عن كيفية حساب أسعار الصرف .

– افترض أن سعر صرف EUR / USD هو 1.20 و تريد تحويل 100 دولار أمريكي إلى اليورو  ، لإنجاز ذلك قم ببساطة بتقسيم 100 دولار على 1.20 و النتيجة هي عدد اليورو الذي سيتم استلامه 83.33 في هذه الحالة ، و يتضمن تحويل اليورو إلى الدولار الأمريكي عكس هذه العملية بضرب عدد اليورو في 1.20 للحصول على عدد الدولارات الأمريكية.

– هناك طريقة سهلة لتذكر ذلك و هي المضاعفات من اليسار إلى اليمين و التقسيم من اليمين إلى اليسار ، مع كون عملة النهاية هي المخرجات المطلوبة للحساب ، في المثال أعلاه ، قسمنا عبر اليمين إلى اليسار لتحديد عدد اليورو الذي يمكننا شراؤه بالدولار الأمريكي و من ثم ضربنا من اليسار إلى اليمين لمعرفة عدد الدولارات التي نتلقاها من اليورو.

– قد يكون المسافرون مهتمون فقط بالحساب إلى درجة منخفضة نسبيًا من الدقة ، مثل السنت ، و لكن تجار العملات الذين يتمتعون بفعالية عالية يوجهون الانتباه إلى كل نقطة ، يمكن أن يكون للتذبذب البسيط في العملة تأثير كبير على المتداول الذي اقترض 1000 دولار عن كل 1.00 دولار يتم الالتزام بها في تجارة أو مستثمر دولي يحدد تأثير فرق قدره 0.0001 دولار على الإيرادات التي تبلغ مليار دولار.

أدوات مفيدة لتحديد اسعار صرف العملات

قراءة وحساب أسعار الصرف ليست صعبة للغاية ، ولكن الأخطاء الصغيرة يمكن أن تؤدي إلى أخطاء كبيرة في بعض الحالات ، يمكن للمستثمرين الدوليين والمسافرين على حد سواء استخدام أدوات مجانية للمساعدة في تقليل احتمالية ارتكاب خطأ و التحقق من عملهم مرة أخرى قبل ارتكاب خطأ مكلف محتمل يصعب التراجع عنه. فيما يلي بعض الأدوات المفيدة التي يجب استخدامها:

– XE.com مصدر -Leading توفر المعلومات عن العملات و يتضمن آلة حاسبة معدة مقابل العديد من العملات الرئيسية في جميع أنحاء العالم.

– Yahoo Finance – البوابة الرائدة للأخبار والتحليلات المالية التي تحتوي أيضًا على حاسبة أسعار صرف مفيدة للعديد من العملات الرئيسية.

– هناك أيضًا العديد من التطبيقات على متجر Google Android Play ومتجر Apple App Store والتي يمكنها المساعدة في تحديد أسعار الصرف على الفور. مرة أخرى ، من المهم ملاحظة أن أسعار الصرف هذه قد تختلف عن أسعار الصرف في العديد من المطارات والبنوك التي قد تتقاضى فرق السعر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *