أطول الروايات في التاريخ

بعض الكتاب  يقضون أوقاتهم في كتابة الروايات وانهم ينسون أنفسهم،  الامر الذي يجعلهم يكتبون صفحات طويلة لا تنتهي.  ونجد ان بعض الكتب تجاوزت عشرة آلاف صفحة، وان بعض الكتاب تمكنوا من الدخول لموسوعة جينيس للأرقام القياسية،  وذلك مثل مارسيل بروست حين دخل الموسوعة بأطول رواية قدر عدد حروفها بـ 9,609,000 حرف، وذلك على حسب ما جاء بموقعي short list و good reads.

اطول 10روايات في التاريخ

رواية توكو غاوا إياسو

 رواية توكو غاوا إياسو وهي للكاتب الياباني سوهاشي ياماوكا قد تم نشرها بين عامي 1950 وحتى 1967 وكانت تنشر بصورة سلسلة في إحدى الجرائد اليومية في اليابان، وانه بعد ام الانتهاء من نشرها  تم جمع الرواية في اربعين مجلدا وعدد كلماتها باليابانية  يبلغ عشرة ملايين حرف، وإذا ترجمت إلى اللغة الإنكليزية ستكون على الأرجح أطول من ذلك العدد.

رواية آرتامين أو كورش الكبير

ظهرت في فرنسا في القرن السابع عشر رواية آرتامين أو كورش الكبير لصاحبيها مادلين وجورج دسكوديري وتم نشر الرواية الضخمة  في عشر مجلدات ضمت أكثر من مليوني كلمة وهي من الروايات التي شغلت المجتمع الباريسي كما انها تعتبر من أطول روايات تاريخ الأدب.

رواية رجال النوايا الحسنة

هنري لويس فاريغوا هو الروائي والكاتب المسرحي والشاعر  الفرنسي وقد اشتهر باسم جول رومان ، وان لرومان رواية هي تعتبر من أطول الروايات في تاريخ الأدب الفرنسي وهي رجال النوايا الحسنة وذلك في الفترة ما بين عامي 1932 و 1946 وانها  تتألف من سبعة وعشرون جزءا كما انها كانت تحتوي على 779 فصلا و ان مجموع كلماته بلغ مليوني كلمة .

رواية البحث عن الزمن المفقود

وهي من اطول الروايات وكذلك تتمتع بشعبية عالمية هي البحث عن الزمن الضائع وهي للأديب الفرنسي مارسيل بروست، وتلك الرواية قد وضعت صاحبها في مصاف الأدباء العالميين، وقد  تم نشر هذه الرواية بين عامي 1913 و1927  وذلك في سبع مجلدات يبلغ مجموع صفحاته 3200 صفحة، و كلماتها حوالي مليونا ونصف المليون كلمة.

رواية طلس مستهجن

وهذه الرواية واحدة من أطول روايات تاريخ الأدب وهي كذلك واحدة من أكثر الكتب مبيعا على مر العصور، وهي  للكاتبة الأميركية الروسية الأصل آين راند والتي توفيت عام 1928 ، وهذه الرواية تعتبرها  أشهر ما كتبت راند على الإطلاق،  وهذه الرواية قد تم نشرها باللغة الإنكليزية للمرة الاولى في الولايات المتحدة عام 1957 في 1168 صفحة و عدد كلماتها بلغت 645الف كلمة.

رواية اغنية الجليد والنار

وهي أطول رواية في اللائحة وأفضلها على الإطلاق و أغنية الجليد والنار من تأليف الكاتب  جورج ر. ر. مارتن، وهي تحكي قصة 7 عائلات عريقة تتصارع على حكم ممالك ويستيروس.وان من اهم ما يميز الرواية، خلوها من البطل الذي يمثل الخير الكامل، والذي يأتي في اللحظة الأخيرة ويتغلب على الشر ويعيش الكل حياة سعيدة، وكان نتيجة لذلك كل الشخصيات مهددة بالموت، وعدد كلمات الرواية يبلغ إلى حد الآن 1.770.000 كلمة.

رواية هاري بوتر

وهي رواية من كتابة الروائية ج. ك. رولينج، وهي معروفة للجميع تقريبا ظهر أول أجزائها سنة 1997  وهي تحكي قصة هاري بوتر وصديقيه رون وهرميون، وهم سحرة متعلمون في مدرسة هوغورتس. وان القصة الرئيسية التي تحكيها الرواية هي صراع هاري بوتر ضد اللورد فولدمورت، لكن هناك يوجد قصص ثانوية، البعض منها رومانسي، والبعض الآخر كوميدي، وعدد كلمات الرواية بكل أجزائها 1,084,170 كلمة.

رواية الحرب والسلام

كان ظهورها سنة 1865وهي رواية للكاتب الروسي الكونت ليف نيكولايافيتش تولستوي، ، وهي تروي قصص من تاريخ روسيا  وذلك في عهد القيصر ألكسندر الأول، وخاصة أثناء حملات نابليون على أوروبا وروسيا في القرن التاسع عشر، وهذه الرواية اهم ما يميزها  دقة وصفها للأماكن والأحداث و يبلغ عدد كلماتها 600.000 كلمة.

رواية ملك الخواتم

وهي رواية من تأليف ج. ر. ر. تولكين وتم نشرها  لأول مرة في العامين 1954 – 1955 وكان ذلك في ثلاث مجلدات ، كما انها حققت مبيعات خيالية، و تعتبر هذه الرواية واحدة من أعظم القصص الخيالية، وأكثر الأعمال شعبية وذلك في القرن العشرين، وانها في نسختها التي ترجمت  بالإنجليزية، يصل عدد كلماتها  إلى 473.000 كلمة.

وهي تعتبر رواية مثالية من حيث الحجم والمضمون وذلك  لعشاق القصص الملحمية، و أن هذه الرواية قد حققت منذ ظهورها اعلى مبيعات وصلت الـ 150 مليون نسخة حول العالم، وكذلك تم ترجمتها بكل لغات العالم، لتصبح واحدة من أكثر الروايات الأدبية التي انتشرت في القرن العشرين.

رواية ذهب مع الريح

وهي من تأليف مارغريت ميتشل في بدايات القرن العشرين، وانها ظهرت سنة 1936 وفي سنة 1937 حصلت على جائزة البوليتزر لأفضل رواية، وان قصتها تدور حول فتاة من عائلة غنية، تعيش في ولاية جورجيا الأمريكية فترة الحرب الأهلية, وان هذه الفتاة كانت واقعة في حب شاب مثقف عاشق للموسيقى والأدب، لتتفاجأ المسكينة بخبر تزويجها شخص أخر. لتبدأ قصة الفتاة في محاولتها لاسترجاع معشوقها، وان عدد صفحاتها يتعدى الألف صفحة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *