كيفية نقل الملفات من الموبايل الى الكمبيوتر عن طريق usb

تقدم تصنيع الهواتف بدرجة كبيرة في السنوات الأخيرة وظهرت الهواتف الذكية وظهرت استخدامات الهاتف كنوع من الكاميرا الرقمية سواء لإتقاط الصور أو الفيديوهات أو تنزيل الصور والفيديوهات والملفات من الانترنت، ولكن غالبا ما تظهر مع أغلب أنواع الهواتف مشكلة التخزين فاغلب مساحات التخزين لتلك الهواتف محدودة بدرجة كبيرة جدا ، لذا تظهر الحاجة إلى نقل تلك الصور والملفات أو الفيديوهات لتفريغ مساحات في الذاكرة وهنا تحتاج إما إلى حذف الملفات الغير مهمة أو نقل تلك الملفات إلى الكمبيوتر.

طريقة نقل الملفات من الموبايل إلى الكمبيوتر

توجد أكثر من طريقة يمكننا عن طريقها نقل الملفات من الموبايل إلى الكمبيوتر ومن هذه الطرق :

نقل الملفات عن طريق البلوتوث

تأتي بعض الأنواع من أجهزة الكمبيوتر مثل اللابتوب مزودة بخاصية أو ميزة البلوتوث مثل الهواتف، حيث يتم تشغيل استلام ملفات على الكمبيوتر وإختيار الملفات من الهاتف واعطاء الأمر بالإرسال إلى الكمبيوتر ، إلا أن تلك العملية بطيئة وخاصة في نقل الفيديوهات .

نقل الملفات باستخدام الواي فاي

تحتاج لإستخدام تلك الخاصية أو الميزة إلى تثبيت بعض الأنواع من التطبيقات سواء على الهاتف مثل SuperBeam | WiFi Direct Share  وإلى جانبه ستكون بحاجة إلى PRO version، وكذلك تطبيقات على الكمبيوتر مثل Windows companion app، حيث يتم تثبيت التطبيق على الكمبيوتر وتشغل استقبال واستخدم كاميرا الكمبيوتر لقراءة كود QR أو قم بإدخال المفتاح وتعتبر تلك الطريقة في نقل الملفات أسرع من استخدام البلوتوث ولكنها فقط تحتاج إلى التقنية المناسبة.

نقل الملفات من خلال الإير درويد AirDroid

الإير درويد AirDroid هو نوع من التطبيقات التي يتم تثبيتها على الهاتف وعلى الكمبيوتر من خلال الدخول على موقع التطبيق ثم تحميل desktop client، ويراعى فتح التطبيق سواء على الهاتف أو الكمبيوتر باستخدام نفس الحساب، ولنقل أي ملف فقط قم بالدخول على مدير الملفات الخاص بهاتفك واختر الملف ثم توجه إلى قائمة المشاركة sharing menu وجد AirDroid واختر الملف ثم ارسال وستتم العملة بسهولة وسرعة نوعًا ما.

نقل الملفات عن طريق نسخها على كارت SD

تمثل عملية سهلة ولا تطلب أي تقنيات إضافية فقط أنت بحاجة إلى كارت SD، حيث تقوم بنسخ الملفات من الموبايل عليه، ثم تقم بوضع الكارت في ريدر (Reader ) مناسب وتوصيله بالكمبيوتر من خلال فتحات الـ usb فيتعرف الكمبيوتر على الكارت كوحدة هاردوير ويقوم بقرائته وبالتالي يسهل نقل الملفات منه.

نقل الملفات عن طريق Push bullet

Push bullet نوع من التطبيقات التي تثبت على الهاتف ويتم فتحها باستخدام حساب جوجل بلس الخاص بك.

ثم تقوم بالدخول على PushBullet.com من خلال الكمبيوتر باستخدام نفس حساب جوجل بلس.

ثم افتح الملفات الخاصة بك على الموبايل واختر الملفات التي تود نقلها من الموبايل إلى الكمبيوتر.

ثم انقر على sharing أو مشاركة.

ثم من الخيارات المتاحة اختر New Push ومنه اختر المتصفح الذي استخدمته للدخول على Push Bullet.

ثم قم بضبط a subject and message وبعدها قم بالنقر على ارسال.

نقل الملفات من الموبايل إلى الكمبيوتر عن طريق usb

تعتبر واحدة من أسهل وأسرع الطرق لنقل الملفات من الموبايل إلى الكمبيوتر وهى نقل الملفات عن طريق usb كما أنها عملية سهلة وبسيطة لا تحتاج إلى تعقيدات فقط أنت بحاجة إلى كابل usb الخاص بالموبايل وأغلب الموبايلات الحديثة تأتي مصحوبة بالكابل الخاص بها والذي عادة ما يكون كابل الشحن الخاص بها إذا كيف تتم تلك العملية .

نقل الملفات في نظام ويندووز

-بداية تأكد من أن كابل الـ usb مناسب ويفضل هنا استخدام الكابل الاصلي الخاص بالموبايل إذ غالبًا في حال استخدام كابل غير اصلي تفشل عملية الإتصال .

-تأكد بأنك قمت بفتح الهاتف الخاص بك إذا كان مزود بكلمة سر أو قفل أي يجب أن تكون شاشة الموبايل غير مغلقة.

-وصل وصلة الـ usb الخاصة بموبايلك طرف في الهاتف والثاني في مكان مدخل usb في الكمبيوتر الخاص بك.

-سيظهر على الكمبيوتر إشعاريبلغك أنه ( يتم استخدام الاتصال عبر usb لشحن الجهاز انقر للحصول على المزيد من الخيارات )، فقم بالنقر للدخول إلى الخيارات واختر من الخيارات المتاحة نقل الملفات .

-الآن سيتعرف الكمبيوتر على الهاتف كهاردوير جديد ويمكن فتح ملفات الهاتف على الكمبيوتر واختيار الملفات التي تود نقلها سواء بالسحب أو بالقطع واللصق أو بالنسخ واللصق من الهاتف إلى الكمبيوتر أو حتى العكس .

نقل الملفات في نظام الماك

لا تختلف الخطوات مع جهاز Mac كثيرًا عن الأجهزة التي تعمل بنظام ويندووز، فقط أنت بحاجة إلى أن يتم تثبيت تطبيق Android File Transfer ويتم الحصول على التطبيق من android.com/filetransfer، حيث أنه بوجود التطبيق عندما تختار من هاتفك خيار نقل الملفات فسيظهر مباشرة على شاشة الكمبيوتر الخاص بك نقل ملفات Android وهى تساعدك في عملية سحب الملفات المطلوب نقلها .

عادة ما تكون الملفات التي سيتم البحث عنها للنقل منها  مخزنة على واحد من المجلدات التالية :

DCIM (Digital Camera Images) وتمثل الصور والفيديوهات التي تم تصويرها عن طريق كاميرا الموبايل .

الصور، وتمثل الصور من التطبيقات الأخرى مثل الواتس آب والفيس بوك وغيرها .

Download، وتمثل الملفات التي تم تنزيلها من الإنترنت .

Music، وتمثل الملفات والتطبيقات التي تقوم بتشغل الموسيقى .

Ringtones، وتمثل الملفات الخاصة بالصوت والتي تخص نغمات الرنين .

Notifications، وتمثل ملفات الصوت الخاصة بالإعلامات .

Alarms، وتمثل ملفات الصوت الخاصة بالتنبيهات .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *