موديلات عبايات حسب شكل جسمك

- -

العباية هي الزى الأساسي للسيدات  اليوم، كما تعد قطعة ملابس أساسية في خزانة  كل امرأة عربية بصفة عامة  وهي قطعة ملابس أنيقة وعصرية ، وتضفي تألق وثقة بالنفس على سائر الإطلالة ، ولذلك لكي تتألقي بها دومًا لابد أن تكون موديلات عبايات خزانتك مناسبة مع شكل جسمك.

العبايات وأنواعها

واختيار العباية المناسبة يعدّ أمراً ضرورياً لإكمال الإطلالة. وقد تواجه بعض النساء، لاسيما الممتلئات الجسم أو صاحبات الوزن الزائد، صعوبة أكثر من غيرها في تحديد وانتقاء ما يُليق بها من العباية التي تُخفي عيوب جسمها وتُظهرها بإطلالة متناسقة. ويجب أن تتجنّب المرأة الممتلئة الجسم العباية التي تحتوي على أمتارٍ كثيرة من القماش، وذات الطبقات العديدة من “الكشكش”، فهذا الأمر يضيف وزن وهمي إلى الجسم. وكذلك تتجنّب العباية الملونة خوفاً من إبراز عيوب الجسم.

وتتنوع أشكال وأنواع العبايات من حيث الألوان المختلفة والأقمشة الفاخرة منها: الدانتيل، والحرير، والشيفون، والكريب، والتول وغيرهم. وهناك عدة عوامل يتوقف عليها اختيار العباءة المناسبة لكي فيجب أن تكون ملائمة لشكل وحجم الجسم، فإن ذلك يعزز من أناقتك ويعطيك مزيدا من الثقة بالنفس. وكثير من السيدات لا يعلمن القواعد الصحيحة لاختيار عباءة مناسبة لأشكال أجسامهن فلا تحدّي نفسك في عملية تنسيق عباءتك، اذ أن الخيارات أمامك متاحة في كل الأوقات ويمكنك أن تختاري الأسلوب الذي تحبين سواء أكان كلاسيكيا أو عصريا.

فاختيار العباية المناسبة للجسم من الأمور الهامة التي تغفل عنها الكثيرات ، بل يقعن في خطأ كبير يجعلهن في النهاية يحصلن على إطلالة غير متوقعة وغير مناسبة لهن . ويجب على كل سيدة أن تعرف أن النقطة الأولى في اختيار العباية المناسبة لها أن تكون ملائمة لشكل وحجم الجسم، وأن تتعرف على جوانب الضعف في جسدها وتتعلم فنون إخفائها.

اختيار العباية حسب شكل جسمك

 

الجسم النحيف : الفتيات أو السيدات أصحاب الجسد النحيف للغاية يحتجن لاختيار عباءات تضيف وزنا زائدا إليهن وذلك باختيار عباءات ذات أكمام واسعة وضيقة عند بداية اليد فتلك العباءات تعطي امتلاء للكتفين وشكلا أنثويا، أو العباءات ذات الأكمام الواسعة والشكل المربع، وكذلك اختيار التصميم الذي يركز على انحناءات الجسد بأن تكون فيه حشوات أو يستعمل فيه قماش أكثر قوة وسماكة.

الجسم الممتلئ : إذا كان الجسم ممتلئاً فمن المهم عند اختيار العباءة المناسبة أن تكون بتصميم يبدأ في الاتساع من الخصر إلى الأسفل، ويمكن اختيار الأكمام نصف دائرية حتى تعطى لليد حجما من الأعلى، أما إذا كان امتلاء الجسم من الأعلى أي امتلاء منطقة الخصر والصدر مقارنة بالساق والأرداف وهو ما يعرف بالجسم التفاحة، فيفضل اختيار القصة المستقيمة التي تميل إلى الاتساع نوعا ما حتى تموه عن الوزن الزائد، وتجنب اختيار العباءة الضيقة من الأسفل حتى لا تبرز نحافة الساقين، ويمكن انتقاء عباءة بموديل فضفاض مع استخدام الأحزمة أسفل الخصر أو مع بداية عظمة الحوض.

الجسم ذو الشكل الكمثري : يتسم الجسم الكمثرى بأرداف عريضة وخصر رفيع، لذا عليك اختيار عباءة تنسدل بقصة فضفاضة بداية من أسفل الثدي. ويفضل أن تكون خالية من النقوش، الزخارف، والألوان المبهجة من الأسفل حتى لا تلفت المزيد من الانتباه إلى الجزء السفلي من الجسم. بدلا من ذلك اجعلى هناك تفاصيل أو قصات أو زخارف على الأكتاف والصدر فيكون هناك اتزان في مظهرك.

الجسم التفاحة : من مواصفات الجسم التفاحة امتلاء منطقة الخصر والصدر مقارنة بالساق والأرداف، ولإخفاء مظهر البطن العريض والصدر البارز ننصحك باختيار عباءة خالية من التطريزات أو الألوان العلوية حتى لا تجذب الأنظار لهذه المناطق. تجنبي كذلك اختيار العباءة الضيقة من الأسفل حتى لا تبرز نحافة الساقين ويمكنك انتقاء عباءة بموديل فضفاض مع استخدام الأحزمة أسفل الخصر أو مع بداية عظمة الحوض.

جسم الساعة الرملية : إذا كنت من أصحاب قوام الساعة الرملية، فهذا يعني أنك محظوظة، لأنها ستلائمك أغلب موديلات العبايات. اختاري ما يحلو لك منها وركزي فقط على إبراز شكل جسمك المثالي عن طريق ارتداء الأحزمة أو اختيار العبايات التي تتميز بتحديد في منطقة الوسط وتعزيز خصرك الرفيع.

المرأة الطويلة : إن العباءة تعطي انطباعا بالطول، لذلك فإن الأنسب لذوات القامة الطويلة أن تكون العباءة بطول الجسد تماما مع حذاء بكعب منخفض أو من دون كعب، أما صاحبات القامة القصيرة فيفضل ارتداؤهن لعباءات طويلة، أطول من القامة الأساسية، حتى تضيف عدة سنتيمترات إلى طولها، إلى جانب الابتعاد عن التصاميم ذات الطبقات المتعددة، واختيار العباءات بياقات تشكل رقم سبعة (V) والمصنوعة من الخامات الرقيقة والناعمة مع أحذية ذات كعب عال.

المرأة القصيرة : يفضل ارتداء العبايات الطويلة بطول يفوق العادي مع حذاء ذو كعب متوسط لإضافة مزيدًا من السنتيمترات  مع تجنب العبايات التي تحدد الخصر.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

A

تدوينات مفيدة في السيارات و النصائح الصحية و الجوالات و التقارير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *