معلومات هل تعلم عن الصحة

الصحة من أهم النعم التي أنعم الله عز وجل بها على عباده، فالصحة تاج على رؤس الأصحاء، وسوف يسألنا الله عز وجل يوم القيامة عن الصحة فيما أفنيناها، ويوجد العديد من المعلومات التي من الممكن أن تكون مفيدة من أجل الحفاظ عليها، فهي من الأشياء التي لا نعرف قيمتها أو نقدرها إلا بعد زوالها.

معلومات هل تعلم عن الصحة

– هل تعلم بأن البكتريا توجد بنسبة كبيرة في جسم الإنسان، فهي تمثل حوالي 12 كيلو جرام من وزن الإنسان البالغ.
– هل تعلم بأن ريموت التلفاز يعتبر أكبر مصدر للميكروبات والبكتريا الضارة، حيث أن كل أفراد الاسرة يمسكونه بأيديهم، وبالتالي فهو وسيلة لنقل الميكروبات من شخص لآخر.

– هل تعلم بأن درجة الحرارة المنخفضة لا تؤذي مثل درجة الحرارة المرتفعة، فإرتفاع درجة حرارة شخص ما بمعدل أربع درجات مئوية كافية بأن تتسبب في قتله، أما لو إنخفضت درجة حرارة جسم الإنسان بمعدل يصل لخمسة وعشرون درجة مئوية، فهذا لن يتسبب في وفاة الإنسان، وفي وظائفه الحيوية.

– هل تعلم بأن الأظافر تنمو في البرد بشكل أسرع من نموها في الصيف.
– هل تعلم بأن النوم لفترات كافية وسيلة هامة تساعد في إنقاص الوزن، فإن الشخص الذي لا يأخذ قسط كافي من الراحة والنوم سوف يشعر برغبة في الأكل أكثر من المعتاد.

– الماء هام جدا لصحة الإنسان وللحفاظ على كافة الأعضاء، ولكن أكثر الأعضاء تأثرا بشرب الماء هي الكلية والجلد والمخ.
– هناك مفهوم شائع بأن المخ هو من يشعر بالألم بسبب وجود مراكز الحس في المخ، ولكن الحقيقة هي أن المخ لا يشعر بأي ألم نهائيا، فهو يوصل الإشارات العصبية فقط.

– نسبة الماء في المخ هي 80% ولهذا فإنه يجب الحرص على شرب كميات كافية من الماء يوميا.
– إذا لم يصل الدم للمخ لمدة 800 ثانية، فإن الشخص سوف يصاب بالإغماء.

معلومات عن الصحة النفسية

– يجب تجنب تناول الوجبات السريعة والوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، فهذه الأطعمة من أهم الأشياء التي تتسبب في الشعور بالإكتئاب والحزن.

– التفاعل مع الغير، وتكوين صداقات وعلاقات إجتماعية جيدة، من الأشياء الجيدة والمفيدة جدا لصحة العقل البشري، فهي تساعد في جعله أكثر مرونة، وبالتالي فالعلاقات الإجتماعية تساعد في التخفيف من الشعور بالقلق والتوتر.

– يوجد بعض المشاكل النفسية التي يتم نقلها من شخص لآخر من خلال الوراثة، ومن هذه المشكلات التوتر والقلق.
– تناول الغذاء الصحي المفيد، والبعد عن الأطعمة المشبعة بالدهون من أهم الوسائل التي تساعد في الخفيف من حدة القلق والتوتر.

– الأشخاص المصابون أو المعرضون للإصابة بالإكتئاب أو القلق والتوتر، يمكنهم الإكثار من تناول الأسماك للحد من هذا الأمر، فالأسماك تحتوي على نسبة عالية من الأوميجا 3 والتي تساعد في علاج القلق والتوتر والإكتئاب.

– المشاكل النفسية والضغوطات النفسية المستمرة من الممكن أن تتسبب بأمراض صحية خطيرة، فقد تؤثر على القلب والأوعية الدموية.

– الرياضة تساعد كثيرا في التخلص من العديد من المشكلات النفسية، فهي تساعد في التخلص من الطاقة السلبية وإستبدالها بطاقة إيجابية ترفع من معنويات الشخص، كما تساعد في التقليل من القلق والتوتر.

– ممارسة رياضة التأمل وأخذ قسط كافي من الراحة تساعدك في التخلص من الضغوطات والتوتر الذي تمر به خلال يومك.

معلومات هامة عن صحة الإنسان

– للتخلص من الوزن الزائد، يرجى الإكثار من تناول الخيار، فهو يساعد بكفائة في إنقاص الوزن، فالخيار يساعد في تسهيل هضم الطعام، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تقوم بملئ المعدة وبالتالي الشعور بالشبع بسرعة ولفترات طويلة، وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام.

– المانجة من الفواكة الهامة جدا لصحة العين، فتناول المانجة يساعد في الوقاية من الإصابة بجفاف العين.
– تناول المكسرات بشكل يومي ولكن بكميات قليلة مفيد جدا وله العديد من الفوائد الصحية، فالمكسرات تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض، فهي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما تحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم.

– تناول التفاح يساعد بشكل كبير في تحسين وظائف المخ وتحسين الذاكرة وجعلها أقوى، وكذلك تفعل الشيكولاتة.
– التمر له العديد من الفوائد الصحية التي أثبتت حديثا، فهو يساعد في التقليل من الشعور بالعطش، ويحمي الجسم من العديد من الأمراض، وأيضا يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والحديد، وقد أمرنا رسولنا الكريم بتناوله.

– تناول القرفة يساعد بشكل كبير في خفض نسبة السكر في الدم، وجعله يصل للمعدلات الطبيعية.
– لتنقية الجسم وتخليصه من السموم يجب الحرص على تناول الأناناس، فهو يساعد في تنقية الجسم من الملوثات.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *