معلومات عن موقع البناء العلمي

الأكاديمية الإسلامية المفتوحة هي مؤسسة خيرية مصرحة من قبل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالترخيص رقم (٤/١) وهدفها هو ايصال العلم الشرعي لجميع المسلمين على مستوى العالم والعمل على رفع الجهل عنهم ونبذ العنف والتطرف وذلك ن طريق استخدام أحدث الأساليب التقنية والتربوية.

مجلس الإدارة في موقع البناء العلمي

– رئيس مجلس الإدارة: معالي الشيخ صالح بن عبد العزيز آل شيخ.
– نائب رئيس مجلس الإدارة: معالي الشيخ الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري.

أعضاء مجلس الإدارة

– معالي الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري.
– فضيلة الشيخ سعد بن تركي الخثلان.
– فضيلة الشيخ صالح بن عبد الله العصيمي.
– فضيلة الشيخ الدكتور راشد بت عثمان الزهراني.

إنجازات البناء العلمي

افتتاح مبنى الرياض الإداري

قام معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ بافتتاح المبنى الخاص بالأكاديمية الإسلامية المفتوحة في مدينة الرياض وذلك بحصور نخبة من المشايخ والعلماء الفضلاء.

إنشاء استديو مرئي خاص بالأكاديمية

تم افتتاح الاستديو المرئي التابع للأكاديمية الإسلامية المفتوحة، والذي يضم عدد من أحدث التقنيات التي تساعد في بث الدروس بالأكاديمية على الهواء مباشرة.

افتتاح استديو الفصول الافتراضية بالرياض

تم افتتاح الاستديو الخاص بالفصول الافتراضية في مدينة الرياض، للعمل على بث الدروس من خلال شبكة الانترنت بصورة ميسرة وسهلة وبأعلى تقنية ممكنة.

الأكاديمية في المواقع العالمية

– أصبح الموقع هو واحدا من أكبر المواقع المتخصصة في تدريس العلوم الشرعية على شبكة الانترنت، والذي امتاز بقيامه بمزج الوسائل التقنية الحديثة مع البث الفضائي والإعلام الجديد، وفي عام 2005م تم اختيار موقع الأكاديمية الإسلامية الحديثة من قبل واحدا من أكبر محركات البحث الإسلامية (ISLAMICFINDER) كأحسن المواقع في شهر أبريل لعام 2005، وتم توجيه رسالة بذلك الأمر إلى ما يزيد عن 94 ألف مسلم يعيش في الغرب.

– وترتكز فكرة المشروع على بث المحاضرات والدروس مباشرة على شبكة الانترنت في نفس التوقيت التي تذاع فيه على قناة المجد العلمية، لتكتمل بعد ذلك منظومة الدورات العلمية على موقع الأكاديمية بالتفاعل بين المحاضرين والمستمعين، وتجهيز الأسئلة للمحاضر، وأرشفة البيانات على الموقع، وإدارة منتدى الحوار، حتى تنتهي الدورة العلمية بوضع الاختبار وإعلان النتائج وتوزيع المكافآت والجوائز.

– وفي أحد التصريحات الصادرة عن لفضيلة الشيخ/ راشد بن عثمان الزهرانى مدير قناة المجد العلمية ومؤسس الأكاديمية الإسلامية المفتوحة قال: “إن التطور السريع والعظيم لموقع الأكاديمية يُضاعف المسئوليات الملقاة على عاتق القائمين على إدارة وتنفيذ المشروع لبذل المزيد من الجهد والعطاء”.

 رسالة وأهداف موقع البناء العلمي

– ربط الناس بالعلوم الشرعية، حيث أنها صمام الأمان الي يرشد الناس إلى طريق الحق ويعصمهم من الفتن.
– أن تصبح الأكاديمية هي ملتقى للعلوم والعلماء.
– اختصار المسافة المكانية والزمانية من خلال الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي والبث الفضائي لنشر العلوم الشرعية المبنية على الكتاب والسنة.

– عصم النفوس وتزكيتها من شرور الشهوات والشبهات عن طريق نشر العلوم الشرعية.
– دلالة المسلمين بالعلوم الشرعية الصحيحة على الاعتدال والوسطية وتحذيرهم من الإرهاب والتطرف وأفكار الغلو والعنف.
– توطين العلوم الشرعية في بلاد المسلمين عن طريق عثور الطلبة على علماء وعلوم شرعية، حتى يتمكنوا من تكوين لبنات نيرة صالحة في مجتمعاتهم.

طريقة التسجيل بالبناء العلمي

يجب على الطالب اتباع تلك الخطوات حتى يتمكن من التسجيل بنجاح في برنامج البناء العلمي:

– الدخول إلى الصفحة الرئيسية للموقع من خلال الرابط التالي tp://benaa.islamacademy.net.
– يقوم الطالب بالضغط على “القبول والتسجيل” أو عن طريق الضغط على “انضم للبناء العلمي.
– يقوم المتصفح بنقلك إلى الصفحة الخاصة بالقبول وشروط التسجيل في موقع البناء العلمي، ليقوم الطالب بالاختيار من بين أنواع التسجيل التالية (لدي حساب بالأكاديمية- لدي حساب بالمقرأة- أريد تسجيل حساب جديد).

– يقوم المتصفح بنقلك إلى الصفحة الخاصة بالبيانات الشخصية وهي عبارة عن (الاسم كاملا، تاريخ الميلاد، الجنس، بلد الإقامة، الجنسية، كود الدولة، رقم الجوال العنوان) وعلى الطالب أن يقوم بتعبئة كافة البيانات.

– يقوم المتصفح بنقلك إلى الصفحة الخاصة بالبيانات العلمية وهي عبارة عن (المنشأة التعليمية التي تخرجت منها، سنة التخرج، المؤهل الدراسي، التخصص، بلد الحصول على الشهادة، النسبة) وعلى الطالب أن يقوم بتعبئة كافة البيانات.

– يقوم المتصفح بنقلك إلى الصفحة الخاصة بالبيانات العامة وهي عبارة عن (المشاركة في النشاطات الإعلامية، العلمية، تلقي العلم على يد أحد العلماء، المشاركة في الدورات الشرعية، الحصول على شهادة شرعية)، وعلى الطالب الإجابة بنعم أو لا.

– يقوم المتصفح بنقلك إلى الصفحة الخاصة ببيانات الدخول وهي اختيار البريد الإلكتروني الخاص بك، واختيار كلمة السر وتأكيدها.
– يقوم المتصفح بنقلك إلى الصفحة الخاصة بإتمام التسجيل في الموقع لتقوم بالضغط على (انتهاء التسجيل).
– توجه إلى بريدك الإلكتروني لتفعيل الاشتراك بالموقع من خلال البريد الإلكتروني المستلم من الإدارة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *