معلومات عن مدارس دار الرواد

تعد مدارس دار الرواد من أفضل المدارس النموذجية المتواجدة في شارع أمرؤ القيس في مدينة جدة ، ويتم دخول الطلاب في جميع المراحل التعليمية بداية من الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية ، وقد نالت هذه المدارس الكثير من شهادات التقدير على مجهودها الكبير في تعليم جيل مفيد للمملكة العربية السعودية.

نبذة عن تعليم مدارس دار الرواد

– تعتبر هذه المجموعة من مدارس الرواد من المدارس العالمية الموجودة في المملكة فهي تدرس المنهج الخاص بدولة أمريكا ويطلق عليه اسم هاركورت ، وهو يعد من أكثر المناهج سهولة ويسر ، ويتم تعليم في تلك المدارس الدين الإسلامي باللغة العربية وفي منهج الدين يتبعون منهج وزارة التربية والتعليم ، كما أنهم يمتلكون نظام جميل جدا في تحفيظ القرآن الكريم وهو فصول لتحفيظ القرآن فقط ، وما يميز هذه المدرسة عن غيرها هو أن يتم تعليم الأطفال على يد مدرسات ومدرسين أجانب الجنسية قد يرجع جنسيتهم إلى بريطانيا أو أمريكا ، وفي تلك المدارس العالمية يتم استبعاد تماما الجنسيات العربية والهندية والباكستانية يرجع هذا لسبب مهم أن تلك الدول تفتقر النطق بالطريقة السليمة خصوصا في اللغة الإنجليزية ، لذلك تم اختيار هؤلاء لنطقهم للغة منذ الصغر ، كما أنهم لديهم قدرة على التفاهم مع الأطفال في المراحل المختلف عكس الجنسيات الأخرى ، فالجنسيات الأمريكية والبريطانية لهم مرونة كبيرة في ضبط النفس مع الأطفال ، فكل مدرسة تقوم بتدريس كلاس للأطفال باللغة الأجنبية والعربية.

-كما أن تلك مجمع المدارس تمتلك على سبيل المثال عدد 2 مدرسات أمريكيات الجنسية لكل صف وسوف يتم زيادة العدد ، وعدد أتنين مدرسات بريطانيات الجنسية لكل صف ، فلا تخف أن كنت لا تريد أن تقوم سيدة بالتدريس لطفلك ، كما أن كل صف يحتاج إلى حوالي عدد 25 طالب ويوجد حوالي 7 فصول لكل مرحلة عمرية ، فلا تخف يتم الاهتمام بطفلك بجميع الطرق.

-كما أنه يتم العناية بطفلك منذ دخوله المدرسة حتى الوصول إلى منزلك ، فيوجد بداخل المدرسة عدد كبير من المختصين للاهتمام بالأطفال بجميع المراحل والفئات العمرية ، كما أن الطفل يخضع إلى نظام داخل المدرسة يهتم به قبل أي شيء أخر.

مميزات مدارس الرواد الدولية

المناهج الدراسية

حيث أن تحتوي تلك المدارس على مناهج عالمية بريطانية أو أمريكية الأصل ، وتختلف تماما عن مناهج المدارس الخاصة الأخرى أو الخاصة ، كما أنها تقوم بتدريس فقط اللغة العربية والدين فقط باللغة العربية.

كفاءة المدرسين

المدرسين في تلك المدارس يكونوا على درجة كبيرة من الخبرة والفصاحة في النطق باللغة بطريقة سليمة ، فقد تكون جنسية المدرسين أجانب أو من جنسيات عربية ويتم تعينهم من خلال خبراتهم وأيضا عن طريق شهاداتهم الدراسية.

الأنشطة المدرسية

يهتم تلك الأنواع من المدارس بالأنشطة المدرسية وتحفيز الأطفال للبحث للتعلم بطريقة سليمة وصحيحة ، كما أن يوجد مسابقات للطالب المثالي ومسابقات للموسيقى وفى كافة العلوم ، ولتعليم الطفل حب المعرفة والتفوق.

ممارسة الرياضة

تهتم تلك المدارس بحصص الألعاب وذلك من خلال اختيار اهتمام بهواية كل طفل من خلال حذاء الرياضي وملابس رياضية خاصة باللعبة المفضلة لك ، كما يمكنك التدريب لمن يحبون الموسيقى والرسم.

إقامة حفلات

تقوم المدارس العالمية بعمل حفلات باستمرار مثل يوم للآباء وذلك للاحتفال بأطفالهم ، كما يقومون بالاحتفال بيوم ترفيهي في أخر كل سنة دراسية ، والاحتفال برأس السنة يطلق عليه الكريسماس وأيضا عيد الهالوين.

أهداف مدارس دار الرواد

لكل مدرسة عدة أهداف تخطط لتنفيذها لكي تؤهل أطفالها لمستقبل أفضل ومن أهم تلك الأهداف هي

-يتم اكتساب مهارات للتعليم الذاتي من خلال البحث واستخدام التقنيات الحديثة والمتطورة في التعليم.

-يتم العمل على اكتساب القدرة على التفكير السليم وتنظيم الأولويات.

-يتم العمل على اكتساب كافة المهارات لتساعدك على استكمال باقي المراحل الدراسية ومعرفة قدراتك الشخصية وهواياتك.

-يتم العمل على اكتساب كافة المهارات المتعلقة بالعمل الإبداعي والتفكير حسب احتياج سوق العمل.

-كما أنها تعمل على توفير بيئة صحية سليمة للدراسة بشكل سليم.

-كما أنها تهتم بالحفاظ على الصحة للطفل كما أنها تعمل على اختيار الرياضة المناسبة لجسمك وهوايتك.

-القدرة على تنظيم الوقت ومعرفة قيمة الوقت وأهمية في انجاز الكثير من الأشياء.

فكل هذه الأهداف التي تسعى إليها المدرسة لتنشأ جيل أفضل لمستقبل أفضل ، كما أنها تعمل على تزويد الطفل بعدة مهارات والقدرة على استثمار الوقت في أشياء مفيدة يفضلها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *