طريقة إخفاء تطبيقات الايفون

من الممكن أن ترغب في حذف بعض التطبيقات من على هاتفك الذكي آيفون ، يتيح لك نظام التشغيل على آيفون هذه الخاصية ولكن ليست متاحة على كل التطبيقات ، ففي هذه الحالة من الممكن أن تضطر إلى إخفائها .

وفي بعض الأحيان يحتاج مستخدمي آيفون أن يقوموا بإخفاء تطبيق معين للحفاظ على خصوصيتهم ، أو على معلومات مهمة يريد المستخدم أن يحفظها بعيداً عن أيدي المتطفلين ، يقوم البعض بإنشاء مجلد ليضعوا فيه التطبيقات التي يرغبون في إخفائها ثم يضعونها في صفحات ثم مجلدات أخرى لكي يبعدها عن الأنظار، ولكن للأسف هذه الطريقة غير فعالة نوعاً ما ومن الممكن اكتشافها من المتطفلين ، إذاً ما الحل هنا ؟ ستجدون حل إخفاء التطبيقات التي تريدونها في هذا المقال.  

طرق إخفاء التطبيقات على هاتف أيفون 

الطريقة الأولى

قام مؤخراً باحث يدعى  Jose Rodriguez باكتشاف طريقة تمكنك من إخفاء كل التطبيقات التي تريد أن تخفيها عن أعين المتطفلين ، وهي تعتمد على حيلة بسيطة ، دعونا نشرحها لكم في الخطوات التالية:

-أولاً قم بتغيير الخلفية إلى اللون الأبيض ، هذه الخطوة مهمة جداً في البداية لأن هذه الحيلة تعتمد اعتماداً كلياً على هذه الخطوة .

-بعد أن تقوم بتحويل الخليفة إلي اللون الأبيض ، سنقوم ببعض الإعدادات للأيقونات ، اذهب إلى الإعدادات ثم إلى خيار عام ، ثم إلى خيار إمكانية الوصول ، ثم إلى خيار زيادة التباين ، ثم تقوم بغلق خيار تقليل الشفافية ، من الممكن أن تكون الحيلة قد اتضحت نوعاً ما لك الآن، حسناً فلنكمل الخطوات .

-في هذه الخطوة ستحتاج إلى تنزيل تطبيق من الاب ستور وهو تطبيق Icon Maker، سيمكنك هذا التطبيق من أن تقوم بمزج التطبيق مع الخلفية البيضاء ، عن طريق تغير لونه وحذف اسم التطبيق ، دعونا نتابع الخطوات.

-قم بتثبيت التطبيق وفتحه ، ثم اضغط على خيار Create Icon حتى يمكنك هذا الخيار من التعديل على شكل التطبيق الذي تريد أن تخفيه كما وضحنا في الطريقة السابقة .

-ستظهر لك قائمة بالتطبيقات المثبتة على هاتفك ، اختر التطبيق الذي تريد أن تعدل عليه ليتم إخفائه .

-قم بمسح الاسم ثم غير اللون بحيث يكون مشابه للخلفية التي اخترنها سابقاً اللون الأبيض .

-ستظهر الأيقونة معك بالشكل واللون الجديد الذي قمت باختياره وبدون اسم، قم بفتح التطبيق وأضغط على تثبيت ليتم تثبيت التطبيق من جديد ، ثم قم بالسماح بتثبيت شهادة الثقة في التعديل الذي قمت به ، وأضف الأيقونة الجديدة على شاشة الايفون ، وهنا لن تظهر الأيقونة .

-إذا أردت أن تعود إلى هذا التطبيق مرة أخري في حالة نسيانك لمكانه ، ما عليك سوى أن تضغط على الأيقونات لتهتز جميعها وتظهر علامة إكس على كل التطبيقات ومن ضمنهم التطبيق الذي قمت بإخفائه ، أو يمكنك أن تقوم باستخدام البحث حتى تتمكن من الوصول للتطبيق واستعماله .  

الطريقة الثانية

من الممكن تجد أن الطريقة السابقة معقدة نوعاً ما ، ويرجع فيها الأمر إلى احترافك في تصميم أيقونة مطابقة للون الخلفية ، أو أن هناك بعض التطبيقات من الممكن ألا تنفع معهم هذه الحيلة ، لا تقلقك أتينا لك بطريقة أخري تمكنك من إخفاء التطبيق ، وتصلح هذه المرة مع جميع التطبيقات ، كما أنها تعتمد على خطأ في نظام التشغيل ios، وهي كالاتي:

-عليك أولاً أن تقوم بتفريغ شريط المهام من التطبيقات التي فيه ، عن طريق الضغط المطول على التطبيق وسحبه إلى الأعلى في الشاشة الرئيسية .

-قم بتجميع التطبيقات التي تريد أن تخفيها في مجلد واحد ، ثم اسحب هذا المجلد إلى شريط المهام .

-قم بالضغط على المجلد مطولاً حتى يهتز هو وباقي التطبيقات ، ومع الضغط المطول أضغط على زر الهوم مرتين متتاليتين ، حينها سيظهر لك مبدل التطبيقات ، لا تفلت المجلد أستمر بالضغط عليه ثم اسحبه إلى مبدل التطبيقات الذي ظهر أمامك واتركه ، حينها ستجد أن المجلد والتطبيقات التي كانت فيه قد اختفت بسهولة .

-في حالة ما أردت أن تعثر عليه وتستعمله ، ما عليك سوى البحث عنه ، وإذا أردت أن تظهر التطبيقات مرة أخري اسحب أي تطبيق من على الشاشة الرئيسة وضعه في شريط المهام الفارغ هنا سيظهر لك المجلد المختفي.  

ملحوظة هذه الطريقة من الممكن ألا تعمل على نظام التشغيل على موبايل آيفون X ، وفي حالة قمت بإطفاء الهاتف وتشغيله مرة أخرى سيظهر لك التطبيقات ، فمن الممكن أن تعيد تكرار العملية مرة أخري فهي سهلة للغاية .  

الطريقة الثالثة

هذه الطريق أيضاً سهلة للغاية ، من الممكن أن تقوم بها من على إعدادات الهاتف ، ما عليك سوى إتباع الخطوات التالية:

-عليك بالتوجه إلى أيقونة الإعدادات ، وقم بالضغط عليها . 
-ستفتح لك قائمة الإعدادات ، ابحث عن خيار (ساري والبحث) واضغط عليه . 
-انزل إلى الأسفل في القائمة لتصل إلى قائمة التطبيقات المثبتة على جهازك . 
-قم باختيار التطبيق الذي تود إخفائه ، ثم اضغط عليه . 
-ستظهر لك قائمة ستجد فيها اختيار (ساري والاقتراحات) وأمامها زر أخضر قم بإيقاف تشغيله . 
-عندها سيظهر لك خيار أخر وهو (إظهار التطبيق) ، وأمامه زر أخضر أيضاً قم بإيقاف تشغيله . 
-بعد ذلك أرجع إلى الوراء إلى قائمة التطبيقات ستجد أن التطبيق الذي قمت بإخفائه عليه كلمة (off) تحت اسم التطبيق ، ويمكنك أن تكرر هذه العملية مع أي تطبيق تريده . 
-في حالة أردت أن تلغي إخفاء التطبيق ارجع إلى نفس القائمة وأعد تشغيل زر خيار (ساري والاقتراحات) .  

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *