طريقة رسم الكحل الفرنسي بالخطوات

تفضل العديد من النساء اختيار المكياج الفرنسي نظراً لتمتعه بالنعومة والأناقة مما يجعله من أشهر أنواع المكياج ، وأكثر ما يمتاز به هو الكحل الفرنسي أو الآيلاينر المجنح الذي يعمل على إبراز جمال العيون . وتختلف طريقة رسم الكحل الفرنسي حسب شكل العين ، بحيث يعمل على تكبير العيون الصغيرة وإبراز جمال العيون الكبيرة .

طرق سهلة وبسيط لرسم الكحل الفرنسي باحترافية

تعتبر عملية رسم الكحل من أصعب خطوات وضع المكياج إذ أن خطأ بسيط يمكن أن يحول مكياجك إلى كارثة . لذلك قد يتطلب منك رسم الأيلاينر دقة وصبر لتتمكني من رسم خط مستقيم وناعم مباشرةً فوق خط الرموش . لذلك يشرح هذا المقال اليوم مجموعة من الحيل التي تحوّل عملية رسم الأيلاينر الفرنسي إلى خطوة سهلة وبسيطة جداً .

معلومات هامة لرسم عن الكحل الفرنسي

يعتبر الكحل الفرنسي هو الجزء المهم والأبرز في عالم المكياج الفرنسي ، وأهم ما يميز الكحل الفرنسي أنه كحلٌ ناعمٌ مما يحافظ على الجمال الطبيعي للوجه ، ويميزه أيضاً رسمة الأيلاينر التي تناسب شكل العين ، ويمكن تطبيق المكياج الفرنسي بعدة طرق منها رسمة عيون القطة بالإضافة إلى رسمة الأيلاينر البسيطة .

الطريقة الاولى

لتسهيل عملية رسم الأيلاينر يمكنك الإستعانة ببطاقة عمل من خلال وضعها كامتداد لخط الرموش السفلي ورسم خط الأيلاينر بموازاتها وصولاً حتى خط الرموش العلوي . إعتمدي هذه التقنية إن كنت ترغبين برسم طرف خط الأيلاينر وليس خطاً يمد فوق الجفن كلّه وصولاً حتى الزاوية الداخلية .

الطريقة الثانية

لإتقان رسمة الأيلاينر خصوصاً من الجهة الحارجية للعين والحصول على خط مستقيم ، ننصحك باستخدام شريط لاصق . إلصقي الشريط اللاصق عند زاوية العين كامتداد لخط الرموش تماماً كما في الصورة . ثم ارسمي خط الأيلاينر عند حدود الشريط اللاصق لتعطي امتداداً للعين .

الطريقة الثالثة

أما إن كنت تريدين رسم خط الأيلاينر ليمتد من زاوية العين الداخلية وصولاً حتى الزاوية الخارجية منها فننصحك باعتماد حيلة النقاط . ضعي نقاطاً صغيرة الواحدة تلو الأخرى على الجفن المتحرك لتحديد المسار الذي على خط الأيلاينر اتباعه ، ثم استعيني بالأيلاينر السائل او الجيل لتصلي بين النقاط وتحصلي على خطٍ واحد .

الطريقة الرابعة

يمكنك الإستعانة بالملعقة لتتمكني من رسم الأيلاينر بطريقة مثالية. إستخدمي مقبض الملعقة لرسم الخط المتجه نحو الأعلى عند زاوية العين الخارجية ، ثم استعيني بطرفها تماماً كما في الصورة لرسم الخط الممتد من الجفن المتحرك وصولاً حتى طرف الخط. شاهدي بالفيديو طريقة عمل مكياج الأيلاينر .

طريقة رسم الكحل الفرنسي حسب شكل العين

 الآيلاينر الفرنسي للعيون الصغيرة

 لتكبير العيون الصغيرة ارسمي خط الآيلاينر رفيعاً من منتصف العين حتى آخرها ومديه للأعلى قليلاً ، مما يجعل عيونك تبدو أوسع وأجمل . ويمكن تطبيق خطاً رفيعاً أيضاً تحت العين لكن من دون وصله مع الخط العلوي عند آخر العين .

 الآيلاينر الفرنسي للعيون الكبيرة

للعيون الكبيرة أبرزي جمالها برسم خط الكحل من أول العين حتى آخرها ومديه للأعلى ، وارسمي خطاً رفيعاً تحت رموشك السفلية . كما يمكنكِ تطبيق رسمة عيون القطة لنظرة عيون خلابة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *