طريقة زيادة عدد اللايكات في الفيس بوك

مع أكثر من مليار مستخدم يوفر الفيس بوك قاعدة كبيرة من الجمهور المحتمل الذين قد يهتمون بنشاطك ، ولكن مع وجود أكثر من ستين مليون صفحة نشطة  تقريبا على هذه المنصة الاجتماعية ، فإن المنافسة تكون كبيرة وهو ما يجعلك تبحث عن طريقة زيادة عدد اللايكات على الفيس بوك تكون فعالة وتأتي عليك بالنتائج التي تتوقعها أو تهدف إلى الوصول إليها.

أهمية زيادة عدد اللايكات على الفيس بوك

بغض النظر عن نوع النشاط الذي تقوم به ، فعلى الأرجح أنك سمعت عن الفيس بوك واعجابات الفيس بوك. حيث تعتبر وسيلة رائعة للحصول على عملاء ومتابعين جدد ، إضافة إلى ذلك تعتد اللايكات تعبيرا واضحا عن مدى تفاعل المشتركين في هذه المنصة مع ما تقدمه سواء كانوا متابعين جدد أم متابعين حاليين لك. ولكن هذه الاعجابات لا يمكن أن تأتي بنتائج صحيحة إلا إذا كنت تستعمل الفيس بوك بطريقة صحيحة حتى لا تكون جهودك مجرد تضييع للوقت.

ومن المهم جدا قبل التفكير في الحصول على لايكات كثيرة ، معرفة بعض الأشياء ككيفية إنشاء صفحة فيس بوك واستخدامها وإدارتها بطريقة تعكس نشاطك وهدفك. في الحقيقة ،  اللايكات في الفيس بوك أنواع مختلفة ، وكلها مهمة وتؤدي وظيفة معينة.

فنجد اللايكات على الصفحة الخاصة بك ، والتي بمجرد أن يستخدمها الشخص سيكون قادرا على مشاهدة منشوراتك كلما قمت بنشر شيء جديد. أما النوع الثاني فهي اللايكات على المنشور نفسه ، والتي قد تجد من بينها أشخاص غير مشتركين في صفحتك ولكنهم مهتمون بمنشورات معينة عليها.

والمفهوم الأساسي هنا ، هو أنه كلما زاد عدد الإعجابات التي تلقيتها على صفحتك ، زاد عدد الأشخاص الذين يدركون نشاطك . مما يعني أن العملاء المحتملين يزدادون ، ولديك فرصة كبيرة لتحويل هؤلاء العملاء المحتملين إلى عملاء ومتابعين حقيقيين. وهو ما يمكن أن تستغله للترويج لشيء معين تستهدف فيه جمهورا أكبر ، وتزيد من تواصلك على نطاق أوسع.

كيف يمكن زيادة عدد اللايكات على الفيس بوك

يمكن تقسيم طرق زيادة عدد اللايكات على الفيس بوك إلى طريقتين ، العضوية والمدفوعة ، وكلهما طريقتين يمكن الاستفادة منهما ولكن بشكل مختلف. والطريقة العضوية هي الطريقة التقليدية ، ويمكن أن تقود لأفضل النتائج.

أما الطريقة المدفوعة فهي التي تكون عن طريق الإعلانات الممولة والتي تستهدف أشخاص لديهم اهتمامات تدور حول ما تقدمه أو مشابهة لما تقدمه ، وتفيدك في حال كنت تريد الحصول على عدد معين من اللايكات في البداية أو تضخيم أرقام المشتركين على الصفحة أو التفاعلين على منشور معين. وفيما يلي يمكننا تقديم بعض الإجراءات الفعالة لحصولك على عدد متزايد من الاعجابات على الفيس بوك.

تطوير استراتيجية تسويق ذكية على Facebook

ستساعدك إستراتيجية التسويق على صياغة وجود متماسك لنشاطك ، يعكس القيم التي تركز عليها ورؤيتك ، كما أنك يجب أن تهدف من خلالها إلى جمع ” اللايكات” من المتابعين الذين يتمتعون بإمكانية أكبر لتحقيق قيمة لما تقدمه ، بدل من الإعجابات غير الدائمة والتي تكون من أشخاص ليسوا مهتمين بمتابعة ما تقدمه.

ومن المهم جدا تحديد عاملين رئيسين هما استهداف الأشخاص المهتمين بدل ترك المجال مفتوحا ، و دراسة المنافسة. حيث أن متابعة المنافسين ستساعدك على اكتشاف أكثر التقنيات استعمالا و ذات النتائج الإيجابية والابتعاد عن الأخطاء التي يقوم بها منافسوك.

إنشاء صفحة جذابة ومنظمة

قم عند إنشائك لصفحتك بملء جميع الأقسام بالبيانات المطلوبة ولا تهمل أي تفصيلة منها ، كما أنه من المهم جدا أن تكون جميع المعلومات الموضوعة صحيحة وواضحة. كخطوة موالية قم باختيار صورة بروفايل جميلة ومعبرة علن الذي تريد إيصاله إلى جمهورك ومتابعين واهتم بوضع صورة غلاف جذابة كذلك ، من الأحسن أن تكون هذه الصور احترافية ومصممة بشكل جميل.

عند وضع أي منشور تأكد من كونه يختص بنفس المواضيع التي يتمحور حولها نشاط ، وأن يكون معبرا عن اهتمامات متابعيك أو الأشخاص الذين تستهدفهم . وصغ المنشور بطريقة جذابة وتأكد إذا كنت ستستعمل صورة أو أي وسائط أخرى أنها تعمل بشكل صحيح وظاهرة بوضوح وذات جودة عالية.

شارك منشورات باستمرار وفي الأوقات المناسبة

يشير Facebook نفسه إلى أن “الاتساق في جودة وأنواع المنشورات التي تنشئها يمكن أن يساعد الأشخاص في معرفة أنواع الرسائل التي يتوقعونها منك وكيفية ربطها بنشاطك”. إن إنشاء تقويم للمحتوى وجدولة منشورات مقدمًا يساعدك كثيرا في الحفاظ على محتوى منظم ومنسق. وفيما يخص أوقات النشر ، فقد وجع المتخصصون أن الأوقات المثلى تكون ما بين 12:30 أيام الأسبوع و 12 – 1 مساءً في عطلة نهاية الأسبوع.

ومن المهم كذلك التفاعل مع متابعيك ، والرد عليهم على الفور وتزويدهم بكل المعلومات التي يطلبونها بشكل دقيق. كما يمكن القيام ببعض الإعلانات الممولة ولو بميزانية صغيرة لتصل منشوراتك وصفحتك إلى عدد أكبر في البداية وحتى تكتسب قاعدة متابعين صلبة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *