معلومات عن ملكة تايلاند سوسيداد

ملك تايلاند مها فاجيرالونجكورن تزوح قرينته سوسيداد  وتم منحها لقب ملكة تايلاند قبل تتويجه، وهذا الامر قد صدم التايلانديين لانهم لم يعلموا عنها اي شيء حتى الوقت الحالي وذلك عن طريق وسائل الإعلام الحكومية التي تم خضوعها لرقابة شديدة.

من تكون ملكة تايلاند سوسيداد

الكثير  لا يعرف عن حياة  سوسيداد ملكة تايلاند الجديدة، اكثر من انها كانت مواطنة عادية، و أنها ولدت في  عام 1978 وتم التحاقها بجامعة أصامشن، وهي تعد جامعة كاثوليكية خاصة موجودة في بانكوك عاصمة تايلاند ،  ومصاريفها السنوية تصل الي 41 ألف دولار.

والملكة سوسيداد حصلت  في عام 2000على درجة علمية في فنون الاتصال، واصبحت مضيفة طيران في الخطوط الجوية الدولية التايلاندية وكان ذلك بعد مدة قصيرة من تخرجها.

كما ان هناك اعتقاد يدل على أنها قد التقت الأمير فاجيرالونجكورن عندما كان يعمل طيار في شركة الطيران ، فهو طيار معتمد كان يطير أحياناً بطيء

و فاجيرالونجكورن يعرف انه كان يقوم باختيار عديدا من المضيفات  بالرغم من ام ابنه  أديتشيادورنكيتيغن كان زواجه بها مستمر في ذلك تلوفت

و ملكة تايلاند سوسيداد الجميع يعتقد انها لمست شغاف قلبه واصبحت عشيقته الأولى،  وكانت تقضي معه أوقات طويلة وكان ذلك بافاريا في مسكنه الخاص ، ولكن  سووادي وابنها يعيشان في بانكوك.

 سوسيداد انضمت   في عام 2010 للجيش جيش التايلاندي  وكان ذلك برتبة ملازم ثان، كم انها حصلت على ترقية فأصبحت ملازم أول بعد ستة أشهر فقط.

 حصلت  غي عام 201.0على أول اعتراف رسمي لخدماتها وذلك من أجل الأمير فاجيرالونجكورن وكان ذلك عندما  تم منحها  وسام الفيل الأبيض  وذاك لولائها وأمانتها، وكذلك شعوره بالمسؤولية وتضحيتها وتفانيها، وتضحيتها. و بدأ يشار اليها برتبة مقدم عندما حصلت على هذا الوسام.

الملكة سوسيداد قبل ان يحولها الملك لوحدة الحماية الخاصة به

وبعد وفاة الملك بوميبول أدولياديج في أكتوبر 2016،تم منح فاجيرالونجكورن سوسيدا د رتبة قائدة وحدة العمليات الخاصة لحراس الملك في ديسمبر عام 2016 وذلك يعد وفاة الملك بوميبول اودلياديج، و هذه الترقية قد شهدت تصعيدها  إلى رتبة جنرال،  وكان ذلك بعد قضاء ست سنوات فقط في القوات المسلحة.

وفي يونيو التالي تم تعينها القائد المؤقت وذلك للقسم الملكي التايلاندي  ، وكذلك تم متحها وسام تشولا تشوم كلاو.

زواج الملك بسوسيداد

و في 1 مايو عام 2016، قام  الملك فاجيرالونجكورن بإعلان أنه تزوج سوسيداد، وأنه قام بمنحها لقب الملكة سوسيداد فاجيرالونجكورن نا أيوديا.

و جاء في إعلان لصحيفة  رويال جازيت أنه تزوجها رسميا  وكان ذلك  وفقا للتقاليد الملكية.

كما انه جاء ببيان من العائلة الملكية أن الملك قد قرر ترقية  سوسيداد،  قرينته الملكية، لكي تصبح ملكة تايلاند سوسيداد، والملك  فاجيرالونجكورن، كان يقضي معظم أوقاته في ألمانيا.

ونجد ان  قانون العيب في الذات الملكية الشديد يقف حائلً أمام الرقابة العامة على حياة الملك الشخصية التي هي مفعمة بالحيوية، و على جميع وسائل الإعلام في تايلاند يجب أن تمارس رقابة ذاتية على ما تنشره.

والقنوات التليفزيونية التايلاندية حفل الزفاف وظهر في هذا الحفل كثير من افراد العائلة الملكية وكان مستشاري القصر كذلك من بين حضور الزفاف.

خمس معلومات لا يعرفها احد عن ملك تايلاند

1ـ الملك فاجيرالونغكورن ثري لدرجة كبيرة جددا حتى بالمقارنة للأسر الملكية الأخرى.

حيث ان عائلته الملكية التيلاندية تعدمن اغنى العائلات ثراء في العالم، وقيمة ما يملك الملك هو ثلاثون مليار دولار.

2ـ ان الملك لديه سبعة ابناء وكلب من فصيلة البودل.

حيث ان له سبعة ابناء وذلكم ن ثلاث زيجات ، كما يملك كلبا يحبه كثيرا، واسمك هذا الكلب فوو فوو، وانه يقيم لهذا الكلب حفلات لأعياد ميلاده، كما انه قام بمنح هذا الكلب رتبة مارشال جوي وذلك في سلاح الجو التيلاندي.

هذا الكلب توفي عام 2015 واقام الملك له حداد لمدة اربعة ايام.

3ـ الملك فاجيرالونغكورن هو الملك الاوحد الذي شاهد حربا داخل بلاده.

حيث انه التحق بجيش بلاده وهو  كان طيار على طيارة هيلوكوبتر وكان محترف في ذلك، وانه شاهد معارك حملة مكافحة التمرد ضد الحزب الشيوعي وذلك كان في التسعينات، في شمال وشمال شرق تايلاند، وقد شارك فيها وذلك كان في مناطق حول مخيمات اللاجئين الكمبودية.

كما انه كان لديه الكثير من الرتب  المهمة العسكرية، كرتبة جنرال ورتبة ادميرال ورتبة قائد قوات جوية.

5ـ ان الملك له اسممن اطول الاسماء

 حيث ان اسمه بالتيلاندي فعلا طويل للغاية اسمه ينطق بالعربية،  ماها فاجيرالونغكورن بوروماتشارياديسونساتاتيونغ ثويتثامرونجسويوريبان أبهيخونوبراكانماهيتالادونلاديت فوميفوناريتوارانغكون كيتيسيريسومبونساوانغخاوات بوروماختياراتشاكومان.

كما انه الملك الوحيد الذي جسمه مملوء بالوشوم، وهو لا يعرف اذا كانت حقيقية ام لا ، وانه تم التقاط صور له في عام 2016 وذلك في مطار ميونيخ، وذلك عند تحية طاقم طائرته له ، وفغي هذه الصور ظهرت هذه الوشوم التي غطت جذعه وذراعيه.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *