اسماء اولاد الفنانين التركيين

بدأت الثقافة في تركيا في الانتقال بشكل ملحوظ من الثقافة الإسلامية خلال فترة الإمبراطورية العثمانية إلى الثقافة الغربية من التحولات التي يقودها كمال أتاتورك، يتضح التغريب في عادات السكان بشكل خاص في المدن الكبيرة مثل إسطنبول وأنقرة، على الرغم من أن غالبية السكان يعتنقون إيمان الإسلام ، إلا أنه هناك إشارة إلى السكان الآخرين من الأغلبية المسلمة. معظم السكان يعتبرون أنفسهم الأوروبيين، وعلى الرغم من هذا فإن غالبية الأتراك يختارون أسماء مسلمة.

احصائية اشهر أسماء في تركيا

زينب للبنات ومحمد للأولاد أن هذين الاسمين من أصل عربي هما الأكثر شعبية في تركيا على الأقل خلال السنوات الستين الماضية. هذه هي البيانات التي قدمها معهد الإحصاء التركي عن أسماء الذكور والإناث الأكثر شيوعًا كل عام ، من عام 1950 إلى عام 2010، سوف نلقي نظرة على ذلك، ونصنفها وفقًا لأصلها ، لمعرفة نوع الأسماء من شعب تركيا.

أسماء تركية

تنتمي اللغة التركية التي تمتد منطقتها الجغرافية من غرب الصين إلى البلقان، كانت مكتوبة بأحرف عربية مقتبسة لسنوات عديدة، لكن في الوقت الحاضر تكون حروفها اللاتينية. عادة ما تكون الأسماء التركية قصيرة، وعادة ما يكون مقطعان، وتميل معاني الأسماء التركية إلى التلميح إلى القيم الأخلاقية.

اشهر أسماء الأولاد في تركيا

طوال الفترة التي لدينا بيانات عنها، فإن غالبية أسماء الأشخاص من أصل عربي سامي، مأخوذة بشكل رئيسي من القرآن والأنبياء والصحابة: أشهر الأسماء للرجال هو محمد ( نسبة إلى النبي محمد)، ومتغيراته أحمد، محمود، مصطفى.  أسماء الأنبياء إبراهيم، إسماعيل، يعقوب، يوسف ، موسى، عيسى، سليمان، عبد الله ، أسماء الخلفاء عمر ، علي، عثمان، وآخرون من أصل عربي مثل  مراد ، رمضان ، بلال ، أو كريم.

اشهر أسماء البنات

من خلال الإحصائيات  التركية وجد أن أكثر الأسماء الموجودة للبنات بتركيا هي زينب وفاطمة والتي تنسب إلى بنات النبي.

تداول الأسماء التركية في بلدان أخرى

نظرًا لموقعها الجغرافي وأصولها القديمة، كان لتركيا تأثيرات من الشرق وا٩لغرب، وبالتالي فإن الأسماء المستخدمة من قبل أجمل الممثلات والمثلين من المسلسلات التركية لها معان تعود إلى زمن الإمبراطورية العثمانية. وقد أثرت في الكثير من الدول وتم تناقلها وتسميتها في الكثير من البلدان التي يتم عرض الأفلام والمسلسلات التركية بها.

بالإضافة إلى ملاحظة لطيفة في الأسماء التركية هي أنه حتى عام 1934 لم يكن مواطنو تركيا بحاجة إلى ألقاب، كما هي العادة في الغرب ؛ كان يكفي أن تضيف “ابن” ثم اسم الأب لذلك من أجل احترام الأسلاف والقيم العائلية.

اسماء اولاد الفنانين التركيين

تركيا بلد غارق في التاريخ والثقافات والتقاليد المختلفة من خلفيات مختلفة، يمكن القول أنه مزيج رائع بين آسيا وأوروبا والفارسية والعثمانية والعربية، ويرجع ذلك إلى موقعها الجغرافي لأنه يقع في جنوب الفصل بين آسيا وأوروبا. الأتراك أناس كلاسيكيون للغاية، ويرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى الدين السائد في البلاد وتعليمهم الصارمة. يوجد في تركيا حاليًا مدن كبيرة ذات اقتصاد متطور للغاية مثل إسطنبول وبالطبع عاصمتها أنقرة، لهذا المزيج من الثقافات العظيمة التي تعطينا الأسماء التركية، يقدم لنا بلا شك جانبًا واسعًا جدًا من العالم، والذي يمكن أن يساعدنا في العثور على الاسم المثالي لابنك أو بنتك.

إن أخبار الحمل هي واحدة من أكبر وأهم ما يمكن أن نتلقاه في حياتنا، فهي تأتي بسعادة كبيرة وسلسلة من الشكوك والمخاوف في أذهاننا، أحد الشواغل التي تحيط بالبيئة هي: ما الاسم الذي يجب أن أعطيه لـ ابني؟ هذا شيء يصعب الإجابة عليه مباشرة، لدينا لحل هذا الشك ، أحد هذه المجالات التي يمكن أن تعطينا إجابة هي الأسماء التركية للفنانين الأتراك.

علي: من أكثر الأسماء المتداولة في تركيا نسبة إلى رابع الخلفاء الراشدين علي بن أبي طالب، وقد استخدمها الممثل الشهير خالد أرجنتيش الذي قام بدوره الشهير السلطان سليمان، كما استخدمت الاسم الفنانة بيلين كارهان الشهيرة بالسلطانة مريم، واستخدم نفس الاسم الممثل الشهير نجاتي شماماز الشهير باسم مراد علمدار.

ياسمين: لقد اسمت الممثلة استخدمت أرجتش الشهيرة بالسلطانة خديجة ابنتها ياسمين.

لارا: أنجبت الممثلة مريم أوزلي ابنتها من رجل الأعمال التركي جان أطاش وقد اسمتها لارا، والفنانة مريم أوزلي هي الشهيرة بدور السلطانة هويام.

مايا وتبراق: قامت توبا بوكستون الشهيرة باسم لميس في أحد المسلسلات التركية وهو سنوات الضياع لإنجاب طفليها التوأم وأسمتم مايا وتبراق.

عثمان نجات: لقد اسمت الفنانة نورجول  يشيلجاي التي اشتهرت باسم ياسمين ابنها عثمان نجات.

جان: ذكر أن الممثلة المشهورة باسم ميرنا وهي سداف أفجي أنحبت مولود واسمته جان.

أطلس: لقد أنجبت الفنانة الشهيرة أسلي تانوغدان والتي قد اشتهرت ب لمية في ٢٠١٤ طفل واسمته أطلس.

إليسا و جوزين: لقد قامت نور فتاح أوغلو بتسمية مولوديها بأسم أليسا وجوزين

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *