ما هي المناطق التي يجب حلقها عند الرجل

لم يكن السؤال عن سبب وجود شعر في بعض مناطق بجسمنا وفي مناطق أخرى لا يوجد وهذه مسألة قد اتخذت قرون بالنسبة للعلم، هل سبق لك أن تساءلت عن سبب وجود شعر على ساقيك ولكن ليس على أخمص قدميك، أو لماذا نحصل على الكثير من الشعر على رأسنا، ولكن ليس على شعر واحد على راحة أيدينا، لقد كان السؤال لسنوات قضية معلقة للأطباء والباحثين وغيرهم من علماء الآلية المعقدة لجسم الإنسان.

هناك بالفعل أشياء بسيط لكن لا يعرف الكثير من المسلمين هذا ولا يزالون يشعرون بالحرج من التساؤل حول موضوع حلاقة شعر الأماكن الخاصة لدى الرجال. عليك أن تعرف ما إذا كان حلاقة شعر الأماكن الخاصة لدى الرجال من سنة رسول الله.

ما الأماكن التي يجب حلق الشعر بها

هنا المناطق العديدة بأجسام الرجال وخاصة أن لديهم شعر كثيف عن النساء، والأماكن التي يجب علينا حلقها هي العانة والشارب ويفضل حلق هذه الأماكن كل ٢٠ ليلة كما أخبرنا حيث قال أنس بن مالك خادم رسول الله ﷺ: “وقت لنا في قص الشارب وقلم الظفر ونتف الإبط وحلق العانة ألا نترك ذلك أكثر من أربعين ليلة” أخرجه الإمام أحمد في مسنده. ولهذا نجد أن من الضروري قص الشعر في المناطق المختلفة وهذا الأمر يدعو للنظافة التي يحث عليها الإسلام.

رأي العلماء في حلق شعر العانة

يعلم الإسلام حلق شعر العانة بانتظام والذي بالطبع له سبب والعديد من الفوائد وخاصة المتعلقة بالصحة والنظافة، اتفق العلماء بعد ذلك على أن قانون حلاقة شعر العانة هو السنة النبوية أو بعبارة أخرى موصى به. ومع ذلك كانت هناك اختلافات في الرأي في مسألة حلاقة أو إزالة شعر العانة.

من العديد من الأحاديث التي تقول عن شعر العانة كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم  (الفطرةُ خمسٌ، أو خمسٌ من الفطرةِ: الختانُ، والاستحدادُ، ونتفُ الإبطِ، وتقليمُ الأظفارِ، وقصُّ الشاربِ)، اتفق العلماء بعد ذلك على أن قانون حلاقة شعر العانة هو السنة النبوية أو بعبارة أخرى موصى به، مع ذلك كانت هناك اختلافات في الرأي في مسألة حلاقة أو إزالة شعر العانة.

نصائح لحلاقة شعر الرجل في الأماكن الحساسة

عندما تصل إلى سن البلوغ، تزيد مستويات هرمون الاندروجين في الجسم. هذا يجعل الشعر يزداد على الجسم، بما في ذلك شعر العانة ويكون أكثر سمكا وأكثر طول غالبًا ما يزعج بعض الأشخاص، ويقررون حلاقة شعر العانة، هناك طريقة سهلة وغير مكلفة لإزالة شعر العانة هي استخدام ماكينة حلاقة، تعتبر إزالة شعر العانة بهذه الطريقة آمنة نسبيًا طالما تتم بالطريقة الصحيحة.

لتجنب الظروف غير المرغوب فيها مثل الخدوش أو التهيج أو التهابات الجلد أو الغليان أو الشعر النامي من الجيد الانتباه إلى ما يلي وقبل حلاقة شعر العانة.

اختيار آلات الحلاقة

هناك نوعان من آلات الحلاقة اليدوية والكهربائية، نوصي بتحديد ماكينة حلاقة يدوية، تتميز ماكينة الحلاقة اليدوية بتصميم يمكن أن يصل إلى منطقتك الحميمة بحيث تكون نتائج الحلاقة أكبر. يمكنك أيضًا التحكم في حركة الشفرة ببطء حتى لا تجرح المنطقة الحميمة غير المغطاة بالشعر.

إذا كنت تستخدم ماكينة حلاقة كهربائية، فاختر نموذجًا يطابق شكل جسمك، ومع ذلك قد لا تكون النتائج بحد أقصى كحلاقة يدوية، استخدم حلاقة يمكن التخلص منها للحفاظ على الحدة والجلد محميين من الالتهابات البكتيرية. تجنب أيضًا استخدام ماكينة حلاقة تم استخدامها من قبل أشخاص آخرين.

اغسل بالماء

يمكن استخدام الماء الدافئ أو الاستحمام في الحمام ترطيب وتنعيم البشرة، بحيث يتم حلاقة شعر العانة بسهولة أكبر. إذا لم يكن لديك وقت، اغسل المنطقة المحيطة بالأعضاء التناسلية بالماء الدافئ قبل حلاقة شعر العانة.

استخدام كريم الحلاقة

قبل الحلاقة ضع كريم حلاقة خاص واتركه لمدة خمس دقائق، نوصي باختيار كريم حلاقة أو جل يحتوي على مرطب لمنع جفاف الجلد.

استخدام الكريمات مهم جدًا حتى لا تؤذي الحلاقة الجلد. تجنب استخدام الكريمات التي تحتوي على الكحول لأن هذه المواد يمكن أن تهيج الجلد.

كيف تحلق

قبل حلاقة شعر العانة  قم أولاً بقص الشعر بحيث تكون عملية الحلاقة أسهل، بعد التخفيف قليلاً اسحب جلدك ثم احلق الشعر في اتجاه واحد (من الأعلى إلى الأسفل). تجنب حلقها من الاتجاه المعاكس مثل من أسفل لأعلى أو من اليسار إلى اليمين، وحلق شعر العانة ببطء حتى لا يضر الجلد.

العلاج بعد الحلاقة

تنظيف ما بعد الحلاقة

بعد الحلاقة قم بتنظيف منطقة العانة وإبقائها جافة. لا تضع الكريمات أو المواد الهلامية أو الزيوت أو أي شيء على الجلد. استخدام هذه المنتجات يمكن أن يسد المسام أو الجذور. تجنب أيضًا أخذ حمام دافئ لعدة ساعات بعد الحلاقة. الماء الساخن جدًا يمكن أن يهيج المسام ويسبب ظهور البثور ويسبب ألمًا في المنطقة الحميمة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *