اجمل اللوحات الفنية القديمة

- -

يتساءل بعض الناس عن ارتفاع أسعار بعض اللوحات التي تباع في المتاجر العادية لتزيين المنازل التي ليست أصلية، ولم يتم رسمها من قبل أحد الفنانين الكبار، ولكن نظرة واحدة على أسعار اللوحات القديمة التي أنشأتها مخيلة الفنانين الأكثر شهرة وشهرة في التاريخ، سوف تكتشف أن الفن غالي الثمن حقا، ما في جيبك راضي عن شراء واحدة من اللوحات العادية .

ليوناردو دا فينشي الجنين في الرحم

يعبر ليوناردو دا فنيشي عن الحالة الإنسانية باختصار، في الواقع يشبه تسليمه للرحم غلافا مفتوح، والداخل هو بداية لنا جميعا وضعت العارية، ومنذ خمسمائة عام كان بإمكان هذا الفنان والعالم تصوير الغموض الإنساني بعجب ليس دينيا بل بيولوجيا، فهو يحمل الإنسانية كحقيقة طبيعية إنه أجمل عمل فني في العالم .

كارافاجيو قطع رأس القديس يوحنا المعمدان

كارافاجيو يظهر لحظة قاتلة في ساحة السجن، وقام الجلاد برسم سكين لقطع آخر الأوتار والجلد من عنق يوحنا المعمدان، وشخص يشاهد هذه اللحظة المروعة من نافذة محظورة، وفي كل مكان هو الكآبة sepulchral يتم وضع الموت والقسوة الإنسانية في هذه التحفة العارية حيث أن حجمها وظلها مرعبان وتمتلكان العقل .

رامبرانت صورة ذاتية مع دائرتين

أنت لا تنظر إلى رامبرانت إنه ينظر إليك، تحدق سلطة العبقري والعمر من هذه التحفة الخريفية بتمحيص أخلاقي مرعب، ويبدو رامبرانت يرى في روح الناظر ويتصور كل فشل، إنه أخطر فنان على الإطلاق لأنه يجعل كل من يقف أمامه طالبا في محكمة الحقيقة .

لوحات شوفيه كهف

الذي رسم هذه اللوحات واقعية نابض بالحياة من الحيوانات؟ لم يكن هناك شيء مثل الكتابة في العصر الجليدي، لذلك لا يوجد شيء معروف بأسماء هؤلاء الأشخاص الأوائل إذا كان لديهم أسماء، وفنانو الكهف ربما كانوا نساء وربما كانوا أطفالا، والمعروف أن الإنسان العاقل نوعنا البشري يصنع بصماته بهذه اللوحات العالمية الجميلة مثل أي شيء تم إنشاؤه منذ ذلك الحين .

فيلاسكيز لاس مينيناس

يقف الملك والملكة في المكان الذي تقف فيه أمام تجمع من الحاشدين، وينظر فيلازكويز من الصورة التي يرسمها للزوجين الملكيين، ويتم جمع انفانتا وحاشيتها من الخادمات (مينيناس) والفنانين الأقزام قبل الملك، وفي المسافة يكون الوزير أو الرسول عند الباب، وفي مرآة ساطعة ينعكس الانعكاس الملكي، هذه اللوحة هي نموذج متعدد الطبقات من غرابة العالم .

بيكاسو غيرنيكا

عندما بدأ بيكاسو في رسم احتجاجه على تفجير غيرنيكا عاصمة الباسك القديمة من قبل القوات الجوية لهتلر نيابة عن فرانكو في الحرب الأهلية الإسبانية، كان في أوج قوته وبعد مرور ثلاثين عاما على رسمه لقذيفة الحداثة الهدامة لصورة “Les Demoiselles d’Avignon” أصبح ذكاءه التكعيبي غنيا بالأساطير والشعر التي أطلقتها حركة السرياليين، كما نظر إلى الوراء إلى لوحات تاريخية مثل حريق رافائيل في بورجو حيث وضع أعظم بيان إنساني في القرن العشرين .

مايكل أنجلو السجناء

بدأ سجناء مايكل أنجلو أو العبيد في قبر البابا يوليوس الثاني، لكن لم ينتهوا أبدا، بما في ذلك العبيد الموت والمتمردون في متحف اللوفر وتمثال موسى على النسخة النهائية، مخفضة من المقبرة التي أقيمت في نهاية المطاف في روما  وهذا يشكل أعظم تحفة لم تنته في العالم، ومع ذلك فإن مايكل أنجلو لم يترك الأشياء غير المكتملة بدافع الكسل، إنه اختيار جمالي، كما إن القوة المأساوية لهؤلاء السجناء وهم يكافحون من أجل الخروج من الحجر الخام هي تعبير عن الحالة الإنسانية التي تساوي هاملت شكسبير .

منحوتات البارثينون

يعرف اليوم بالإفريز الرخامي الطويل والتماثيل المكسورة الضخمة للآلهة المستلقية والمنحوتات المحمومة للقنطور الذين يقاتلون البشر الذين أزالهم اللورد إلجين من الأكروبول الأثيني منذ قرنين من الزمان، وهذا أمر محزن لأنه يجب علينا أن نتعجب من العبقري، ولا يعرف معظم أفضل التماثيل اليونانية القديمة إلا من خلال النسخ الرومانية، وهذا هو أكبر تجمع في أي مكان من الشيء الحقيقي “الفن الذي خلق فكرة “الكلاسيكية” .

سيزان مونت سانت فيكتوار

الرؤية المكسورة لسيزان هي مجموعة رائعة من اللمسات والترددات وإعادة النظر، وتعد شدة نظرته وشدة عقله أثناء محاولته رؤية جوهر الجبل قبله وإدراكه بطريقة أو بأخرى، وأحد أكثر النضالات تحريكا وحيوية في تاريخ الفن، وللخروج منه بسرعة كبيرة جاء التكعيب والتجريد، ولكن حتى لو لم تؤد أبحاث سيزان إلى أي مكان فقد وضعوه بين أعظم الفنانين .

لوحات قبر

قدم المصريون القدماء المقابر الأكثر جمالا للفراعنة، وفي الواقع تفاخرت مصر القديمة بأبرز المقابر التذكارية، والتي لا يزال معظمها باقيا حتى اليوم “الأهرامات” وهناك عدد من المقابر الهرمية الشهيرة، بشكل ملحوظ ثلاثة مقابر ضخمة من الأسرة الرابعة، ولكن الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو اللوحات المحفورة بداخلها وغالبا ما تصور رحلة المتوفى إلى الحياة الآخرة، وتظهر هذه اللوحة المعينة في قبر إرينيفر الميت الذي يقف في باخرة الفينيق رمز إله شمس مصر الجديدة، وتحتوي معظم المقابر على عدد من اللوحات التي تعكس حياة المتوفى، وتم نحت المقابر الملكية بوضوح أكبر مع اللوحات والخراطيش التي تعكس رحلتهم قبل وفاتهم ثم إلى الحياة الآخرة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    عمار مناري لايوفي خبير في مجال الأ
    2019-06-19 at 17:01

    السلام عليكم ) شكرا لك أخي الغالية sarah) حسب خبرتي أضن أجمل لوحة فنية عبر التاريخ كله هي للموناليزا جياكوندا التي حيرت العالم بكل تقنياتها لحد الان سبحان الله العضيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *