طريقة تطرية القماش

هل تبحث عن الطريقة التي تمكنك من تنعيم ملابسك و قطع الأقمشة لديك ، البغض قد يلجأ في هذه المهمة للعديد من المساحيق الصناعية التي تعمل  على تنعيم و تطرية الأقمشة ، و هناك ايضا  عدد من الحلول الطبيعية التي تمكنك من ذلك بمنتهى السهولة و منها ما يلي.

تطرية الأقمشة بطرق طبيعية

الخل

الطريقة الأولى التي يمكننا بها أن نجعل مناشفنا القديمة مثل الجديدة هي النظر إلى خل صديقنا القديم ذو الخل الأبيض المقطر ، ما عليك سوى رمي المناشف في الغسالة باستخدام فنجان واحد من الخل و اتركها تعمل ، إذا كانت رائحة الخل أكثر من اللازم بالنسبة لك ، فما عليك سوى وضع المناشف في دورة غسيل أخرى بدون الخل.

التجفيف في الهواء

الطريقة الثانية التي يمكنك بها الحصول على مناشف و اقمشة أكثر نعومة هي الطريقة القديمة لتجفيف ملابسك ، كل ما عليك هو الانتظار ليوم جميل و عاصف و قم بتعليق ملابسك خارجًا على حبل الغسيل في خارج المنزل ، و حاول خلط طريقة التجفيف هذه مع طريقة غسل الخل ؛ قد تجعل الأقمشة أكثر ليونة!

التطرية بالفرشاة

هذه الطريقة التالية غير تقليدية قليلاً ، و لا تتضمن الغسيل أو التجفيف ، اذهب و امسك بفرشاة كبيرة ، فبإمكانك تنظيف فرشاة الحيوانات الأليفة باهظة الثمن في فيدو أو يمكنك الاستيلاء على فرشاة التصميم العملاقة التي حصلت عليها في عيد ميلادك ، و وضع قماشك على السرير ، و باستخدام ضربات طويلة في اتجاه واحد ، قم بتنظيف الجانب بأكمله من المنشفة ، اقلبها ، و قم بتنظيفها مرة أخرى ، و إذا قمت بذلك بشكل صحيح ، يجب أن تكون المناشف ناعمة مثل اليوم الذي اشتريتها فيه.

صودا الخبز

صودا الخبز هو رفيقنا القديم ، يمكنك الاعتماد عليه في عدد من المهام المنزلة ، خاصة عندما تصبح مناشفنا أكثر صلابة من الخشب الرقائقي ، يمكنك تليين المناشف باستخدام صودا الخبز عن طريق خلط نصف كوب تقريبًا من مادة التنظيف مع المنظف قبل تشغيل الغسالة ، كمكافأة إضافية ، مع الأخذ في الاعتبار سمعة خبز الصودا في صنع أي شيء جيد الرائحة ، ستشتم رائحة مناشف الجيم ذات الرائحة الكريهة مرة أخرى.

كرات المجفف

كرات التجفيف هي طريقة آمنة وصديقة للبيئة لتحقيق مناشف فائقة النعومة ، وضع قليل من الكرات سوف تفك الكتل ، و تطري الأقمشة الخاصة بك بشكل جيد و حتى انها تساعد على تقليل وقت التجفيف ، لا تبتاع و تلقي كرات التنس ، في حين أنها ستفعل الشيء نفسه ، فقد ينتهي بها الأمر إلى إطلاق السموم في مغسلة ملابسك ، إذا كنت تبحث عن خيار أكثر مقتصدًا ، فيمكنك بالتأكيد جعل كرات مجفف الصوف المحببة في منزلك.

نصائح للحصول على أفضل نتيجة للغسيل

حدد درجة حرارة الماء الصحيحة

يعد تحديد درجة حرارة الماء  المناسبة لكل حمولة غسيل محددة هو مفتاح النجاح. الماء البارد يعمل بشكل جيد للأقمشة الحساسة، والأدوات التي قد يتقلص و الألوان الداكنة الحساسة التي تميل إلى تبهت ، الماء البارد يوفر لك أيضًا المال عن طريق تقليل تكلفة المرافق ، الماء الدافئ مناسب للملابس المتسخة بشكل معتدل والأقمشة الصناعية ، يجب استخدام الماء الساخن للفراش والمناشف وبياضات القطن وملابس العمل الملطخة بشدة ، خاصة تلك التي تحتوي على بقع زيت أو شحوم.

حدد المنظفات الصحيحة

– عندما يحين الوقت لاختيار منظف ، فإننا غالبًا نشتري الذي استخدمه آباؤنا أو نلتقطه الأقل تكلفة. هناك طرق أفضل بكثير لاختيار المنظفات لتلبية احتياجات الغسيل الخاصة بك. تعمل المنظفات المسحوقة جيدًا للأحمال العامة وعادة ما تكون أقل تكلفة ؛ ومع ذلك ، فإنها لا تذوب دائمًا بشكل صحيح في الماء البارد وتترك بقايا بيضاء على الأقمشة .

– المنظفات السائلة ، التي تحتوي عادة على إنزيمات جيدة للبقع المعالجة. مفتاح اختيار المنظفات السائلة التي تناسب احتياجاتك هو قراءة قائمة كاملة من المكونات. المزيد من الإنزيمات في الصيغة تساوي قوة تنظيف أفضل.

استخدام أقل للمنظفات

واحدة من أكبر الأخطاء الغسيل باستخدام الكثير من المنظفات. يمكن للمنظفات الزائدة أن تخلق الكثير من رغوة الصابون ، حاول استخدام أقل من النصف الموصى به ومعرفة ما إذا كنت راضيًا عن النتائج. ملابسك ستبدو أفضل وستوفر لك المال. إذا كان لديك غسالة تحميل ذات رائحة فظيعة ، فقد يؤدي استخدام منظفات أقل إلى حل مشكلتك.

ازالة البقع بسرعة

في أقرب وقت ممكن بعد حدوث البقع ، شطف أو نقع الملابس في الماء البارد ، وتطبيق مزيل البقع وادخله في الغسالة ، إذا كانت البقعة لا تزال موجودة ، فلا تضع البسة في المجفف. استخدام مزيل البقع وإعادة غسل. تأكد من استخدام تقنية إزالة البقع الصحيحة لكل نوع من البقع.

تجنب اختلاط الألوان

قم دائمًا بفرز ملابسك بشكل صحيح  لمنع الألوان من الباهتة على الأقمشة ، لمعرفة ما إذا كان هناك شيء ملون قبل غسله ، قم بلل قطعة قطن وفركها في زاوية داخلية ومعرفة ما إذا كانت الصبغة تنتقل إلى المسحة أم لا.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *