دليل و اسماء شاليهات املج

إن مدينة املج هي من المدن التابعة لمحافظة تبوك، وهي تتميز بامتلاكها موقع خلاب على ساحل البحر الأحمر مما جعلها من أبرز مدن السياحة في المملكة، وتنتشر في املج الجزر الساحرة ذات الرمال البيضاء الناعمة والشواطئ الرائعة، كذلك فيوجد بها العديد من المواقع الأثرية العريقة .

شاليهات البلدية في أملج

شاليهات البلدية هي أحد أبرز الشاليهات بمحافظة أملج، وهي تتسم بموقعها الهادئ الجميل الذي يطل على البحر، كذلك فهي تتسم بنظافتها ونظافة رمالها، وهي من الشاليهات المتميزة التي يأتي إليها الكثير من السياح لجمالها وروعتها.

أسماء لأفضل منتجعات املج

منتجع شادا هوسبيتاليتي كولكشن – مينا

يقع منتجع شادا هوسبيتاليتي كولكشن في أملج ، ويوفر أماكن إقامة مع خدمة الواي فاي المجانية وحديقة مع تراس وإطلالات على البحر ، وتحتوي كل وحدة على حمام خاص وبيديت وتكييف وتلفزيون بشاشة مسطحة وثلاجة ، تحتوي بعض الوحدات على منطقة لتناول الطعام أو شرفة.

تتوفر خيارات إفطار كونتيننتال وبوفيه كل صباح، كما يتوفر مركز لرجال الأعمال تحت تصرف الضيوف،  وإذا كنت ترغب في اكتشاف المنطقة ، فمن الممكن ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في مكان قريب .

يعد هذا المنتع من أفضل الفنادق في أملج، والأزواج على وجه الخصوص يحبون الموقع – قاموا بتقييمه 8.7 لرحلة لشخصين .

منتجع عروس الشاطئ

يقع منتجع عروس الشاطئ في أملج في منطقة تبوك ، ويوفر أماكن إقامة مع خدمة الواي فاي المجانية، تتميز الوحدات بأرضيات من البلاط وتحتوي على مطبخ صغير مجهز بالكامل مع ثلاجة وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وحمام خاص مع دش ولوازم استحمام مجانية .

إذا كنت ترغب في اكتشاف المنطقة ، فمن الممكن ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة والغطس والغوص في مكان قريب ويمكن لفندق الشقة ترتيب خدمة تأجير السيارات.

منتجع وسام الحوراء

وهو يعد من أبرز المنتجعات الموجودة في املج، ويتميز بامتلاكه وحدات إقامة فخمة وراقية ومكيفة ذات إطلالات رائعة على الشاطئ، وتتضمن كل غرفة حمام خاص، وتشتمل على تليفزيون بشاشة مسطحة وثلاجة.

يتمتع الزوار بمرافق الشواء الموجودة في الهواء الطلق، بالإضافة إلى شاطئ خاص، وملهى مائي، كما توجد خدمات الإنترنت مجانية، وصف السيارات، وخدمات تنظيف على مدار الساعة، وقد أشاد الزوار بجودة المكان وقيموه جيد من ناحية الراحة والموقع وطاقم العمل والإطلالة .

منتجع مخيم رويال تورز

يقع منتجع مخيم رويال تورز في أملج ، ويوفر أماكن إقامة مع تكييف وإمكانية الدخول إلى حديقة مع شواية ، ويتوفر تراس مطل على البحر في جميع الوحدات، يمكن للضيوف في الخيمة الفاخرة الاستمتاع بوجبة إفطار كونتيننتال.

يحتوي منتجع مخيم رويال تورز على ملعب ، وإذا كنت ترغب في اكتشاف المنطقة ، فمن الممكن ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في مكان قريب.

منتجع وحدات الواحة السكنية

وهي من المنتجعات التي تتعامل بنظام الشقق الفندقية، حيث يشتمل على غرف راقية مكيفة تتضمن منطقة جلوس، وتليفزيون، ومطبخ صغير به كافة التجهيزات التي يحتاجها النزيل .

يتوفر في المنتجع خدمة صف السيارات مجانا، بالإضافة إلى وجود مرافق الشواء في الهواء الطلق، ويوجد المنتجع على طريق الملك فيصل بالقرب من مول السعودية .

مميزات جزر أملج

– بالرغم من أن منطقة أملج صغيرة، ولكنها أحد أكثر المناطق السياحية المشهورة بالمملكة، ويرجع السبب وراء ذلك إلى نظافة شواطئها، وتمتعها بالرمال الملونة والمياه الصافية التي تعكس ما بداخلها من شعاب مرجانية، وأسماك متنوعة، كذلك فإن تلك المنطقة تتسم بأجوائها الاستوائية التيجعلت منها جزءاً من مشروع البحر الأحمر .

– إن شواطئ جزر أملج غنية بأشجار النخيل المائلة، وهي تروى من الينابيع التي تمر من تحتها، وبين تلك الشواطئ : شاطئ رأس الشعب، وشاطئ الدقم، لذلك فقد صارت وجهة للسياح للاستمتاع بطبيعتها وهدوئها، وتوجد هناك أيضًا المحميات الطبيعية المليئة بالطيور المهاجرة، حيث تعد جزيرة أم السحر وجزيرة لبنة من أبرز الأماكن لمشاهدة الطيور البحرية.

– توجد امكانية التجول في أملج من خلال القوارب والزوارق، ويتمكن الزائر خلال رحلته أن يشاهد الشعاب المرجانية، والأسماك الملونة، والدلافين التي تظهر في بداية موسم الصيف، بالإضافة إلى الكثبان الرملية الذهبية، والجبال المرتفعة، والبراكين، كما يعد منظر غروب الشمس فيها من المناظر التي تجذب الانظار .

– تمتد شواطئ جزر أملج على مساحة كبيرة لذلك فهي مناسبة لممارسةرياضة السباحة، والغطس، والألعاب البحرية الترفيهية، وهي من الوجهات السياحية للعائلات الذين يرغبون في قضاء عطلتهم في بيئة تحيط بها التضاريس الطبيعية الخلابة .

– خلال عام 2017 قام ولي عهد المملكة محمد بن سلمان بالإعلان عن مشروع سياحي عالمي يستهدف تلك الجزر وهو مشروع البحر الأحمر، ويهدف هذا المشروع لجعل تلك المنطقة من أفضل المواقع السياحية العالمية، وهو بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *