طريقة حذف الصور من الانستقرام من الكمبيوتر

مازال الانستقرام لا يسمح للمستخدمين بحذف عدة صور مرة واحدة ، بل والأسوأ من ذلك أن تطبيق انستقرام سينقلك إلى أعلى قائمة الصور عند حذف صورة قديمة ، مما يجبرك على التوجه نحو الأسفل مجددًا لحذف صورة قديمة أخرى .  أن بإمكانك تسهيل عملية حذف الصور القديمة قليلًا دون الاضطرار للتوجه نحو الأسفل كثيرًا .

طريقة حذف الصور من الانستقرام من الكمبيوتر

افتح الملف الشخصي في انستقرام على جهاز الكمبيوتر

تصفّح الصور وجمعها معًا تحت وسم واحد، كما سنفعل في الخطوة التالية، سيكون أسهل بكثير على جهاز الكمبيوتر منه على الهاتف الذكي. يمكنك فتح ملفك الشخصي عن طريق كتابة الرابط https://instagram.com/اسم المستخدم .

سجّل الدخول باستخدام حساب انستقرام

 ستحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب انستقرام لتتمكن من الاستمرار وحذف الصور .

افتح كل صورة ترغب بحذفها

 لتسهيل الأمر ، افتح كل صورة في لسان تبويب جديد عن طريق الضغط باستمرار على الزر Ctrl أثناء النقر على الصور، كما يمكنك أن تنقر على الصورة بزر الفأرة الأيمن واختيار “فتح في لسان تبويب جديد”. يؤدي ذلك إلى فتح كل صورة في لسان تبويب منفصل .

أضِف وسم هاشتاج فريد لكل الصور التي ترغب بحذفها

 ابتكر وسم هاشتاغ لا يستخدمه أي شخص آخر وأضفه لكل صورة ترغب بحذفها . يمكنك مثلًا أن تضيف الوسم “#deleteme2015119abcd” إلى قسم التعليقات في كل صورة، وهو ما سيسمح لك لاحقًا بالبحث عن كل الصور التي تحمل هذا الوسم عبر موقع انستقرام  .

افتح تطبيق انستقرام 

 بعد استخدام وسم هاشتاغ فريد على صورك ، سجّل دخولك في تطبيق انستقرام  على هاتفك الذكي ، لأنك لن تتمكن من حذف الصور “إلا” من خلال هاتفك الذكي .

ابحث عن الوسم (هاشتاج) الفريد الذي استخدمته

 افتح قسم البحث في التطبيق وانتقل إلى قسم وسوم هاشتاغ ثم اكتب الوسم الفريد الذي استخدمته مع الصور لتظهر كل الصور التي تحمل هذا الوسم .

ابدأ بحذف الصور

 انقر على أول صورة في القائمة ثم انتقل نحو الأسفل وانقر على الزر (…) ثم اختر خيار الحذف ، ثم اختر الحذف مجددًا . كرّر بعد ذلك هذه العملية لكل صورة ترغب بحذفها .

كيفية أرشفة الصور على انستقرام

يُوفّر موقع الإنستقرام خيار أرشفة الصور ، والذي يُمكّن المستخدم من إخفاء أيّ صورة قام بمشاركتها على حسابه الخاص، مع الاحتفاظ بالإعجابات والتعليقات الموجودة عليها ، ويُمكن فعل ذلك من خلال الخطوات الآتية : الانتقال إلى الملف الشخصي . النقر على الصورة المراد أرشفتها. النقر على النقاط الثلاثة المتجاورة في جهاز iOS، أو النقاط الثلاثة الرأسية في جهاز Android أعلى يمين الصورة . تحديد خيار أرشيف Archive .

كيفية حذف الصور المشار إليها على إنستقرام بطريقة أخرى

يُمكن حذف أيّ صورة تمّ الإشارة للمستخدم فيها Tagged Photos عبر حساب إنستغرام الخاص به من خلال اتباع الخطوات الآتية : فتح تطبيق إنستقرام ، والنقر على رمز الحساب الشخصي للانتقال إليه . النقر على أيقونة صور لي Photos of me ، والنقر على الصورة المراد حذفها .

النقر على أيّ مكان في الصورة من أجل عرض أسماء الأشخاص الذين تمّ الإشارة إليهم في الصورة . النقر على الاسم الشخصي ، ثمّ النقر على المزيد من الخيارات More Options . النقر على زر إزالة نفسي من الصورة Remove Me from Photo . النقر على زر إزالة Remove الظاهر في مربع الحوار المعروض على الشاشة . النقر على زر تمّ Done لحفظ التغييرات .
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *