كيف اجعل الماء قلوي في البيت

المياه القلوية قد انتشرت انتشار كبير جدا ، وانه من الممكن  ان يتم معرفة السبب بكل سهولة، حيث ان مؤيدو المياه القلوية يقولون أن هذه المياه تساهم في  تعزيز عملية الأيض وكذلك تساهم في الحد من الحمض الموجود في مجرى الدم وتعمل على مساعدة الجسم على امتصاص المواد المغذية امتصاص سريع، وغير ذلك من العديد من المزايا الأخرى.

كيفية تحضير المياه القلوية

حيث انه يوجد ثلاث طرق لتحضير المياه القلوية بالمنزل وهما:

 تحديد درجة الحموضة قبل الشروع في القلونة

1- تحديد مستوى درجة الحموضة في مياهك

 حيث يجب التحقق من مستوى درجة حموضة في المياه وذلك قبل البدء في عملية القلونة وكذلك بعدها، لان ذلك يساعد في  ان تقوم بتحديد مدى التعديل  الذي يكون لازم للمياه، فان  الماء يسجل بطبيعته 7 على المقياس ولكن نجد الشوائب الموجودة فيه فأنها تقوم بالتأثير على كفة الميزان فيرجح ناحية اليسار اي أكثر حمضية،  فنجد ان المستوى الذي يكون مثالي لدرجة حموضة المياه  النقية يعتبر انسان هو 8 أو 9، وان هذا المستوى لا يتحقق الا عبر قلونة المياه.

2- شراء أدوات  لقياس درجة حموضة المياه

من الممكن ان تقوم بشراء أدوات لقياس درجة حموضة المياه فهي موجودة في اكثر المتاجر الصحية مثل الصيدليات،  وهي تكون متضمنة لشرائط درجة الحموضة وكذلك رسم بياني لجميع ألوانها.

3- قم بغمس الشريط في المياه قبل أن تقلونها

 ان تقوم بوضع الشريط لبضعة من الدقائق في المياه ثم  نقوم بمقارنة  لونه بالألوان التي تكوم موجودة في الرسم البياني، وبعد ذلك قم بتسجيل مستوى درجة حموضة المياه، ثم  قم بقلونتها  وذلك من خلال أحد الطرق التي سنذكرها، وبعد أن تمر المياه بالقلونة، يجب أن تسجل المياه  النسبة المثالية وهي 8 أو 9  وذلك على مقياس درجة الحموضة

4- تتبع مستوى درجة الحموضة في المياه

فعندما المياه تسجل  أكثر من 7 وذلك على مقياس درجة الحموضة، فان هذا يكون هو المستوى الأساسي للمياه، ولكن إذا قلت عن 7 فهي تكون مازالت حمضية، فلكي تكون قلوية يجب  أن  المياه تسجل  على المقياس ما يتراوح بين رقمي 7 و9.

 قلونة المياه بالإضافات

1- استخدم صودا الخبز

نقوم  بوضع  على 0.237 لتر من المياه كمية 600مللي جم من صودا الخبز، حيث ان صودا الخبز تتمتع بمكونات قلوية عالية، وعند مزجها بالمياه، يساعد ذلك  علي زيادة  عناصر المياه القلوية، ثم قم بخض الزجاجة أو تقوم بقلب الكوب جيدا حتى يتم امتزاج صودا الخبز  بالمياه تماما.

اما لو كنت  تقوم باتباع حمية غذائية تكون منخفضة الصوديوم، لا تقوم بوضع صودا الخبز في المياه، وذلك لأن صودا الخبز تحتوي على نسبة صوديوم كبيرة.

2- استخدم الليمون

  الليمون يساعد علي قلونة الماء وذلك اثناء هضم الجسم له وذلك لأنه يعتبر أنيوني وهو ما يساعد جسمك على التفاعل معه عند شربه بالماء.

قم بملأ قنينة واحدة بحوالي لتر و900 ملم مياه تكون نقية،  فالمياه التي تكون مرشحة  هي أفضل طريقة للبدء، ولكن  ممكن ان تقوم باستخدام مياه الصنبور .

ثم قم بتقطيع ليمونة لثمانية أجزاء، ثم قم بوضعها في المياه دون ان تعصر، ثم نقوم بتغطية المياه ونتركها  لمدة تتراوح بين 8ل 9ساعات في درجه حرارة الغر .

وانه من الممكن ان تقوم بإضافة  ملح جبال الهيمالايا الوردي بمقدار معلقة صغيرة إلى المياه بالليمون، حيث بإضافة الملح إلى المياه المقلونة يعمل على زيادة من المعادن الموجودة بها.

3- أضف قطرات من الأس الهيدروجيني التي تحتوي على كميات قوية من المعادن القلوية عالية التركيز

 فمن الممكن ان تقرم بشراء قطرات الأس الهيدروجيني  عبر الانترنت اومن اي متاجر صحي ، وتقوم باتباع التعليمات المكتوبة على زجاجة الأس الهيدروجيني حتي تقوم بتحديد عدد القطرات التي يجب عليك إضافتها للمياه.

ويجب ان نضع في الاعتبار أن قطرات الأس الهيدروجيني تساعد علي زيادة من قلوية المياه ولكن المياه لا تقوم بترشيح أي أشياء أخرى يمكن ان توجد في مياه الصنبور كالفلوريد او الكلورين.

 استخدام انظمة الترشيح اخرى للمياه

1- اشتر مؤين للمياه

نقوم بتعليق المؤين على الصنبور حتي يكون سهل الاستخدام، و المؤين  يعمل على تأيين المياه اي تعزيز التحليل الكهربي للمياه، وذلك  لأنه يعمل على الأقطاب  الموجبة والسالبة ،  هذه العملية تقوم على فصل المياه إلى  مياه حمضية ومياه قلوية، ولكن الجزء الأكبر للمياه يكون قلوي،  حيث انها تكون حوالي 70% من المياه التي انتجت وهي تكون صالحة للشرب.

لا تقوم بالتخلص من المياه الحمضية فورا ، وذلك لان عندها القدرة على قتل أنواع كثيرك من البكتيريا، فلذلك يمكن ان يتم استخدامه في غسل الجسم، وذلك لان عنده القدرة على قتل البكتيريا التي تكون عالقة في البشرة.

2- شراء فلتر مؤين للمياه

حيث انه من السهل نقله ويكون سعره أرخص من شراء المؤينات الكهربية، وهو يكون عمله كعمل الفلاتر العادية، حيث نقوم بوضع المياه داخل الفلتر ونتركه لمدة تتراوح بين 3 إلى 5 دقائق، وفي هذه المدة تمر المياه  بعدة مراحل من الترشيح، حيث انه وبمجرد دخول المياه للفلتر فان المعاد القلوية تذهب على الفور إلى حوض، ويتم العثور على هذه الفلاتر في المتاجر المخصصة لبيع أدوات المنزل في قسم ادوات المطبخ.

3- شراء فلتر مياه بتقنية التناضح العكسي

 وهو يسمى بهايبر فلتر، وذلك لأنه يتم استخدامه كغشاء رقيق وذلك في عملية ترشيح المياه، الامر الذي يجعله قادر علي التقاط أكثر الشوائب  وذلك بالمقارنة بفلاتر المياه العادية، وهذا سبب يجعله هو الأفضل في انه يقوم بقلونة المياه تماما، وهي توجد بجانب فلاتر المياه التقليدية وذلك في متاجر بيع أجهزة المنزل .

4-استخدام مقطر مياه عادي ونضف إليه قطرات الأس الهيدروجيني

 المُقطر يقوم بغلي المياه لدرجة تقوم بتدمير جميع البكتيريا والشوائب التي تكون موجودة في مياه الصنبور ، كما ان مقطرات المياه  تستطيع أن تجعل المياه قلوية قليلا ولكنها تعمل على زيادة نسبة القلونة ، ثم نقوم بإضافة  قطرات الأس الهيدروجيني الي المياه المنقاه.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *