برنامج حساب القيم الغذائية

السؤال حول ماهية وكم عدد الفيتامينات والمعادن الموجودة في طعام معين يحيرنا فترة طويلة، أو عندما تريد أن تفقد وزنك ، وبالتالي يلزم حساب السعرات الحرارية، أو ربما كنت مجرد شخص فضولي للغاية وترغب في معرفة قيمة الطاقة للمنتجات ، وما هو عدد العناصر التي تحتويها وعددها، إذا كان الأمر يتعلق بك ، فلا يمكنك الاستغناء عن تطبيق Nutrition Facts .

تطبيق Nutrition Facts

هناك أكثر من 8700 منتج تم جمعه في الكتالوج الذي تم تقسيمه إلى فئات، التطبيق يحتوي على بحث مريح وسريع، حدد فقط المنتج المطلوب والحصول على تفاصيله: البروتينات والدهون والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن ، وبالطبع السعرات الحرارية، وبشكل افتراضي ، يتم حساب 100 غرام من المنتج، نود أن نحذرك: لا يطالب تطبيق Nutrition Facts بالدقة نظرًا لأن كل شيء يعتمد على البلد والظروف المناخية والعديد من العوامل الأخرى، ويمكنك تحمل التطبيق من المتجر الخاص بالهاتف الذكي .

برامج حساب السعرات

اليوم ، ليست الهواتف المحمولة مجرد أجهزة نستخدمها لإجراء المكالمات، لا ، لقد ذهبت التكنولوجيا إلى أبعد من ذلك، بالنسبة للكثيرين ، هم منبهنا ، ومخططنا اليومي ، وراديونا ، وبيطرنا ، وكمبيوترنا الشخصي، وأكثر من ذلك بكثير، فلماذا لا يمكن أن تكون مساعدة في الأكل الصحي؟ الجواب: يمكنهم! مع وصول الهواتف الذكية وآلاف التطبيقات المتاحة لها ، كان الأمر مجرد مسألة وقت قبل أن تجمع بعض التقنيين الواعين بالصحة بعضًا من تطبيقات التغذية الرائعة، وعلى الرغم من وجود العديد من تطبيقات التغذية الرائعة المتوفرة هناك ، فهناك أفضل 5 تطبيقات مجانية تقدم الكثير دون مقابل .

فوديوكات Fooducate

وضع هذا التطبيق الجزء العلوي من القائمة لعدة أسباب، بالنسبة للمبتدئين ، يسمح لك بمسح الباركود الخاص بالمنتج لرؤية أبرز المنتجات ، الجيدة منها والسيئة، من هناك يمكنك اختيار بدائل أفضل من خلال مقارنة المعلومات الغذائية التي تحللها فوديوكات وتتيحها لك بما في ذلك ما إذا كان المنتج يحتوي على نسبة زائدة من السكر والدهون غير المشبعة والمواد المضافة والمواد الحافظة وشراب الذرة عالي الفركتوز وتلوينات الطعام، والأفضل من ذلك ، أن تطبيق فوديوكات تم تطويره من قبل أخصائيي التغذية المعنيين وليس له أي تأثير من مصنعي المواد الغذائية ، أو شركات المكملات الغذائية ، أو الوجبات الغذائية الخاصة ، أو أي وكالة أخرى.

التطبيق متاح لأجهزة أيفون و اندرويد، ومزود بماسح الباركود، ويعرف أكثر من 160.000 من المنتجات وتحليلها، ويحلل كل من علامات التغذية وقوائم المكونات من المنتجات .

عداد السعرات الحرارية Calorie Counter

هذا التطبيق هو في المرتبة الثانية مع الكثير من الميزات الرائعة التي تجعله أكثر بكثير من مجرد عداد السعرات الحرارية البسيطة، أنه يحتوي على أكبر قاعدة بيانات للأغذية لأي تطبيق أندرويد مع أكثر من 750.000 من الأطعمة، ويسمح أيضًا بدخول الطعام والتمرين حتى تتمكن من متابعة تقدمك في كلا المجالين، وبالنسبة للطعام على وجه التحديد ، فإنه يحسب السعرات الحرارية وجميع العناصر الغذائية الرئيسية مثل الدهون والكربوهيدرات والبروتين والسكر والألياف والكوليسترول ويمكنه حتى تخزين وتذكر الأطعمة التي تناولتها ليسهل الوصول إليها.

وهو متاح على أيفون و أندرويد، ومزود بماسح الباركود، ويحتوي على حاسبة وصفة (أدخل الوصفات الخاصة بك للحصول على تحليل المغذيات)

تطبيق الجزر TheCarrot

هذا التطبيق الخاص هو أكثر من نوع “شامل” يساعدك على تتبع العديد من الجوانب الصحية ولكن عنصر “تعقب” التغذية الخاص به رائع أيضًا ، حيث يوفر معلومات غذائية وسعرية متعمقة، ما يميز هذا التطبيق حقًا هو قدرته على دمج العديد من مجالات حياتك التي تؤثر على صحتك وتتبعها حتى تتمكن من تعزيز السلوكيات الجيدة وإجراء تغييرات على تلك التي تؤثر عليك سلبًا.

متاح على أيفون فقط، ويحتوي على “متعقبات” متعددة (الرياضة ، الأدوية ، الحمل ، نسبة السكر في الدم ، النوم ، وأكثر من ذلك)، ويمكن إدخال الملاحظات وإضافة الصور .

تطبيق Lose It

اخسره أو Lose It هو تطبيق يركز على إنقاص الوزن (كما يوحي اسمه) ولكنه يوفر لك أيضًا القدرة على تحديد الأهداف ووضع ميزانيات السعرات الحرارية اليومية وكذلك تسجيل طعامك وممارسة الرياضة، مثل التطبيقات الأخرى ، لديه أيضًا القدرة على تحليل طعامك وتتبع العناصر الغذائية مثل الدهون والكربوهيدرات والبروتين، وإذا كان طعامك غير موجود في قاعدة بياناتهم ، فيمكنك إضافة أطعمة جديدة بنفسك.

متاح على الأيفون فقط، والبريد الإلكتروني أو طباعة تقارير مفصلة مباشرة منك بالأيفون، وهو يعمل مع أو بدون اتصال الشبكة، ويحتوي على واجهة بسيطة .

تطبيق Restaurant Nutrition

يعد هذا دليلًا رائعًا عند تناول الطعام بالخارج ويمكن أن يساعدك في اختيار الخيارات الصحية، يمكن للمستخدمين البحث عن معلومات التغذية من أكثر من 100 مطعم شهير وأكثر من 15000 عنصر غذائي، ويمكنك أيضًا تدوين عاداتك الغذائية لتتبع المواد الغذائية والسعرات الحرارية والمعلومات الغذائية الأخرى، حتى في مطاعم الوجبات السريعة ، فإنه يقوم بالمهمة.

وهو متاح على أيفون و أندرويد، ويسمح لك بإخفاء عناصر القائمة مع الحساسية الغذائية المحددة، وبه ميزة الخريطة تتيح لك العثور على المطاعم القريبة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *