علاج فطريات المهبل لغير المتزوجات

هذه العدوى يمكن أن يحدث لأي فتاة غير متزوجة أو متزوجة والفطريات لا تعبر مرضًا ينتقل بالاتصال الجنسي. على الرغم من أن هذه العدوى يمكن أن تنتشر عن طريق الاتصال الجنسي، إلا أن هذا النوع من العدوى نادر جدًا، لا يتعين علاج شريك الشخص المصاب بعدوى الخميرة المهبلية تلقائيًا ، إلا إذا ظهرت عليه أعراض.

التهاب المهبل البكتيري هو العدوى المهبلية الأكثر شيوعًا، يمكن للمرأة علاج هذا المرض في المنزل، هناك فتيات مصابين بالتهاب المهبل الفطري. كثير منهم ليس لديهم أعراض والبعض الآخر يربكهم بعدوى أخرى.

يمكن للمضادات الحيوية علاج معظم حالات الإصابة بالتهاب المهبلي. تفضل بعض الفتيات تجربة العلاجات المنزلية أولاً، بينما في حالات أخرى يستمر ظهور الأعراض بعد تلقي العلاج بالمضادات الحيوية عدة مرات.

ما هي العدوى الفطرية

المهبل هو موطن لمستعمرة معقدة من الكائنات التي تحافظ على صحة المهبل ودرجة الحموضة الكيميائية. عندما يتغير الرقم الهيدروجيني المهبلي أو البكتيريا، يكون المهبل أكثر عرضة للعدوى، بما في ذلك التهاب المهبل الفطري.

تشير الإصابة بعدوى التهاب المهبل الفطري إلى أن شيئًا ما قد أزعج توازن الكيمياء المهبلية، من الضروري معالجة هذا السبب الأساسي لمعالجته وتقليل مخاطره.

عدوى الفطريات هي عدوى شائعة تسببها (نوع من الفطريات)، تحدث الالتهابات الفطرية عادة في الأجزاء الأكثر سخونة والأكثر رطوبة في الجسم، مثل الفم والمهبل، لدينا جميعًا فطريات في الجسم، لكننا عادة ما نبقيها في حالة توازن. ولكن هناك سلوكيات مثل تناول المضادات الحيوية  والتي يمكن أن تغير هذا التوازن  مما يخلق وضعا حيث تنمو كمية أكبر من الفطريات التي تسبب الالتهابات.

أسباب التهابات المهبل بالفطريات

يمكن أن تنمو الفطريات بشكل مفرط لأسباب عديدة مختلفة، الإجهاد والحمل والأمراض التي تؤثر على الجهاز المناعي لصالح التكاثر، كما أنه يفضل بعض الأدوية مثل بعض وسائل منع الحمل عن طريق الفم والمنشطات، إذا كنت تتناول المضادات الحيوية مثل تلك المستخدمة لعلاج التهاب الحلق فإن هذه العقاقير يمكن أن تقضي أيضًا على البكتيريا الجيدة أو المفيدة التي تعيش في الجسم والتي في ظروف طبيعية تحافظ على نمو هذه الفطريات ، وتتكاثر الفطريات أيضًا عندما يكون تركيز سكر الدم مرتفعًا، الفتيات المصابات بداء السكري غير المنضبط أكثر عرضة لتطوير الالتهابات الفطرية.

تجد العديد من الفتيات أن الالتهابات الفطرية تميل إلى الظهور قبل الحيض مباشرة، بسبب التقلبات الهرمونية المصاحبة لدورة الحيض، الملابس (خاصة الملابس الداخلية) التي يتم ارتداؤها ضيقة و / أو مصنوعة من الأقمشة مثل النايلون، الذي يحتفظ بالرطوبة والحرارة حيث تفضل هذا النوع من العدوى لأن الفطريات تنتشر في هذه الظروف، يمكن للصابون المعطر أن يهيج المهبل ويمكن أن يؤدي الغسل إلى تعطيل التوازن البكتيري الطبيعي الصحي للمهبل.

فقد الرقم الهيدروجيني المهبلي التوازن يمكن أن تتضاعف الفطريات الطبيعية التي تعيش في المهبل بشكل مفرط وتسبب العدوى.

ما هي أعراض عدوى الفطريات المهبلية

من بين العلامات والأعراض الأكثر شيوعًا لعدوى الفطر المهبلية ما يلي:

– حكة وتهيج في المهبل

– احمرار أو تورم أو حكة الفرج (طيات الجلد خارج المهبل)

– إفرازات مهبلية سميكة وبيضاء تشبه الجبنة  وعادةً ما تكون عديمة الرائحة (بدون رائحة) ، على الرغم من أنها قد تشم رائحة الخبز أو الخميرة

– ألم أو لاذع عند التبول

إذا كان لديك أي من هذه الأعراض ، فاستشر طبيبك أو طبيب النساء، من السهل الخلط بين أعراض العدوى الفطرية وأعراض بعض الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي أو أنواع أخرى من الالتهابات المهبلية، سيقوم الطبيب بإجراء التشخيص المناسب حتى تتمكن من علاج نفسك.

كيف يتم علاج عدوى

عادة ما يتم علاج عدوى الفطريات بسهولة في غضون أيام قليلة باستخدام مضادات الفطريات. يمكنك الحصول على كريمات أو غسول بناء على وصفة طبية لعلاج هذه الأمراض.

تأكد من اتباع التعليمات وإكمال كل العلاج حتى عندما تختفي الأعراض قبل الانتهاء من كورس الدواء، يمكنك أيضًا علاج عدوى الفطريات بالنظافة المستمرة، نادراً ما يسبب التهاب المهبل الفطري أعراضًا حادة، لذا يمكن لمعظم الفتيات اللواتي يرغبن في تجربة العلاجات المنزلية لعلاج التهاب المهبل الفطري القيام بذلك بأمان. في بعض الحالات، ومع ذلك فإن أعراض التهاب المهبل الفطري تحتاج إلى علاج طبي فوري.

على الرغم من أن عدوى الفطريات يمكن أن تكون مؤلمة للغاية، حاول ألا تخدشين نفسك، هذا يمكن أن يزيد من تهيج الجلد أو يتسبب في جروح في الجلد، والتي يمكن أن تنشر الجراثيم وتزيد العدوى سوءًا. هناك كريمات بدون وصفة طبية يمكنك تطبيقها على الفرج للمساعدة في تهدئة الالتهاب، يمكن أن يعطيك طبيبك أيضًا بعض التوصيات لتخفيف الحكة والحرقة.

في معظم الحالات يمكن للطبيب تشخيص التهاب المهبل الفطري بسهولة حيث دورة قصيرة من المضادات الحيوية يجب أن تقضي على العدوى، هذه المضادات الحيوية نادرا ما تنتج آثار جانبية كبيرة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *