معلومات عن ” تور دو فرانس ” سباق الدراجات العالمي

يعد تور دو فرانس أكبر حدث رياضي سنوي في العالم، مع ما يقرب من 200 راكبي دراجات وسباق أكثر من 2000 ميل في 23 يوما فقط، يمتد السباق 2019 منذ 6 يوليو إلى 28 يوليو، وسيكون السباق على قمة الجبل على مسافة إجمالية تبلغ 3،460 كيلومتر هذا العام، وسيحتوي على 21 مرحلة عادية مع يومين راحة بعد المرحلتين 10 و 15 .

معلومات عن تور دور فرانس

سباق فرنسا للدراجات هو سباق سنوي متعدد المراحل للرجال بالدراجات، يقام بشكل أساسي في فرنسا، بينما يمر أحيانا عبر البلدان المجاورة، مثل غراند تورز الأخرى، وهو يتألف من 21 مرحلة تدوم 21 يوما على مدار 23 يوما لأنه يوجد يومين راحة، تم تنظيم السباق لأول مرة في عام 1903 لزيادة المبيعات لصحيفة L’Auto وتديره حاليًا منظمة Amaury ويقام السباق سنويا منذ أول إصدار له في عام 1903، إلا عندما تم إيقافه في الحربين العالميتين، ومع اكتساب الجولة شهرة وشعبية، تم إطالة السباق وبدأ امتداده في جميع أنحاء العالم .

توسعت المشاركة من الحقل فرنسي بالدرجة الأولى، حيث بدأ المتسابقون من جميع أنحاء العالم يشاركون في السباق كل عام، والجولة عبارة عن حدث عالمي بجولة UCI ، تقليديا، يقام السباق في أول شهر يوليو، بينما يتغير المسار كل عام، يظل شكل السباق كما هو، من حيث المرور عبر السلاسل الجبلية لـ جبال البرانس وجبال الألب، والانتهاء في الشانزليزيه في باريس، وتتألف الإصدارات الحديثة من تور دو فرانس من 21 مقطعا (مراحل) مدتها 21 يومًا على مدار 23 يوما، وتغطي حوالي 3500 كيلومتر (2200 ميل)، ويتناوب السباق بين دوائر فرنسا في اتجاه عقارب الساعة وعكس عقارب الساعة .

ما مدى صعوبة سباق فرنسا للدراجات

في الأساس، إنه سباق الدراجات الضخمة حول فرنسا والذي يحدث كل صيف، يصطف الملايين من الأشخاص على المسار الذي يتكون من 21 مرحلة تسابق على مدى 23 يوم، وهذا يعني أن أمامهم يومين فقط للراحة، يشارك في الجولة اثنان وعشرون فريقا من جميع أنحاء العالم يشارك كل منهم حتى تسعة متسابقين، ويبلغ متوسط الدراجين حوالي 25 ميل في الساعة على مدار الدورة بأكملها، لكن في بعض النقاط سوف يرتفع عددهم بشكل أسرع من ذلك.
إذا أنهيت الجولة المرهقة، فيمكنك حرق ما يصل إلى 118000 سعرة حرارية، وهذا يعادل تناول 26 قطعة من الشوكولاتة يوميا

مراحل سباق تور دو فرانس

يتم تقسيم السباق إلى 21 جزءا مختلفا أو “مراحل” وهي ليست مجرد طرق مسطحة، تأخذ الجولة الدراجين إلى الجبال أيضًا، والمراحل المختلفة لها أسماء مختلفة :

المقدمة: يسابق كل متسابق عقارب الساعة في وقت قصير (عادة ما يكون أقل من ستة أميال).

فلات : على الرغم من الاسم، فهذا لا يعني بالضرورة أن السباق مسطح تماما، عادة ما تكون حزم كبيرة من المنافسين يركبون معا في مجموعة كبيرة لحوالي 125 ميل .

وقت المحاكمة: سباق ضد عقارب الساعة، تشبه المقدمة ولكن لفترة أطول قليلا، هذه هي المراحل الأقصر من حوالي 30 ميلا (مقابل 100-125 ميلا)، ويقوم المتسابقون في بعض الأحيان بذلك بمفردهم، وأحيانا يركبون كفريق واحد

الجبال : تأتي في جميع الأشكال والأحجام، وتتسلق من مستوى سطح البحر إلى 2000 متر، وفي بعض الأحيان أكثر من مرة واحدة في اليوم، وهي صعبة جدا

كيف بدأ سباق فرنسا للدراجات

بدأ السباق من قبل هنري ديسجرانج كدعاية في عام 1903، لقد طرح فكرة مجنونة عن سباق للدراجات في جميع أنحاء فرنسا، من أجل رفع مستوى صورة L’Auto ، الصحيفة التي كان يعمل بها، وحقق السباق الأول نجاح هائل حيث كان يضم عدد 60 متسابق ويمتد لمسافة 1500 ميل.

الجولة الآن مثل سباق كبير واحد مع الكثير من السباقات الأصغر التي تجري داخلها، وقد يتنافس الراكبون على كل مرحلة من مراحل الفوز أو لكسب الحق في ارتداء واحدة من القمصان الشهيرة للسباق .

القميص الملون في سباق فرنسا للدراجات

القميص الأخضر هو جائزة النقاط، حيث تحصل على نقاط لكونك واحدًا من أوائل المتسابقين على الخط في كل مرحلة، وعادة ما يفوز بها عداء، لكن الجولة لا تقتصر فقط على الوصول إلى أعلى السرعات – إنها معروفة أيضًا بصراعاتها الشاقة، حيث يتسلق المتسابقون آلاف الأمتار فوق جبال الألب، حيث فاز أفضل متسابق في تلك المراحل بقميص بولكا دوت باللونين الأحمر والأبيض، ويعطى القميص الأبيض لأفضل متسابق شاب – إنه شخص يقل عمره عن 25 عام .

لكن الجائزة التي يريدها الجميع هي القميص الأصفر، إذا كنت ترتديه، فأنت قائد السباقات الإجمالية في إجمالي الوقت منذ بداية الجولة، غالبًا ما يكون أبطال الجولة أقوياء في كل شيء، كن التسلق والركض والوقت الثلاثي.

قائد فريق سباق فرنسا للدراجات

قائد الفريق مهم للغاية، حيث أن قائد الفريق هو عادة أقوى متسابق، ويطلق على أعضاء الفريق الآخرين المنازل، وهؤلاء الدراجين يعملون بجد في كل مرحلة لحماية قائد فريقهم، ويتعين عليهم حتى الذهاب وجلب الماء له (ولكل شخص آخر) إذا كان يحتاج إلى شراب. وهذا السباق بالذات له اهمية بالغة في دول الاتحاد الاوروبي كافة .

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *