ماهي القهوة الكيتونية وطريقة تجهيزها

العديد من الأشخاص الذين يسعون إلى التخلص من السمنة يلجأون دائمًا إلى الاعتماد على الحميات الغذائية الصحية التي تُساعد على التنحيف بسهولة دون التعرض إلى أي أضرار صحية ، ومن أشهر أنواع الحميات الغذائية المستخدمة في الوقت الحالي هو الرجيم الكيتوني المعروف باسم كيتو دايت ، وهو يتطلب بعض الاحتياطات والشروط في نوع الأطعمة الغذائية والمشروبات  التي يحصل عليها من يتبع هذا النظام ، وتعتبر القهوة الكيتونية أو القهوة بالزبدة هي أحد أهم أنواع القهوة المعروفة بشكل كبير لدى متبعي حِمية الكيتو دايت .

الكيتو دايت

لا يُستخدم الكيتو دايت من أجل التنحيف فحسب ؛ بل إنه يعتبر نظام غذائي مثالي من شأنه أن يعزز مناعة الجسم وأن يحميه من التعرض إلى العديد من الأمراض مثل خلل الأعصاب وبعض أنواع السرطان وغيرهم ، وتعتمد فكرة نظام الكيتو بشكل أساسي على اتباع نظام غذائي يحتوي على قدر عالي من الدهون وقدر متوسط من البروتينات إلى جانب نسب منخفضة جدًا من المواد السكرية والكربوهيدرات .

القهوة الكيتونية

تكتظ القوة الكيتونية أو قهوة الكيتو والمعروفة أيضًا باسم القهوة بالزبدة بعدد كبير من الفوائد الهامة حيث أنها صحية بشكل يفوق وجبة الإفطار العادية نظرًا إلى أنها تحتوي على قدر مناسب من السعرات الحرارية التي تُساعد على إمداد الجسم بقدر جيد من الطاقة والنشاط الذي قد يمتد إلى ما يقرب من عشر ساعات من خلال الدهون ومادة الكافيين الموجودة بها أيضًا .

وعلى الرغم أن تناول القهوة الكيتونية يؤدي إلى كسر صيام اليوم السابق من الرجيم ؛ إلا أنها في نفس الوقت سوف تُساعد على رفع معدل الحرق والتمثيل الغذائي بالجسم ، وقد أشار البعض إلى أنه أثناء اتباع الرجيم الكيتوني من الممكن أن يتم تناول بعض أنواع القهوة الأخرى مثل القهوة السوداء أو القهوة المحمصة أو القهوة المختصة أيضًا ولكن لا ينصح بتناول الأشكال المصنعة الأخرى من القوة مثل النسكافيه وغيره .

فوائد قهوة الكيتو

نظرًا إلى مدى فوائد ولذة مذاق القهوة فإن الكثير من الشعراء قد تباروا في إلقاء شعر عن القهوة والتغني بمذاقها الرائع وفوائدها ولم تشذ قهوة الكيتو عن ذلك حيث أنها تحمل أيضًا مذاق مميز وفوائد جمة للجسم تشمل :

-إمداد الجسم بقدر كافي من القوة والنشاط مما يجعله قادرًا على القيام بالأنشطة اليومية المختلفة دون أن يتعرض إلى الضعف والإجهاد .

-تعزز من التأثير على مراكز الشبع بالمخ مما يلعب دورًا هامًا أيضًا في نجاح الرجيم الكيتوني ومن ثَم التخلص من جزء كبير من الوزن الزائد .

-تناولها في بداية اليوم يُساعد على زيادة درجة اليقظة والانتباه خصوصًا أنها تعتبر بديل عن وجبة الإفطار العادية وبالتالي لن يكون هناك خطر على صحة المريض .

-فضلًا عن أنها ترفع من معدل تكسير الدهون وتُساعد على التخلص من الدهون الضارة بالجسم .

طريقة عمل القهوة بالزبدة

يمكن عمل القهوة في نظام كيتو المعروفة باسم القهوة بالزبدة من خلال الطريقة التالية :

أولًا: المكونات اللازمة لتجهيز قهوة الكيتو : 

-كوب من القهوة العادية ويجب إعدادها بدون وش .
-2 ملعقة كبيرة من أي نوع زبدة ويُفضل الزبدة البلدي أو الزبدة الاسترالي .
-ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند .
-ملعقة كبيرة من كريمة الخفق ويجب أن تكون كاملة الدسم .
-قليل من القرفة .

ثانيًا : خطوات تجهيز قهوة الكيتو :

-يمكنك اختيار نوع البن الذي تفضلة من أي درجة من درجات تحميص القهوة المختلفة وقم بعد ذلك بإعداد كوب من القهوة بالكيفية التي تفضلها ولكن احرص على أن لا يكون لها وش .

-والآن قم بوضع كل من الزبدة وزيت جوز الهند وكريمة الخفق والقرفة مع كوب القهوة في خلاط الطعام الكهربائي واستمر في خفقهم معًا لمدة ربع ساعة أو حتى تجد أن قوام المزيج قد أصبح متجانسًا .

-وبعد ذلك قم بصب قهوة الكيتو اللذيذة في كوب مناسب واستمتع بتناولها في بداية يومك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *