معلومات عن مدرسة دلهي الخاصة عجمان dps sharjah

دائمًا ما يسعى الأهالي وأولياء الأمور إلى إلحاق أبنائهم وبناتهم وخصوصًا في مرحلة التعليم الأساسي بالمدارس التي تُساعدهم على اكتساب قدر وفير من العلم والمعرفة والتي تُساعدهم أيضًا على تنمية مواهب الأطفال وقدراتهم الخاصة وفق مناهج تعليمية عالمية ، ومن أهم المدارس التي تتميز بالمحتوى الدراسي الذي تقدمه إلى الطلبة والطالبات وجودة العملية التعليمية هي مدرسة دلهي الخاصة بالإمارات العربية المتحدة .

نبذة عن مدرسة دلهي الخاصة

مدرسة دلهي الخاصة Delhi Private School والمعروفة اختصارًا باسم dps sharjah هي واحدة من أبرز وأفضل المدارس الدولية الخاصة في الإمارات ، وهي تمثل أحد فروع مدرسة دلهي الهندية التي يقع مقرها الأساسي في نيودلهي بالهند ؛ ولذلك فهي تتبع المنهج الدراسي الهندي ونوع المنهج بها هو CBSE .

وقد تم تأسيس هذه المدرسة في الإمارات منذ عام 2000م ومديرة ومالكة هذه المدرسة هي السيدة Vandana Marwah ، وتم بعد ذلك إنشاء فرع اخر للمدرسة في دبي وهي تحمل نفس الاسم وقد تم تأسيسها  عام 2003م .

ووفقًا لاراء الكثيرين ؛ فإن المستوى التعليمي المقدم في مدرسة دلهي الخاصة لا يقل عن المستوى التعليمي المُقدم في المدرسة الأم بالهند ، حيث أشارت مجموعة من الإحصائيات والتقارير التي تم إجراؤها عام 2016م أن نسبة النجاح داخل المدرسة قد بلغت نسبة 100 % ، وحصل عدد يمثل نسبة 25 % من إجمالي عدد الطلاب بالمدرسة على الدرجات النهائية والعلامة الكاملة في كافة المواد الدراسية .

كما أن مدرسة دلهي الخاصة لا تعتمد على المعرفة الدراسية فحسب ؛ بل إنها تسعى جاهدة أيضًا إلى تطوير مواهب وقدرات التلاميذ الإبداعية ؛ ولذلك فهي تعطي اهتمام كبير للأنشطة الرياضية والكريكيت إلى جانب اهتمامها بالدراما وغيرها من الأنشطة الأخرى التي تُساعد الطالب على التواصل مع المجتمع من حوله بصورة إيجابية .

شروط القبول في مدرسة دلهي الخاصة

نظرًا إلى المستوى التعليمي الذي تقدمه مدرسة دلهي الخاصة DPS والذي قد وصفه الكثيرون بأنه مستوى متقدم وغير مسبوق داخل الإمارات ؛ فإن الكثير من الأهالي وأولياء الأمور يبذلون قصارى جهدهم من أجل إلحاق أطفالهم بالمدرسة ، وهنا يجب استيفاء الشروط التي تطلبها المدرسة من أجل قبول تلاميذ جدد ، وهي تشمل :

-الصفوف المدرسية داخل مدرسة دلهي الخاصة تبدأ من الروضة وتمتد حتى الصف الثاني عشر ، وهناك صعوبة في قبول الطالب للدراسة بالمدرسة إذا كان قد أتم بعض من صفوفه الدراسية الأولى بمدرسة أخرى لا تتبع نفس نوع المنهج الدراسي .

-تتبع المدرسة سياسة الانتقاء عند اختيار الطلاب ، ولذلك فهي تقوم بوضع اختبار قبول للتلاميذ الجدد ؛ ويجب على التلميذ أن يجتاز هذا الاختبار بنجاح وبمعدل مُحدد من أجل الموافقة على التحاقه بالمدرسة .

-ومن الشروط التي تضعها المدرسة أيضًا هي وجوب توافر القدرة المالية لدى ولي أمر الطالب ؛ حيث أن المصروفات المدرسية على سبيل المثال في مرحلة الروضة تصل إلى 10 الاف درهم ، وفي الصف الثاني عشر تتراوح بين 12 إلى 13 ألف درهم ، وهذه المصروفات لا تشمل زي المدرسة أو مصروفات المواصلات والباص المدرسي .

-وعند تسجيل الطالب بالمدرسة يجب دفع رسم تسجيل تبلغ قيمتها أربعمائة درهم ولا يتم استرداد هذه الرسوم مرة أخرى .

يُذكر أن عدد الطلاب الدارسين في مدرسة دلهي الخاصة عجمان dps sharjah يبلغ تقريبًا خمسة الاف طالب ولا تقبل المدرسة عدد أكبر من ذلك حتى لا يؤثر ارتفاع عدد الطلاب على مدى جودة وفاعلية العملية التعليمية داخل المدرسة ، ولذلك فهناك منافسة كبيرة بين التلاميذ الراغبين في الالتحاق بالمدرسة وتكون الأفضلية للتلاميذ الحاصلين على علامات أعلى باختبار القبول .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *