اذاعة مدرسية عن الازهار وأنواعها

الاذاعة المدرسية هي نشاط من الأنشطة التي تلتزم بها المدارس في كل صباح، ويتم إلقاءها على الطلاب في طابور الصباح لتعويد الانضباط المدرسي، وبها تترسخ المعلومات بأذهانهم بشكل كبير، ويتشارك الطلاب بالإذاعة المدرسية سعيًا وراء إيصال المعلومات بشكل سهل وسلس إلى زملائهم، وتسهم الإذاعة أيضًا في تشكيل وعي الطلاب بالدور الذي يقومون به.

مقدمة اذاعة عن الأزهار وأنواعها

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات، الحمد لله الذي أحيانا، والحمد لله الذي منحنا صباح هذا اليوم المشرق، والحمد لله الذي أعطانا الصحة والعافية لنلتقي هذا اليوم، في مقدمة اذاعة برنامجنا الجديد الجديد الذي يعود علينا بالنفع.

فقرة القران الكريم

خير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو القران الكريم، فلنستمع سويًا إلى ايات من القران الكريم والطالبة ..

بسم الله الرحمن الرحيم

يس (1) وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (3) عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (4) تَنْزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ (5) لِتُنْذِرَ قَوْمًا مَا أُنْذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ (6) لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (7) إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلَالًا فَهِيَ إِلَى الْأَذْقَانِ فَهُمْ مُقْمَحُونَ (8) وَجَعَلْنَا مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ (9) وَسَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنْذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنْذِرْهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (10) ” سورة يس 1/10″.

فقرة أحاديث عن الأزهار

صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم والان موعدنا لنستمع سويًا إلى كلام خير خلق الأرض نبينا محمد صلّ الله عليه وسلم، ومع الحديث الشريف والطالبة ..

قال رسول الله صلّ الله عليه و سلم”من أصبح منكم آمناً في سربه معافى في بدنه عنده قوت يومه، فكأنما حيزت له الدنيا”.

قال عليه الصلاة والسلام “إن الله لا يقبض العلم انتزاعاً ينتزعه من صدور العلماء، ولكن يقبضه بموت العلماء حتى إذا لم يبق عالماً اتخذ الناس رؤوساً جهالاً فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا” أخرجه البخاري ومسلم.

فقرة هل تعلم عن الأزهار

نعلم جميعًا أن المعلومات العامة قيمة وخاصة عندما نقوم بتطبيقها على أرض الواقع، ولذلك لابد لنا أن نستمع إلى المعلومات التي نقدمها اليوم مع الطالبة ..

هل تعلم أن البيئة المحيطة من أكبر العوامل التى تساعد على تكوين فكر الإنسان!.

هل تعلم أن التربية السليمة لها دور كبير فى البعد عن الأفكار الشاذة والمنحرفة!.

هل تعلم أن الأمة لا يمكنها أن تتقدم وبها أشخاص يحملون الفكر الشاذ أو المتطرف!.

فقرة الحكمة عن الأزهار

جاء موعدنا مع الحكمة، فالبحث عن الحكمة دليل على الرغبة في التقدم والرقي، فمع الحكمة والطالبة ..

الخلاف ليس بأمر سيء لكن تعصب الإنسان لفكره ورأيه هو الأمر السيء.

الإنسان دائماً يفسر ما يراه وفق إرادته، وليس كما هو موجود.

صفات الإنسان الغبي هي عناده، وغروره، ورغبته بالتمسك برأيه.

لا تحول إصرارك إلى عناد تندم عليه.

فقرة معلومات عن النباتات

الكرنب أحد أنواع الخضروات التي تساعد في التخلص من تشمع الكبد.

هناك الكثير من أنواع الأعشاب التي أثبتت نجاحها في علاج أمراض الكلى مثل البقدونس.

الثوم أحد النباتات التي تساعد بشكل كبير على تطهير الأمعاء والتخلص من الديدان المعوية.

أعشاب الينسون من الأعشاب التي لها القدرة على التخلص من الصداع والتخلص من التهابات الأعصاب.

من الأعشاب التي تساعد على إدرار الحليب لدى الأم هي الحلبة.

البصل أحد أنواع الخضروات التي تفيد في علاج الكثير من الأمراض في الجسم مثل التخلص من التهابات العظام و العضلات، والحفاظ على ضغط الدم.

من أكثر أنواع الفاكهة التي لها القدرة على التخلص من أنواع السرطانات المختلفة التي تصيب الجسم هي العنب.

من البذور النباتية التي تعالج الرئة والصدر بذور السمسم.

فقرة كلمة اليوم عن الأزهار

والآن موعدنا مع كلمة اليوم عن الأزهار والطالبة ..

تتواجد الأزهار في الطبيعة بعدد هائل وكبير من المجموعات المتنوعة والتي تتميز بالاختلاف والتفاوت في الحجم، فبعض الأزهار ذات حجم دقيق والبعض ذات حجم كبير وعملاق، ومنها أزهار الخشخاش وأزهار الزنبق، وتختلف الأزهار أيضا في طريقة ظهورها على النبات، فتنمو بعض الأزهار ضمن مجموعة واحدة، ويتم إنتاج بعض الأزهار بشكل منفرد ومستقل كل على حدة.

تتكون الزهرة من العديد من الأجزاء المختلفة كالكأس والبتلات والسداة والمدقات، وتمتلك الأزهار معاني جمالية رائعة تطورت على مدى العصور المختلفة، وهذا ما جعلها أحد الهدايا التي يتم تقديمها في المناسبات المختلفة.

فقرة الدعاء

والآن موعدنا مع الدعاء والطالبة ..

اللَّهُمَّ أستَجِب لَنا بِرحمَتِكَ عَجِّل عَلَينا بِفَرَجٍ مِن عِندِكَ، بِجودِكَ وَكَرَمِكَ، وَارتِفاعِكَ في عُلُوِّ سَمائِكَ، يا أرحَمَ الراحمين ، إلَهي يا مَن لا يَشغَلُهُ شَيءٌ عَن شَيء، يا مَن أحاطَ عِلمُهُ بِما ذَرأ وَبَرأ، وَأنتَ عالِمٌ بِخَفِيّاتِ الأمورِ، وَمُحصِي وَساوِسَ الصُدُورِ، وأنتِ بِالمَنزِلِ الأعلى، وَعِلمُكَ مُحِيطٌ بِالمَنزِلِ الأَدنى، تَعالَيتَ عُلُواً كَبيراً، يا مُغيثُ أغِثني، وَفُكَّ أسري، وَاكشِف ضُرِّي، يا أرحَمَ الراحمين .

خاتمة إذاعة عن الأزهار

إلى هنا نصل إلى ختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم داعيين الله أن يمنحنا جميعًا السداد في الرأي والفكر والفعل و الانضباط المدرسي وأن ينير عقولنا بنوره عز وجل، قدمت لكم الإذاعة المدرسية الطالبة .. تحت إشراف الأستاذة … نترككم في رعاية الله وحفظه وأمنه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *