افضل 10 جامعات المانيا للطب

الطب هو علم وممارسة تشخيص المرض وعلاجه والوقاية منه ، وتعتبر ألمانيا وجهة مفضلة لطلاب الطب ، ليس فقط لدراسات الماجستير ولكن حتى بالنسبة لدراسات البكالوريوس ، وتقدم ألمانيا أفضل المرافق والتعليم على مستوى عالمي في مجال الطب ، وقليل من الجامعات المذكورة أدناه هي من بين أفضل الجامعات ليس فقط في ألمانيا ولكن الأفضل في العالم لدراسة الطب .

الجامعة الراينية العليا بآخن

تعتبر الجامعة الراينية العليا بأخن هي أكبر جامعة للتكنولوجيا في ألمانيا والتي تنتمي إلى مجموعة الجامعات العالمية ، كما أنها واحدة من المؤسسات الرائدة في أوروبا للعلوم والبحوث ، ويركز برنامج الماجستير هنا على جميع التخصصات بما في ذلك الفنون والعلوم الاجتماعية والاقتصاد .

جامعة هايدلبرغ

تعتبر جامعة هايدلبرغ ، والتي تأسست عام 1386 ، هي أقدم جامعة في ألمانيا وواحدة من أقوى جامعات الأبحاث الطبية في كل أوروبا ، وتعتبر النجاحات التي حققتها كل من جولتي مبادرة التميز والتصنيفات المعترف بها دوليًا تثبت أن سمعة هايدلبرغ الممتازة ودورها الريادي في المجتمع العلمي تستحق كل هذا العناء .

فيما يتعلق بتعليم الطلاب وتشجيع الأكاديميين في بداية حياتهم المهنية ، تعتمد جامعة هايدلبرغ على التعليم القائم على البحوث والتدريب المتميز جيد التنظيم لمرشحي الدكتوراه .

جامعة هامبورج

تُعرف جامعة هامبورج بأنها من الجامعات الرائدة في ألمانيا التي تقدم برنامجًا دراسيًا عالمي للبكالوريوس والماجستير ، حيث توفر وتتيح دراسة جميع تخصصات الطب ، بالإضافة إلى دراسة العديد من اللغات الأجنية الرائدة .

جامعة جوتنغن

جامعة جوتنغن هي عبارة معهد عالمي رائد في ألمانيا لدراسة علوم الطب المختلفة ، كما أنها جامعة معترف بها من قبل الدولة والتي تركز على تدريب وتعليم مديري المستقبل ، وتوفر العديد من البرامج مثل الدراسة داخل الحرم الجامعي وبرامج التعلم عن بعد .

جامعة بون

جامعة بون هي واحدة من الجامعات الرائدة في العالم القائمة على البحوث الطبية ، وبالتالي ليس من المستغرب أن تعمل هذه الجامعة على مستوى دولي ، وهي متخصصة بشكل خاص في مجالات البحث الطبي وتقدم برامج دولية .

جامعة تو دريسدن

جامعة تو دريسدن للأبحاث العامة ، هي أكبر معهد للتعليم العالي في مدينة دريسدن في ألمانيا ، كما أنها تأتي تحت تسع جامعات رائدة في الألمانية ، كما تحصل على لقب جامعة التميز .

جامعة ميونيخ

الجامعة التقنية بميونيخ هي جامعة بحثية لها فروع في أركيسستراس ، جارشينج و فريسينج ، ويينشتيفان ، وهي عضو في مجمع الجامعات العالمية للطب ، وحتى الآن هي الجامعة الحكومية الوحيدة المكرسة لدراسة تكنولوجيا العلوم الطبية .

جامعة دويسبورج إيسن

يمكن أن توفر المؤسسات الداخلية للجامعة ومجموعة من المؤسسات غير الجامعية نتائج رائعة للعمل العملي المتنوع ، ليس فقط التخصصات الطبية ، إلا أنها هي المسؤولة عن هذه النتائج المثيرة للإعجاب ولكن أيضًا العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية .

جامعة ارلنجن نورمبرج

جامعة فريدريش ألكساندر هي جامعة أبحاث عامة تتبع ثاني أكبر جامعة حكومية في ألمانيا ، تعتبر مجالات التركيز الرئيسية للجامعة هي البصريات والتكنولوجيا البصرية وعلوم الحياة الجزيئية والطب والتكنولوجيا الصحية والإلكترونيات والمعلومات والاتصالات والطاقة والبيئة والمناخ واللغة والثقافة والمنطقة والقانون والاقتصاد .

جامعة جوته فرانكفورت

تقف جامعة جوته في فرانكفورت بين أفضل جامعات العالم للبحثوت الدولية ، حيث تقدم جامعة فرانكفورت مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية العلمية ، وتجذب جامعة جوته في فرانكفورت عددًا كبيرًا ومتنوعًا من الطلاب والباحثين من جميع أنحاء العالم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *