اين تحفظ النسخة الاحتياطية للواتس اب

من أبرز ما يميز تطبيق واتس اب هو خاصية النسخ الاحتياطي لجميع الرسائل التي تتوفر عليه ، و التي من خلالها يقوم تطبيق واتس اب بشكل تلقائي – عند موافقتك عليه مسبقا – بعمل نسخ احتياطي ربما بشكل يومي لجميع رسائل الدردشة سواء الكتابية او المرئية ” صور و مقاطع فيديو ” و هذا يعني انه في حالة وجود اي مشكلة في هاتفك الذكي او في التطبيق يمكنك ان تقوم بعمل استعادة للنسخ الاحتياطي .

أين تحفظ النسخة الاحتياطية للواتس اب

من خلال اعدادت التطبيق يمكنك ضبط اعدادت النسخ الاحتياطي للدردشات و من خلال هذه الصفحة يمكن الاختيار ما بين موضعين من اجل عمل النسخ الاحتياطي ، تطبيق واتس اب يوفر مكانين فقط للنسخ الاحتياطي حيث المكان الاول هو النسخ الاحتياطي على جوجل درايف و المكان الثاني هو النسخ الاحتياطي على ذاكرة الهاتف الداخلية .

في الخطوات التالية سنعرفك كيفية القيام لبعمل نسخ احتياطي على جوجل درايف و كذلك كيفية استعادته .

النسخ الاحتياطي واتس اب على جوجل درايف

جوجل درايف Google Drive هي خدمة مجانية – و منها نسخة مدفوعة – تقدمها شركة جوجل لجميع مستخدمي الانترنت حيث يمكن من خلالها حفظ اي نوع من الملفات بدون فترة زمنية محددة ، من المعروف ان المساحة المجانية تبلغ 15 جيجابايت بينما اكثر من ذلك فانك ستحصل على النسخة المدفوعة .

تعتبر هي الخيار الامثل لحفظ دردشة واتس اب مقارنة بعمل النسخ الاحتياطي على الذاكرة الداخلية للهاتف ، فالهاتف و الذاكرة الداخلية معرضين للتلف للكثير من الاسباب اما التخزين السحابي على جوجل درايف ليس معرض للتلف نهائي كما انك في حالة اذا كنت ترغب في تغيير الهاتف يمكنك ان تقوم بتنزيل التطبيق على الهاتف الجديد و فتح جوجل درايف و تنزيل النسخ الاتياطي من عليه .

– قم بالضغط على الثلاث نقاط الجانبية في التطبيق لتخرج لك قائمة و نختار منها ” الاعدادات ” ثم بعد ذلك انتقل الى صفحة ” الدردشات ” .
– داخل صفحة الدردشات عليك الانتقال الى صفحة ” النسخ الاحتياطي ”  في هذه الصفحة عليك ان تقوم باختيار ” اجراء النسخ الاحتياطي الى جوجل درايف ” ، كما ان هناك خيار اخر من اجل تحديد تكرار النسخ الاحتياطي .

الان داخل تطبيق جوجل درايف عندما تقوم بفتح القائمة الجانبية لهذا التطبيق ستجد بها خيار ” النسخ الاحتياطي ” ، و في هذا الخيار يوجد النسخ الاحتياطي سواء لواتس اب او اي تطبيق مراسلات اخر .

استعادة النسخ الاحتياطي واتس اب من جوجل ردايف

هناك حالات محددة تدفعك لان تقوم بعمل استعادة للنسخ الاحتياطي الخاص بالواتس اب و التي منها اما ان تقوم بعمل فورمات الايفون للجهاز او تقوم بشراء هاتف جديد و تريد تنزيل النسخ الاحتياطي عليه و يمكنك القيام بذلك من خلال الخطوات التالية :

– قم بتحميل تطبيق جوجل درايف على الهاتف و قم بتسجيل الدخول اليه .
– الان قم بتحميل تطبيق واتس اب على الهاتف و قم بتسجيل الدخول اليه من خلال نفس رقم الهاتف السابق .
– الان ستظهر لك رسالة تلقائية على التطبيق على النحو التالي ” إستعادة النسخة الاحتياطية ” و عليك الموافقة عليها ليقوم بتنزيل جميع الرسائل السابقة .

النسخ الاحتياطي للواتس على الذاكرة الداخلية

يمكنك ايضا ان تقوم بعمل النسخ الاحتياطي لجيع الرسائل على ذاكرة الهاتف او على ذاكرة خارجية و يكون ذلك من خلال النحو التالي :

– قم بالذهاب الى القائمة الجانبية من تطبيق واتس اب و اتر منها الاعدادات ثم بعد ذلك انتقل الى الدردشات .
– داخل صفحة الدردشات عليك ان تقوم باختيار ” النسخ الاحتياطي ” و تحديد مكان التخزين سواء الذاكرة الداخلية و الذاكرة الخارجية .

و يمكنك ان تقوم بالدخول الى النسخ الاحتياطي المتوفر على ذاكرة الهاتف من خلال الدخول الى تطبيق مدير الملفات ثم الانتقال اىل الصفحة التالية ” WhatsApp\WinPhoneBackup ” .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *