طريقة عمل نسخة احتياطية للواتس اب واستعادتها

ربما تكون قد سمعت مؤخرًا أنه لن يكون من الممكن إجراء نسخ احتياطي للدردشة عبر WhatsApp. على الرغم من أن هذا ليس صحيحًا تمامًا ، فإن WhatsApp يجري تغييرات على كيفية عمل النسخ الاحتياطية ، لذلك إذا كنت تريد الاحتفاظ بمحادثاتك آمنة ، فستحتاج إلى اتخاذ بضع خطوات استباقية.

أعلن WhatsApp أنه سيتم حذف النسخ الاحتياطية للدردشات المحفوظة على جوجل درايف والتي لم يتم استخدامها منذ أكثر من عام اعتبارًا من 12 نوفمبر 2018 ، في حين أن هذا قد يبدو وكأنه صفقة سيئة ، فإن رسائل WhatsApp الخاصة بك لن تحسب مقابل الحد الأقصى لسعة التخزين في Google Drive.

سيستمر تطبيق WhatsApp في نسخ رسائلك احتياطيًا تلقائيًا إذا كان لديك بالفعل إعداد للقيام بذلك ، لذلك ستكون رسائلك المستقبلية آمنة. هذا يعني أنك قد تحتاج إلى اتخاذ إجراء لحفظ الرسائل القديمة ، لكنك قد لا تحب فكرة WhatsApp ، التي يملكها تطبيق فيسبوك ، مشاركة رسائلك الخاصة مع Google ، والتي تتمتع أيضًا بسمعة ممارسات البيانات المتطفلة .

ما هو الواتس اب WhatsApp

– WhatsApp هو تطبيق مراسلة شائع يستخدم في جميع أنحاء العالم. إنه يرسل رسائل عبر الإنترنت ، بحيث لا يتم احتسابها مقابل الحد الأقصى للرسائل النصية ، وهو أمر مفيد إذا لم تكن في وضع غير محدود.

– يمكّنك أيضًا من إجراء مكالمات هاتفية ومكالمات فيديو ، مما يعني أنه يمكنك تخطي خطة الهاتف بالكامل إذا كانت جميع جهات الاتصال تستخدم WhatsApp ، يمكنك مشاركة ملفات تصل سعتها إلى 100 ميجابايت مع جهات اتصال أخرى على WhatsApp أيضًا ، مما يجعله تطبيق اتصال متعدد الاستخدامات.

– يحتوي التطبيق على تشفير من طرف إلى آخر ، والذي يبدو جيدًا ، لكنه مملوك لـ Facebook ، ونعرف جميعًا مدى إعجاب هذه الشركة بالتدخل في بياناتك الشخصية ، إذا كنت تبحث عن بدائل أكثر أمانًا ، فتحقق من مقالتنا حول تشفير الرسائل النصية .

النسخ الاحتياطي لواتس اب WhatsApp

إذا كنت ترغب في النسخ الاحتياطي لتطبيق واتس اب للمرة الأولى ، فافتحه وانتقل إلى القائمة ، انقر فوق “الإعدادات” ، و “المحادثات” ، ثم “الدردشة الاحتياطية”.

محادثات واتس اب Whatsapp_chats

سترى زرًا يقول “نسخ احتياطي”. يؤدي النقر فوقه إلى نسخ رسائلك احتياطيًا ، سيحاول WhatsApp حفظ النسخ الاحتياطي على بطاقة SD أولاً إذا كان لديك واحدة ، و إذا لم تقم بذلك ، فسيحفظ الرسائل على محرك الأقراص الثابتة ، سيقوم WhatsApp تلقائيًا بإنشاء نسخ احتياطية في الساعة 2 صباحًا يوميًا.

استرجاع واتس اب Whatsapp_backup

– إذا كنت تستخدم التطبيق على هاتف Android ، فيمكنك أن تقوم بحفظ رسائلك في Google Drive. لاحظ أن WhatsApp لا يستخدم التشفير من طرف إلى طرف لنقل ملفاتك من هاتفك إلى Google Drive. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن خدمة التخزين السحابية، تحقق من المراجعة في Google Drive ولدينا دليل في Google Drive .

– لإعداد نُسخ احتياطية تلقائية من Google Drive ، يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك على Google على هاتفك ، وتثبيت Google Play ، ولديها مساحة كافية لإنشاء النسخ الاحتياطي.

– بمجرد القيام بذلك ، انتقل إلى قائمة “نسخ احتياطي للمحادثة” نفسها كما كان من قبل وحدد الزر الذي يقول “نسخ احتياطي إلى Google Drive”. يمكنك ضبط WhatsApp على النسخ الاحتياطي على Google Drive عندما تضغط على الزر “نسخ احتياطي” أو النسخ الاحتياطي تلقائيا يوميا أو أسبوعيا أو شهريا.

النسخ الاحتياطية لواتس اب Whatsapp_frequency

– يمكنك أيضًا اختيار السماح لتطبيق WhatsApp بالنسخ الاحتياطي لرسائلك عبر WiFi وخلويًا أو إجباره على القيام بذلك عبر WiFi فقط.
– لاحظ أن كل نسخة احتياطية تلقائية جديدة إلى Google Drive تستبدل آخر نسخة ، لذلك ، إذا قمت بحذف شيء ما عن طريق الخطأ ، فإنك تحتاج إلى استعادة رسائلك قبل أن تحل النسخة الاحتياطية التالية محل النسخة التي تحتاجها.

استعادة رسائل WhatsApp

– لاستعادة رسائل WhatsApp من نسخة احتياطية ، سيكون عليك إلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تثبيته. بعد ذلك ، بمجرد فتحه والتحقق من رقم هاتفك ، سيُطلب منك استعادة الدردشات من Google Drive. كل ما عليك فعله هو الضغط على زر “استعادة” الذي ينبثق.

– يقوم WhatsApp أيضًا بحفظ الأيام السبعة الأخيرة من النسخ الاحتياطية على هاتفك. إذا كنت تستخدم بطاقة SD ، فيمكنك العثور عليها في مجلد باسم “WhatsApp / قواعد البيانات”. إذا لم تقم بذلك ، فستجدها في مجلد يحمل نفس الاسم في وحدة التخزين الداخلية.

– تستخدم النسخ الاحتياطية لـ WhatsApp أسماء الملفات التالية: msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt12. حدد النسخة الاحتياطية التي تريدها بحلول التاريخ ، ثم قم بتغيير اسم الملف إلى “msgstore.db.crypt12” عن طريق حذف معلومات التاريخ من الوسط. يتيح ذلك لتطبيق WhatsApp معرفة أنك تريد الاستعادة من هذا الملف.

– ملحق .crypt12 هو الأحدث في سلسلة طويلة من أنواع الملفات التي استخدمها WhatsApp. إذا لم تكن قد استخدمت التطبيق منذ فترة ، فهناك احتمال أن تظل تستخدم إصدارًا أقدم. إذا كانت هذه هي الحالة ، فقد تجد أن الملف هو .crypt11 أو .crypt10. لا تقم بتغييره إلى .crypt12. اتركه كما تجده أو لن يتمكن WhatsApp من قراءته.

– بمجرد العثور على الملف وإعادة تسميته ، قم بإلغاء تثبيت WhatsApp وإعادة تثبيته وانقر على الزر “استعادة” عندما ينبثق.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *