ادوات الربط في اللغة الانجليزية ومعانيها

كتابة sarah آخر تحديث: 22 أغسطس 2019 , 22:19

يمكنك أن تتعلم دروس في اللغة الإنجليزية من خلال استثمار الوقت المتاح لديك، بدلا من تضييعه فيما لا يفيد، ويمكنك أن تأخذ في كل مرة درسا درسا، فمثلا حروف العطف أو الحروف الانجليزية لعطف الكلمات، هي على الرغم من بساطتها فهي مهمة جدا في إضفاء معنى على الجمل الإنجليزية .

أدوات الربط أو العطف الإنجليزية

أدوات الربط في اللغة الإنجليزية تشبه أدوات الربط في العربية، لذا هل تعلم أنها تؤدي نفس الغرض، وأنها يطلق عليها أيضا أدوات العطف، وهي :

AND

And ومعناها (واو العطف) وهي تفيد المشاركة، مثال : omar and enas love music .

OR

Or ومعناها (أو) وتفيد التخيير بين أشياء، مثال : Do you like tea or coffee .

But

But ومعناها (لكن) وتفيد الاستدراك، ولها العديد من المعاني الأخرى مثل : إلا وغير وسوى وعدا وحاشا، وتفيد الاستثناء، أو أنها تأتي بمعنى : على الرغم من لكي تفيد التناقض، مثال : I don’t like coffee, but I am very fond of tea .

Because

Because وتعني لأن، وتفيد توضيح السبب، مثال : I drunk coffee, because I love it .

So

So تعني لذلك، وتفيد توضيح السبب، مثال : I had a bad experience in Barcelona, so I won’t be going there again ، بمعنى : لدي تجربة مريرة في برشلونة، ولذلك لن أذهب إلى هنالك ثانية .

For

For وتعني لأجل، وتفيد توضيح السبب، مثال : He received a new bike from his parents for his birthday، بمعنى : أهدى إليه والداه دراجة جديدة بمناسبة عيد ميلاده .

Yet

Yet بمعنى على الرغم من وتفيد التناقض، مثال : She studied hard yet she didn’t pass the final exam، بمعنى : لم تنجح في الامتحان النهائي على الرغم من أنها بذلت مجهود كبير .

Until

Until بمعنى إلى أو حتى، وتفيد انتهاء الغاية، مثال : We stayed on the bus until Khartoum، بمعنى : لقد ظللنا في الحافلة حتى الخرطوم .

Both

Both تأتي بمعنى كلاهما أو كلتاهما وتفيد التثنية، مثال : He came first in both the 100 and 200 meter sprints، لقد أحرز المركز الأول في سباقي 100 متر و200 متر كليهما .

Either or

تأتي بمعنى إما كذا وإما كذا وتفيد التخيير، أو تأتي بمعنى سواء كذا أم كذا وتفيد التسوية أو التساوي بين أمرين، مثال : We can meet either on Monday or on Tuesday، بمعنى : قد نلتقي إما يوم الاثنين وإما يوم الثلاثاء .

Neither nor

تأتي بمعنى لا هذا ولا ذاك لكي تفيد نفي الأمرين، مثال : She likes neither the red nor the blue shoes، بمعنى : إنها لا تحب الحذاء الأحمر ولا الأزرق .

Not only but also

تأتي بمعنى ليس ذلك فحسب بل أيضا …، وهذا مصطلح إنجليزي يفيد التوكيد، لكن الأفضل والأفصح أن نستخدم بل للإشارة إلى التوكيد، مثال :He received a good report not only from his colleagues but also his managers as well، بمعنى : لم يحصل على تقرير جيد من زملائه وحدهم، بل ومن مدرائه أيضا .

whether or not

تأتي بمعنى سواء أفعلت ذلك أم لم تفعل وتفيد التسوية أي تساوي شيئين، مثال :I’m going home whether you like it or not، أنا ذاهب إلى البيت سواء أعجبك ذلك أم لم يعجبك .

However

تأتي بمعنى على الرغم من، وتفيد التناقض، كما أنها يمكن أن تأتي بمعنى لكن، وتفيد الاستدراك، مثال :They worked hard for the test, however, they failed، بمعنى : لقد رسبوا على الرغم من أنهم اجتهدوا كثيرا للامتحان .

أمثلة إنجليزية على أدوات الربط

The path was dark, yet I slowly found my way
It was still painful, so I went to see a specialist
They’ll play tomorrow whether or not it rains
They all loved to play, both the boys and the girls
We can either go to the cinema or to the café

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق