اسباب ارتعاش القطط

ارتعاش العضلات اللاإرادي ، من امراض القطط ويحدث لها دون غيرها من الحيوانات الأليفة لأسباب مختلفة. يحدث ارتعاش العضلات عادةً استجابة للمهيجات أو العواطف ولا يرتبط بالضرورة بأي حالة طبية ، من الممكن أيضًا أن يكون الارتعاش ناتجًا عن حالة وراثية وغير قابل للعلاج ، ولكنه ليس خطيرًا. في بعض الحالات ، يحدث الارتعاش كعرض من أعراض مرض أو اضطراب آخر. بعض الحالات الطبية التي تسبب ارتعاش العضلات قد تكون شديدة وقد تهدد الحياة. إذا استمر ارتعاش العضلات ، فاطلب الرعاية الطبية.

أسباب ارتعاش العضلات في القطط

قد تتسبب حالات مختلفة في ارتعاش العضلات غير الطوعي كأحد الأعراض ، أو قد لا يكون هناك سبب واضح. من الممكن أن يكون الوخز أو الارتعاش جزءًا من استجابة القطط الطبيعية لبعض المحفزات في بيئتها ، أو أن يكون استجابة ذات تأثير عاطفي. يمكن أن يكون الارتعاش اللاإرادي أيضًا شرطًا أساسيًا ، بدلاً من أن يكون أحد أعراض شيء آخر. بعض الأسباب المحتملة لارتعاش العضلات غير الطوعي لدى القطط وغيرها من الحيوانات تشمل:

اضطراب الجهاز العصبي
فشل كلوي
بعض الأدوية السمية أو التسمم
إصابة أو صدمة
استجابات عاطفية قوية مثل الإثارة أو الخوف أو القلق، و مراحل النوم العميق

تشخيص ارتعاش العضلات في القطط

قد تكون هناك حاجة إلى تقنيات تشخيص مختلفة لتحديد ما الذي يسبب الارتعاش أو الوخز. سيبدأ الطبيب البيطري بفحص بدني كامل وتاريخ طبي ، يجب أن تناقش أي أعراض لاحظتها ، بما في ذلك مدى حدوث الارتعاش وأجزاء جسم القط التي تتأثر. إذا كان الارتعاش عرضيًا ولم يحدث طوال الوقت ، فقد يساعد تسجيل الفيديو للارتعاش الطبيب البيطري في تكوين تشخيص. سيأخذ الطاقم البيطري عينات من دم القط والبول لتحليلها في المختبر .

سيتم اختبار عينة الدم لمعرفة عدد خلايا الدم والكيمياء الحيوية وألواح الكهارل والأجسام المضادة التي قد تشير إلى وجود إصابة ، سيتم فحص تحليل البول وتحليل وظائف الكلى المناسبة باستخدام عينة البول. قد تكون هناك حاجة إلى طرق تشخيص إضافية ، بما في ذلك الأشعة السينية أو تقنيات التصوير الأخرى ، لتشخيص حيوانك الأليف بشكل صحيح.

علاج ارتعاش العضلات في القطط

سيتم تحديد طريقة العلاج المستخدمة من قبل الطبيب البيطري من خلال تشخيصهم للسبب الكامن وراء الارتعاش ، قد تختلف هذه العلاجات بشكل كبير حسب الحالة التي تسبب الارتعاش ، وقد تشمل الجراحة أو الأدوية أو طرق أخرى. إذا لم يتم تحديد سبب ، يمكن وصف العلاج للمساعدة في الحد من الارتعاش.

بعض العلاجات الشائعة المستخدمة في ارتعاش العضلات تشمل: مرخيات العضلات ، وتم تصميم الأدوية في هذه الفئة لإرخاء العضلات ، مما قد يساعد في تقليل الهزات أو القضاء عليها. يجب أن يتم تناول هذا العلاج بشكل صحيح لحجم حيوانك الأليف وحالته البدنية للحد من مخاطر الآثار الجانبية.

الأدوية المضادة للاكتئاب ، أو الأدوية المضادة للقلق ، إذا تم تحديد السبب في أنه نفساني ، فقد يوصى بالأدوية المصممة لتحسين الحالة النفسية ، هناك حاجة إلى الجرعات المناسبة مع هذا النوع من العلاج لتقليل خطر الآثار الجانبية.

إذا كان السبب الأساسي قابلاً للعلاج ، فإن معظم القطط ستتعافى تمامًا طالما أنها تستجيب جيدًا للعلاج. بعض أسباب ارتعاش العضلات غير الطوعي ، مثل الفشل الكلوي أو بعض أنواع السرطان ، غير قابلة للتهديد وتهدد الحياة. في هذه الحالات ، قد لا يكون الشفاء ممكنًا. في أي حال ، فإن رعايتك ودعمك سيفيدان حيوانك الأليف.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *