علاج الكحة بالطحينة

يعاني الكثير من الناس من الكحة ، خاصة مع تقلبات الجو المختلفة ، والكحة تعني أن يستجيب جسم الإنسان ، مما يؤدي إلى حدوث تهيج في الشعب الهوائية ، ويؤدي ذلك إلى السعال ، أو ما يُعرف بالكحة ، وهناك الكثير من الوصفات المنزلة ، المكونة من مكونات طبيعية ، والتي تساعد على القضاء على الكحة ، والتي تعمل على إزالة المواد التي تهيج الجهاز التنفسي ، والتخلص منها بشكل كامل .

أنواع السعال المختلفة

هناك أنواع مختلفة من السعال ، وأبرزها السعال الجاف ، والسعال الرطب .

السعال الجاف: غالبًا ما يحدث السعال الجاف والسريع بسبب إصابة الجهاز التنفسي العلوي (الأنف والحنجرة) ، مثل البرد أو الأنفلونزا، هذا النوع من السعال يزداد سوءًا عادة في غرفة دافئة أو بعد أن ينام الطفل ، لكن السعال الجاف قد يكون أيضًا علامة مبكرة على إصابة الجهاز التنفسي السفلي ، كما هو الحال مع التهاب الشعب الهوائية (التهاب أصغر ممرات هوائية في الرئتين) أو الالتهاب الرئوي (التهاب أنسجة الرئة نفسها). تشمل الأسباب الأخرى الربو ، الذي يظهر أولاً كسعال جاف أثناء الليل ، والتعرض لدخان السجائر أو غيرها من المهيجات المماثلة.

أما السعال الرطب ينتج عن إفرازات السوائل والمخاط الموجود في الجهاز التنفسي السفلي (القصبة الهوائية والرئتين). الأسباب الشائعة للسعال الرطب تشمل الالتهابات والربو.

وبعيدًا عن نوع السعال ، ويمكن تصنيفه أيضًا حسب مدته وطابعه وتوقيته. يمكن أن تكون المدة إما حادة (بداية مفاجئة) إذا كانت موجودة أقل من ثلاثة أسابيع ، تحت الحاد إذا كانت موجودة بين ثلاثة أو ثمانية أسابيع ، ومزمنة عندما تستمر لفترة أطول من ثمانية أسابيع. وقد يحدث السعال فقط في أثناء الليل (تسمى بعد ذلك السعال الليلي) ، أو أثناء الليل والنهار ، أو خلال النهار فقط.

الأسباب المختلفة للكحة أو السعال

ومن الممكن أن يكون السعال نتيجة لعدوى في الجهاز التنفسي ، مثل نزلات البرد ، والتهاب الشعب الهوائية الحاد ، والالتهاب الرئوي ، والسعال الديكي ، أو مرض السل ، وفي الغالبية العظمى من الحالات ، يكون السعال الحاد ، أي السعال الذي يقل عن 3 أسابيع ، بسبب نزلات البرد.

وقد يحدث السعال أيضًا بسبب الحالات التي تؤثر على أنسجة الرئة ، مثل توسع القصبات ، والتليف الكيسي ، وأمراض الرئة الخلالية ، والساركويد .

ويمكن أن يحدث السعال أيضًا عن طريق أورام الرئة الحميدة أو الخبيثة ، من خلال تهيج العصب ، يمكن أيضًا لأمراض القناة السمعية الخارجية (الشمع ، على سبيل المثال) أن تسبب السعال ، وأمراض القلب والأوعية الدموية المرتبطة بالسعال هي فشل القلب .

علاج الكحة أو السعال

يعتمد علاج السعال  على السبب الكامن وراءه ، ووفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ، فإن استخدام دواء السعال لتخفيف أعراض السعال مدعوم بقليل من الأدلة ، وبالتالي لا ينصح به لعلاج أعراض السعال لدى الأطفال. وهناك أدلة مبدئية على أن استخدام المكونات الطبيعية مثل العسل والطحينة أفضل  في تقليل السعال.

علاج الكحة بالطحينة

تعتبر الطحينة السائلة واحدة من أفضل العلاجات المنزلية للكحة ، كما إنها تساعد على التخلص منها بشكل كبير ، خاصة عندما يتم مزجها بالعسل سويًا ، والتناول بشكل يومي ، وتأتي نتيجتها الفعالة مع الاستمرار عليها لفترة جيدة ، حيث أن الطحينة مليئة بالكثير من الأحماض مثل أوميجا 3 .

وصفة الطحينة والعسل لعلاج الكحة

-ملعقة واحدة من الطحينة السائلة .

-ملعقة واحدة من عسل النحل .

يتم خلط المزيج بشكل جيد ، ويمكن أن يتم تناوله صباحًا ومساءً ، ومن الممكن أيضًا أن تُعطي للأطفال من عمر الثلاث سنوات .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *