فساتين سهرة فخمة للمراهقات

في المناسبات قد تحتار المراهقات قليلا في ما الذي سترتديه، لذا جمعنا أجمل فساتين سهرة للمراهقات، تناسب سنهم، وتتوافق أيضا مع الموضة الجديدة للعام 2020، وتضم أبرز الألوان التي ستصبح تريند في ها العام، لذا يمكنك تصفح القائمة الرائعة من الفساتين أدناه، والاختيار من بينها حسب طبيعة جسمك، لون بشرتك، واستايلك المفضل .

صور فساتين سهرة للمراهقات

1- فستان للمراهقات قصير باللون الفضي، يمكن ارتدائه في مختلف المناسبات سواء حفلة تخرج من المدرسة أو الأعراس .

2- فستان طويل للمراهقات، ألوان عديدة، يتميز بأنه يمكن أن يناسب المحجبات من خلال ارتداء بادي سواريه .

3- فستان باللون البيض قصير، مع حزام من الستان باللون السماوي يناسب المراهقات .

4- فستان أوف شولدر باللون السماوي، وهو قصير ذو حزام على الوسط، ويناسب المراهقات جدا .

5- فستان باللون الروز مناسب للمراهقات، وهو طويل ومكون من قطعتين، لذا يناسب المحجبات أيضا .

6- فستان سهرة مكون من قطعتين القطعة السفلى جوب من الستان باللون السماوي والقطعة العليا باللون البيض من الجوبير وهو طويل ومناسب للمراهقات ويمكن أن يكون مناسب للمحجبات إذا تم تكميله بأكمام .

7- فستان فستان كب باللون اللون الروز المائل قليلا إلى البرتقالي، مناسب للمراهقات ويمكن أن يناسب المحجبات منهن، وهو من الألوان الموضة في 2020 .

8- فستان رقيق وراقي جدا مناسب للمراهقات ويمكن أن يناسب المحجبات أيضا من خلال التعديل البسيط، وهو باللون السماوي الفاتح ومزين بالفراشات باللون الأبيض .

9- فستان قصير يناسب الفتيات المراهقات صغيرات السن، وهو من الستان الأزرق، مطعم في الأعلى باللون الذهبي، وهو فستان قصير لا يناسب المحجبات .

10- فستان كت قصير باللون الفضي يناسب الفتيات المراهقات ذو حزام صغير ورفيع على الوسط، ومنفوش بعض الشيء .

فساتين السهرة

ثوب المساء أو الفستان المسائي أو فستان السهرة عبارة عن فستان طويل أو قصير، عادة ما يتم ارتداؤه في المناسبات الرسمية، يتراوح طوله بين طول فساتين راقصة الباليه إلى أعلى الكاحلين مباشرة، أو إلى الطول الكامل، تصنع الفساتين المسائية عادة من الأقمشة الفاخرة مثل الشيفون، المخمل، الستان، الأورجانزا، إلخ، ويعد الحرير من الأقمشة الشهيرة أيضا للعديد من فساتين السهرة، وملابس السهرة للنساء تعود أصولها إلى القرن الخامس عشر مع صعود البلاط البورغوندي وحاكمها المألوف وعصري الأزياء فيليب ذي غود .

كان الصوف في العديد من الأقمشة هو النسيج الأكثر هيمنة على الفساتين، وعادة ما كانت الأقمشة والألياف الغنية مجال النبلاء وكان لا يزال يستخدم الملابس كمعرف للرتبة والوضع الاجتماعي، لقد غير فجر عصر النهضة نظام الرتبة الاجتماعية الصارم ببطء، وسمح لبطريركية الأثرياء والتجار بعرض منتجاتهم، وتأسس فن الحرير في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​بحوالي 1400 ونتيجة لذلك أصبح نسج الحرير من المألوف بالنسبة لأولئك الذين يستطيعون تحمل كلفته، وغالبا ما كانت الفساتين تصنع من حرير منسوج بشكل معقد ومزخرفة بفراء باهظ الثمن لتسليط الضوء على الوضع الاجتماعي لمرتديها .

خلقت حياة البلاط النابضة بالحياة في القرنين السادس عشر والسابع عشر مع تركيزها على الفن والأدب والموسيقى بيئة خصبة للملابس الرسمية الأنثوية، وسمح العشاء المتقن والرقص والإنتاج المسرحي للسيدات المألوفات بعرض فنهن، وكان بلاط النهضة الإيطالية هو قمة الأناقة في أوروبا، ومع ظهور عصر الباروك، بدأ التركيز في التحول إلى فرنسا وبلاط لويس الرابع عشر وتتميز فساتين بلاط القرن السابع عشر بتنانير مع جزء الصدر المزين بالدانتيل، وأكمام كاملة مطرزة ومزينة بالدانتيل، ونسج الحرير الغني مثل الستان والمخمل وصنعت أثواب فاخرة، وفي القرن الثامن عشر، بدأ اللباس الرسمي باسم المانتوا، لكنه تطور لاحقا ليصبح ثوبا مستقلا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *