فساتين افراح 2020

إذا كان لديكي مناسبة بالطبع تبحثين عن أفضل فساتين سهرة لعام 2020، أما إذا كنتي العروس فمهمتك أصعب، فأنتي لا تفكرين فقط في فستان الزفاف المميز، ولكن تفكرين في تفتيح المناطق الحساسة ، والاعتناء بالبشرة، وتقشيرها، والخضوع لبعض الحمامات المميزة مثل الحمام المغربي، الحمام العطري، الحمام التركي، وغيرهم، لكي تستعدين للزفاف بالطريقة اللائقة .

أجمل فساتين للأفراح لعام 2020

فستان الزفاف أو ثوب الزفاف هو الملابس التي ترتديها العروس خلال حفل الزفاف، يمكن أن يعتمد اللون والتصميم والأهمية الاحتفالية للثوب على دين وثقافة المشاركين في حفل الزفاف، وفي الثقافات الغربية والعربية غالبا ما تختار العرائس فستان الزفاف الأبيض الذي اشتهرت به الملكة فيكتوريا في القرن التاسع عشر، وفي بعض الثقافات الشرقية غالبا ما تختار العرائس اللون الأحمر .

كانت جميع اتجاهات فساتين الزفاف في العام الماضي مستوحاة من الدراما الكلاسيكية في حفلات الزفاف الملكية، ولكن بالنسبة لعام 2020 فإن الأمر كله يتعلق بتصميمات جديدة لتلك الكلاسيكية، وبدائل جديدة للعاج والمرمر .

أقمشة فساتين الزفاف

لا يتم إنشاء جميع أقمشة فستان الزفاف على قدم المساواة، لذا قبل أن تقوم بالتسوق وشراء فستان الزفاف، تعرف على ما يمكن توقعه عندما يتعلق الأمر بالقماش، تحدثنا إلى تيري هول مديرة الأزياء في كلاينفيلد برايدل في نيويورك، حول الأقمشة المستخدمة في أغلب الأحيان لإنشاء فساتين الزفاف :

الساتان

الساتان هو واحد من الأقمشة الأكثر شعبية والأكثر تنوعا والأكثر ديمومة في فستان الزفاف، يمتلك الساتان لمسة ناعمة على الجسم، مما يجعله مثاليا لفساتين أكثر تنظيما، إنه نسيج داعم يعمل مع كل نوع من أنواع الجسم، ولأنه يميل إلى أن يكون نسيجا أكثر سمكا، فهو أيضا اختيار جيد لحفلات الزفاف الأكثر برودة .

الشيفون

الشيفون شفاف بشكل لا يصدق وخفيف الوزن، الشيفون هو نسيج خفيف غالبا ما يتم استخدامه في طبقات كثيرة، ويتميز هذا النسيج الرقيق بنمط مموج وبلا وزن ولكنه يتدلى بسهولة .

الأورجانزا

الأورجانزا نسج شفاف وخفيف الوزن مصنوع من الحرير، الأورجانزا مع ذلك أكثر صلابة بكثير من الشيفون، لذا فإن الأورجانزا أكثر تنظيما، رغم أنها لا تزال خفيفة وأثيرية، مما يجعلها مثالية لحفلات الزفاف الدافئة، وهو أيضا نسيج دقيق للغاية لذا احترس تعرضك للسحب أو أي شيء حاد .

التول

أنت تعرف النسيج الخفيف الذي يصنع منه فستان راقصة الباليه؟ هذا تول، التول شفاف، والنسيج يمكن أن يشمل تصاميم الدانتيل، كذلك فإن أسلوب فستان الزفاف المصنوع من قماش التول سيعطيك شعور بالشفافية وسيكون جيد التهوية، ولكن يجب أن تعرف أنه نسيج دقيق للغاية لذا يتعثر بسهولة على المجوهرات .

 

الدانتيل

الدانتيل هو واحد من الأقمشة التي يصنع منها فستان الزفاف والذي يضيف الكثير من النعومة على أي ثوب، يأتي الدانتيل في مجموعة متنوعة مذهلة من الأنماط، كما هو الحال مع التول، فإن الحياكة المفتوحة تجعلها عرضة للخدش بسهولة، بعض الأنواع الأكثر شعبية من الدانتيل هي:

شانتيلي : هو دانتيل مفصل للغاية ذو حدود محددة بدقة .
الألينشون : هو دانتيل يتميز بزخارف جريئة ومزينة .
الفينيس : هو الدانتيل الأثقل والمحكم أكثر الذي يستخدم في كثير من الأحيان في حفلات الزفاف في فصل الشتاء .

أنواع فستان الزفاف

بينما يمكنك العثور على أقمشة أخرى غير الساتان والكروم ، والشيفون والأورجانزا والتول والدانتيل، فهي الأقمشة الأكثر استخداما لفساتين الزفاف، إلا أن الاهتمام بأنواع معينة من الحرير (الميكادو الرازمير وغيرهم) آخذ في الازدياد، والجدير بالذكر هو ما صنعه فستان زفاف كيت ميدلتون .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *