كيفية التاكد من صلاحية الاقامة

في السابق كان في إمكان المقيم التأكد من صلاحية الاقامة و ذلك من خلال الاستعلامات الالكترونية عبر موقع وزارة الداخلية ، و لكن في الوقت الحالي اصبحت الاستعلامات الالكترونية فقط من خلال منصة ابشر الالكترونية و التي تأتي بشكل مستقل عن موقع وزارة الداخلية ، لذلك دعونا اليوم نتعرف على الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلال الاستعلام و التأكد من صلاحية الاقامة داخل المملكة .

خطوات التأكد من صلاحية الاقامة عبر ابشر

– في البداية علينا الذهاب مباشرة الى منصة ابشر الالكترونية و ذلك من خلال الرابط التالي : https://www.absher.sa ، و في حالة اذا كنت ترغب في تحميل تطبيق ابشر على الجوال لسهولة الاسخدام فيمكنك تحميله من الروابط التالي ” ابشر اندرويد : https://play.google.com/store/apps/details?id=sa.gov.moi&hl=ar ” ، ” ابشر IOS : https://apps.apple.com/nz/app/%D8%A3%D8%A8%D8%B4%D8%B1/id1004966456 ” .
– الان قم بالدخول الى منصة ابشر و في الصفحة الرئيسية من ابشر سيظهر لك خيارين الاول ” ابشر للافراد ” و الخيار الثاني ” ابشر للاعمال ” و عليك ان تقوم باختيار ابشر للافراد .


– الان ينتقل بك الى الصفحة التالية سيطلب منك ان تقوم بتسجيل الدخول الى حسابك في منصة ابشر و ذلك من خلال ادخال ” اسم المستخدم او رقم الهوية ” و ” كلمة المرور ” و ” الرمز المرئي ” و ذلك في حالة اذا كنت مسجل مسبقا في ابشر ، اما في حالة اذا لم تكن مسجل فعليك ان تقوم بالضغط على زر ” مستخدم جديد ” و تقوم بانشاء حساب جديد و كذلك يمكنك ان تتعرف على كيفية انشاء حساب من خلال الرابط التالي ” انشاء حساب ابشر ” .
– الان بعد تسجيل الدخول الى حسابك ستجد قائمة جانبية تحتوي على العديد من الخيارات و عليك ان تقوم باختيار ” الخدمات الحكومية ” .


– ثم بعد ذلك الانتقال الى قسم الجوازات و عليك اختيار ” الاستعلام عن صلاحية الاقامة ” .
– في هذه الصفحة سيطلب منك ادخال رقم الهوية و الرمز المرئي ثم القيام بالضغط على زر ” عرض ” .

بعد ذلك ستظهر لك نتيجة البحث عن رقم الهوية الخاصة بك حيث سيخبرك بأن الاقامة سارية حتى التاريخ القادم .

خطوات تجديد الاقامة عبر ابشر

الخطوات السابقة هي ذات الخطوات التي سنعتمد عليها في القيام بتجديد الاقامة من خلال منصة ابشر ايضا و ليس من خلال موقع وزارة الداخلية ، و لكي تتمكن من القيام بذلك يمكنك اتمام الامر وفقا للخطوات التالية :

– قم بتسجيل الدخول الى منصة ابشر الالكترونية .
– الان من خلال الخدمات الالكترونية قم بالذهاب الى خدمات الجوازات .
– الان عليك ان تقوم بالذهاب الى خيار ” تجديد الاقامة ” .


– و لكي تتمكن من تجدد الاقامة سيطلب منك اخال رقم الهوية الخاصة بك و عندما يظهر لك الفترة المتبقية للاقامة يمكنك ان تقوم باختيار ” زر التجديد ” .

الان سيطلب منك ان تختار مدة تجديد الاقامة و اختيار الفترة الزمنية المتاحة و اختيار طريقة الدفع و بعد اتمام عملية الدفع عليك ان تقوم باختيار مكان استلا الاصدار الجديد .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    شكرا
    2019-09-25 at 08:56

    شكرا للمعلومات

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *