اجراءات الاقامة في الامارات

الكثير من الافراد يرغبون في الاقامة بدولة الامارات و ذلك لما تتمتع به من مستوى ثقافي و اجتماعي متميز في وسط الدول العربية ، لذلك تكثر الاسئلة حول اجراءات الاقامة في دولة الامارات و دعونا خلال موضعنا الحالي نجيب عن بعض التساؤلات التي تأتي حول هذا الامر بشكل عام و ذلك قبل السفر و الانتقال الى الامارات ، و في حالة وجود استفسارات برجاء طرحها في التعليقات .

اجراءات الاقامة في الامارات

شروط الاقامة في دولة الامارات

لن تتمكن من الحصول على الاقامة في دولة الامارات قبل السفر اليها و لكن عند الوصول الى الدولة من خلال تصريح الدخول فيمكنك ان تقوم بعد ذلك بالحصول على تأشيرة الاقامة .

لكي تتمكن من الاقامة في دولة الامارات لابد ان يكون هناك غرض محدد من هذه الاقامة اما ان يكون بغرض العمل او بغرض الدراسة ، ففي حالة اذا كنت ستعمل في منشأت خاصة او حكومية تصبح هذه المنشأة هي المسؤولة عن تقديم طلب الاقامة في الامارات ، اما في اذا كنت ستقيم في الامارات من اجل الدراسة ففي هذه الحالة تقوم المؤوسسة التعليمة بتقديم هذا الطلب للاقامة ، هناك شروط خاصة لاقامة المقيمون المتقاعدين .

كذلك لابد الا يقل سن الشخص الذي يرغب في الحصول على تأسيرة الاقامة عن سنة ثمانية عشر عام كما انه لابد ان يخضع للفحص الطبي و كذلك الفحص الامني .

أنواع تأشيرات الاقامة

الاقامة طويلة الامد

هذه الاقامة للمتقاعدين و الذين يزيد عمرهم عن خمسة و خمسون عام و ذلك بشرط ان يمتلك المقاعد استثمار بقيمة مليوني درهم في الامارات او يمتلك مدخرات بنفس القيمة او تكون موظف و دخلك يزيد عن 20,000 درهم شهريا .

اقامة الطالب

تمنح هذه الاقامة الى الطلاب المتفوقين لمدة خمس سنوات و تكون لطلاب المدارس المتخرج من الثانوية العامة بتقدير امتياز و ايضا لطلاب الجامعات الحاصلين على تقدير امتياز .

تأشيرة السياحة

هذه التأشيرة تصدر للأشخاص الذين يرغبون بالسياحة في الدولة اما لمدة ثلاثون يوم او حتى تسعون يوم بحد اقصى و ذلك للاشخاص الذين يزيد عمرهم عن ثمانية عشر عام .

مميزات الحصول على اقامة في دولة الامارات

في حالة اذا تمكنت من الحصول على تأشيرة الاقامة في الامارات سواء اذا كانت قصيرة المدى بحدود سنة او سنتين او ثلاث سنوات او اقامة طويلة الامد تصل الى عشر سنوات او حتى خمسة عشر سنة ، فانك ستحصل على بعض المميزات لقاء ذلك و التي منها :

– امكانية القيام بفتح حساب في المصارف .
– امكانية استخراج رخصة قيادة داخل الدولة .
– الحصول على تأمين صحي من اجل الاستفادة بالخدمات الصحية .
– امكانية تسجيل اولادك في المدارس الحكومية في الامارات .

تجديد تأشيرة الاقامة

دائما على المقيم ان يرى فترة نهاية تأشيرة الاقامة على الرغم من ان هذا الامر من اختصاص الكفيل المسؤول عنك حيث عليه ان يراعي الا تنتهي فترة الاقامة و ذلك حتى لا يقع عليه غرامات ، حيث تعطي الحكومة الامارات فترة سماح تصل الى ثلاثون يوم بعد انتهاء تأشيرة الاقامة ، و تترواح هذه الغرامات من 25 درهم و حتى 100 درهم .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *