فوائد الزبادي اليوناني

كتابة سهام أحمد آخر تحديث: 27 يوليو 2018 , 00:19

يتميز الزبادي اليوناني بفوائده الصحية أكثر من الزبادي العادي ، حيث انه يوفر فوائد صحية مثل البروتين ، مع كمية أقل من السكر والكربوهيدرات عن الزبادي العادي ، كما انه مصدرا كبيرا للكالسيوم والبوتاسيوم .
الزبادي اليوناني ليس صحي فقط بالنسبة للشخص العادي ، ولكنه يتميز بنكهة لذيذة وملمس رائع .
الزبادي اليوناني هو احد أعظم الأطعمة التي يمكن تناولها عند اتباع نظام غذائي أو إذا كنت ترغب أن تعيش حياة صحية ونشطة .

فوائد الزبادي اليوناني
البروتين
الزبادي اليوناني أفضل فائدة من الزبادي لإحتوائه على البروتين في كل وجبة ، فالزبادي العادي يحتوي على كمية صغيرة من البروتين ، ولكن الزبادي اليوناني به ثلاثة وعشرين غراما من البروتين في كل كوب.
البروتين يساعد على بناء العضلات في الجسم ، كما ان حصة واحدة من الزبادي اليوناني بقدر البروتين في أنها دجاج كاملة بدون جلد الثدي ، كما انه يساعد في اتباع نظام غذائي عالي من البروتين أيضا ليشعر المرء بالشبع لاطول فترة من الوقت .

الكالسيوم والبوتاسيوم
الكالسيوم هو ضروري للجسم في بناء العظام وصحة الأسنان وكذلك رائع للقلب في وظيفة العصب ، كما ان الكالسيوم والبوتاسيوم من العناصر المهمة للاستهلاك البشري .
البوتاسيوم ضروري للقلب والكلى ، وجميع الأجهزة الأخرى لتعمل بشكل صحيح ، فالزبادي اليوناني لديه مستويات مختلفة من الكالسيوم و البوتاسيوم لذلك ينبغي للمرء دائما التأكد من تحقق المستويات الدقيقة لهذه المعادن قبل شراء الزبادي اليوناني (معمل الألبان لديه أعلى مستويات الكالسيوم والبوتاسيوم) .

البروبيوتيك
الزبادي اليوناني يحتوي على البروبيوتيك والثقافات الحية التي هي مفيدة للغاية لصحة الجهاز الهضمي والأمعاء .
البروبيوتيك يساعد عن طريق الحفاظ على البكتيريا الجيدة في الأمعاء والذي يساعد في صحة الجهاز الهضمي الكبير (نعم ، بعض البكتيريا هي في الواقع مفيدة لأجسامنا) .
البروبيوتيك أيضا يعزيز الجهاز المناعي ويحافظ على البقاء سليما ومعافى .

السكر والكربوهيدرات
يوفر الزبادي اليوناني كمية اقل من السكر والكربوهيدرات التي يمكن أن تكون ضارا لصحة المرء عند اتباع نظام غذائي ، فالكربوهيدرات البسيطة والسكر يعمل على ارتفاع الأنسولين بسرعة كبيرة جدا لإحتوائه على مخازن في الجسم على شكل دهون ويمكن أيضا أن تسبب الضرر مثل داء السكري من النوع الثاني .
الزبادي اليوناني لديه وسيلة أقل في الكربوهيدرات والسكر من اللبن العادي وأكثر من ذلك بكثير من البروتين ، الذي يساعد الجسم فقط على صحة كبيرة .

البراعة في استخدامه
الزبادي اليوناني متعدد للغاية ويمكن أن يضاف ويخلط مع الأطعمة المختلفة والمستهلكة في العديد من الطرق المختلفة .
الزبادي اليوناني يعطي الملمس الدسم واللذيذ ونكهة رائعة ، وعندما تستهلكه من تلقاء نفسه فإنه يمكن أن يساعد في كبح الرغبة الشديدة لتناول السكريات والحلويات .
كما يمكن إضافة الفواكه والحبوب ولبن الزبادي إلى اليوناني اثناء وجبة الافطار .
الزبادي اليوناني يمكن استخدامه باعتبارها بهار في السلطة ، كما يمكن اضافته في الخبز لتناول طعام الغداء والعشاء .
كما يمكن خلط الزبادي اليوناني مع زبدة الفول السوداني والموز ثم تجميده لتناول وجبة خفيفة .

دراسات وابحاث
على رغم أن معظم الخبراء يتفقون على أن الزبادي اليوناني لديه فوائد غذائية مميزة ، إلا ان كلا النوعين تساعدك على فقدان الوزن عن طريق الحفاظ على عدد أقل من السعرات الحرارية .
والسبب في انها من الأصناف قليلة الدسم .
في دراسة حديثة نشرت في مجلة نيو انغلاند للطب ، وجد الباحثون في جامعة هارفارد أن الزبادي يمكن أن يبقي على حفاظ زيادة الوزن المرتبطة بالعمر .
الناس تميل الى فقد ما يقرب من 1 كجم كل أربع سنوات إذا أضافوا الحصة اليومية من اللبن إلى نظامهم الغذائي ، وربما بسبب الطريقة البكتيرية لتؤثر على الأمعاء والبقاء بصحة سليمة .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق