فوائد زيت اللافندر للتخسيس

من المحتمل أن تكون زهور اللافندر أكثر تقديرًا نظراً لرائحة الزهور الزرقاء الصغيرة ، وغالبًا ما يستخدم زيت اللافندر الأساسي في العلاج العطري والعديد من منتجات الاستحمام والجسم المتوفرة برائحة اللافندر ، ومع ذلك توجد الكثير من الفوائد لزيت اللافندر ، ونظراً لأن لزيت اللافندر تأثير مهدئ حقيقي للغاية ، ويشيع استخدام شاي اللافندر للاسترخاء ، وأكدت الأبحاث أن اللافندر ينتج تأثيرًا مهدئًا عند استنشاق رائحته ، كما أكدت الدراسات أن زيت اللافندر له قدرة كبيرة على التأثير إيجابياً على الظروف التي تؤدي إلى زيادة الوزن .

فوائد زيت اللافندر لفقدان الوزن

زيادة الوزن والوزن الزائد في الجسم لها مصادر وجوانب مختلفة وعادة ما يتم تناولها من خلال نهج متعدد الأوجه ، وبعض الأعشاب يمكن أن تساعد في منع امتصاص السكر ومنع تخزين الدهون ، كما توجد بعض الأعشاب الأخرى التي تساعد على زيادة إنتاج التمثيل الغذائي لحرق السعرات الحرارية بشكل أكثر فعالية .

بعض الأعشاب تقمع الشهية ، وتجدر الإشارة هنا إلى أن الإفراط في تناول الطعام غالباً ما ينبع من القلق أو الاكتئاب ، وهناك أدلة تشير إلى أن زيت اللافندر الأساسي يمكن أن يساعد على تخفيف الظروف التي تسهم في الإفراط في تناول الطعام .

وفقًا للمراكز المتخصصة في إدارة اضطرابات الأكل ، فإن اضطرابات القلق العامة والإفراط في تناول الطعام القهري غالبًا ما تكون جنبًا إلى جنب ، ولقد وجد أن زيت اللافندر الأساسي مفيد في تخفيف أعراض القلق البسيط وقد يستفيد منه أيضًا أولئك الذين يعانون من اضطراب القلق العام .

العلاقة بين فقدان الوزن والنوم

لقد قامت دراسة من أجل معرفة تأثير زيت اللافندر على فقدان الوزن ، ووجدت الدراسة أنه بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين خضعوا للاختبار فإن زيت اللافندر يعمل بكفاءة مع الدواء تقريبًا .

وأظهرت دراسة أخرى أن الأشخاص الذين يتلقون 80 ملي جرام يوميًا من زيت اللافندر أظهروا انخفاضًا معتد به إحصائيًا في مستويات القلق مقارنةً بعناصر التحكم التي تلقوا العلاج الوهمي ، ومن المهم أن نلاحظ أن معظم الدراسات السريرية لزيت اللافندر قد استخدمت الزيت بدلاً من الشاي لأنه من الأسهل قياس كمية المركبات النشطة التي يستهلكها الشخص .

علاوة على ذلك ، فقد ثبت أن زيت اللافندر الأساسي يحسن من جودة النوم ، وأظهرت الدراسات وجود علاقة مباشرة بين أنماط النوم الصحية وفقدان الوزن .

هناك الكثير من الأعشاب المفيدة الأخرى لفقدان الوزن مثل حبوب القهوة الخضراء ، وكجزء من استراتيجية وبرنامج تخفيض الوزن بشكل عام ، يمكن أن يقدم زيت اللافندر بعض الفوائد ، ومن المهم أن يتم تناول زيت اللافندر بشكل يومي بدلاً من تناول الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية عند الشعور بالقلق أو الرغبة في تناول وجبة دسمة .

نصائح عند استخدام زيت اللافندر

ينمو اللافندر في شمال إفريقيا والمناطق الجبلية في البحر الأبيض المتوسط ، ويزرع اللافندر أيضًا لإنتاج زيته الأساسي والذي يأتي من تقطير زهور اللافندر .

يحتوي زيت اللافندر على استخدامات تجميلية ، ويعتقد أن له بعض الاستخدامات الطبية الأخرى مثل علاج القلق والالتهابات الفطرية وفقدان الشعر والجروح .

لا تدعم الأدلة حتى الآن استخدام الخزامى لعلاج الاكتئاب أو ارتفاع ضغط الدم أو الغثيان أو آلام الدورة الشهرية أو الأكزيما ، ولا يتم اعتماد زيت اللافندر من قبل إدارة الغذاء والدواء العالمية ويجب عدم تناولها في مكان الأدوية المعتمدة والموصوفة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *