المعلومات الاولى عن اوبو رينو 3 الجيل الثالث

في الوقت الحالي تستعد شركة اوبو للكشف عن الجيل و الاصدار الثالث من سلسلة اوبو رينو عبر الجوال Oppo Reno 3 ، كل ما لدينا في الوقت الحالي هو المواصفات و المعلومات الاولية و التي من المفترض ان تتحول خلال الاشهر التالية الى المواصفات الرسمية ثم بعد ذلك الى عملية الكشف و التدشين التي يتوقع لها ان تكون مع بداية العام القادم 2020 .

سلسلة Oppo Reno

ندرك جيدا مدى التسارع الذي تعشيه شركات الهواتف الذكية في الوقت الحالي حتى تتمكن من الاستمرار في المنافسة مع بعضها البعض و لذلك فمن المفترض ان تقوم الشركة في كل عام جديد اطلاق نسخة جديدة من الجيل السابق من الهواتف الذكية .

و لكن مع شركة اوبو الوضع مختلف فقد كشفت عن اول اصدار من سلسلة رينو عبر الجوال Oppo Reno 10X Zoom في شهر ابريل الماضي ثم في شهر اغسطس كشفت عن الجيل الثاني بعدد من الجوالات Reno 2 و Reno 2 F و Reno 2 Z و في شهر اكتوبر كشفت عن Reno Ace و الان نستعد للاصدار الجديد اوبو رينو 3 .

مواصفات اوبو رينو 3

الشاشة

من المفترض ان يأتي الجوال بشاشة قياس 6.5 انش بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2400 لينتج عنه كثافة 405 بيكسل لكل انش و قد تم تصنيعها من نوع اموليد كما يوجد طبقة حماية على الشاشة من نوع جوريلا جلاس الجيل السادس .

نظام التشغيل

على الرغم من ان شركة جوجل كشفت بالفعل عن النسخة الاحدث من نظام التشغيل و هي اندرويد 10 الا ان هذا الجوال يأتي بالنسخة السابقة اندرويد 9.0 و يتوقع ان يحصل على تحديث الى النسخة الاعلى فور طرحه في الاسواق كما ان نظام التشغيل لن يأتي خام و انما سيحصل على واجهة نظام التشغيل الشهيرة و التابعة لـ اوبو Color OS .

المعالج

حصل الجوال على معالج من الفئة الراقية سناب دراجون 730 بمعدل تصنيع 8 نانو متر ثماني النواه بوحدتين الاولى بعدد اربعة انوية بتردد 2.2 جيجاهرتز و الثانية بعدد ستة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز .

الذاكرة

من مميزات هذا الجوال انه يمتلك سختين للتخزين يمكنك الاختيار بينهم ، حيث الاولى بذاكرة داخلية سعة 128جيجابايت و ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت و النسخة الثانية سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائئية 8 جيجابايت ، و المميز هنا امكانية اضافة ذاكرة خارجية لجميع هذه النسخ تصل الى 256 جيجابايت .

الكاميرا

ابرز ما يميز هذا الجوال هو الكاميرا الخلفية كما ان هذه السلسلة انتشرت بشكل جيد في مختلف الاسواق و من بينهم الاسواق العربية بفضل الجوال Reno 10X الذي يمتلك كاميرا خلفية قادرة على صناعة زووم بصري يصل الى 10X دون ان تفقد دقة الصورة الملقتطة .

الكاميرا الخلفية بأربع عدسات الاولى منها بدقة 60 ميجابكسل و هي الاساسية في التصوير مع خاصية التثبيت البصري و الثانية بدق 13 ميجابكسل و الخصصة لصناعة العزل على الخلفية اثناء الصور البورتريه و الثالثة بدقة 8 ميجابكسل بزاوية Ultrawide ، اما العدسة الرابعة و الاخيرة فهي بدقة 2 ميجابكسل لالتلقاط الابيض و الاسود وقت التصوير .

مقاطع الفيديو دقتها تبلغ 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية ، الكاميرا الامامية قابلة للفتح و الاغلاق بدق 16 ميجابكسل و تصوير الفيديو من خلالها بدقة 1080p .

البطارية

مع هذا الجوال ستحصل على بطارية 4500 ملم امبير مع شحن سريع 30W .

مستشعر البصمة

ستحصل على مستشعر البصمة اسفل الشاشة باداء سريع .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *