مراجعة Oppo A72 يدعم شبكات 5G الجديد

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 29 يوليو 2020 , 10:30

في يوم 21 ابريل الماضي قامت شركة اوبو الصينية بالكشف الرسمي عن الجوال Oppo A72 ثم طرح في الاسواق بحلول يوم 29 ابريل، الان كشفت شركة اوبو عن اصدار جديد من هذا الجوال و الذي يمتلك منه اعلى المواصفات و الخيارات بالاضافة الى دعم شبكة الجيل الخامس و هو Oppo A72 5G و الذي يمكن ان نصنفه على انه لا ينتمي الى الفئة الراقية و ايضا لا يتمي الى الفئة المتوسطة و انما هو في الوسط بينهم .

ميعاد طرح Oppo A72 5G في الاسواق

شركة اوبو اعلنت بأن عملية طرح هذا الجوال في الاسواق ستكون بداية من يوم 31 يوليو الحالي و لكنها لم تعلن عن اسماء الدول التي سيطرح بها هذا الجوال .

مراجعة Oppo A72 5G

الشاشة

يمتلك هذا الجوال شاشة كبيرة الحجم و ربما هذا واحدا من اكثر الامور التي تميز هذا الجوال فهي بقياس 6.5 انش و تمتلك درجة وضوح عالية الدقة 1080X4200 و التي ينتج عنها كثافة 405 بيكسل لكل ان في حين تأتي الشاشة مصنوعة من IPS LCD و هذا يعني انها لا تضهاهي شاشات الاموليد التي تنتجها شركة سامسونج في هذه الفئة من الهواتف الذكية .

ايضا تأتي هذه الشاشة كاملة بدون حواف علوية او سفلية و ايضا بدون نوتش و انما ضمت فقط ثقب في الشاشة في الناحية العلوية اليسرى منها و بالتالي فان نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من هذا الهاتف 83.4% .

ايضا تأتي هذه الشاشة مدعومة بطبقة حماية من نوع جوريلا جلاس الاصدار الثالث لوقاية الخدوش و الكسر .

نظام التشغيل

مقارنة بالنسخة الاولى من هذا الهاتف و التي تدعم شبكات الجيل الرابع فقط فان كان يحمل واجهة نظام التشغيل Color OS 7.1 و لكن مع هذه النسخة و التي تدعم شبكات الجيل الخامس فهي تأتي بنسخة احدث في هذا الاصدار و هي Color OS 7.2 ، ذلك بالاضافة الى احدث نسخة من نظام التشغيل و هو الاندرويد 10 الجديد .

الكاميرا الخلفية

جاء الاعتماد في هذا الجوال على ثلاث كاميرات فقط مقارنة بالهاتف السابق كان يمتلك اربع كاميرات ، هذه الثلاث كاميرات خلفية تأتي بمواصفات مختلفة و متنوعة .

الكاميرا الرئيسية في التصوير تأت بدقة 16 ميجابكسل و هي العدسة الافتراضية و هذا يعني انه بمجرد فتح تطبيق الكاميرا فان العدسة ذات ال16ميجابكسل تعمل مباشرة و تمتلك هذه العدسة خاصية الفوكس التلقائي و التي تساعد على تحسين الفوكس على الجسم المتجرك وقت التصوير .

في حين جاءت العدسة الثانية في التصوير من اجل تتمكن من الحصول على صور افضل للمناظر الطبيعية او في حالة اذا كان معك عدد كبير الاصدقاء ، هذه العدسة بدقة 8 ميجابكسل و هي تمتلك فتحة عدسة F/2.2 و هي ايضا بزاوية 120 درجة .

اما العدسة الثالثة و هي التي تعمل فقط في حالة الرغبة في التقاط صور بورتريه و عمل عزل على الخلفية وقت عملية التصوير و هي تأتي بدقة 2 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.4 .

تصوير الفيديو في هذا الجوال ربما هو افضل ما يميزه حيث يمكنك ان تقوم بالتقاط مقاطع فيديو بأعلى دقة ممكنة و هي 4K بعدد 30 اطار في الثانية و في حالة اذا كنت ترغب في الحصول على تصوير بطيء فيمكنك ان تقوم بخفض دقة الفديو الى 1080p و ذلك لتخصل على عدد 120 اطار في الثانية .

و تمتلك الكاميرا الخلفية من هذا الهاتف فلاش ليد للحصول على صور ليلية جيدة مع امكانية الحصول على صور بانوراما و احترافة و يمكنك الاعتماد على تقنية اتش دي ار لكي تتمكن من الحصول على افضل صورة متشبعة بالالوان .

الكاميرا الامامية

الكاميرا الامامية بدقة 8 ميجابكسل و تمتلك زاوية تصوير عريضة بالاضافة الى انها قادرة على صناعة العزل التقائي و ذلك في حالة اذا كنت ترغب في الحصول صور سلفي ذات اداء مميز و هي ايضا تمتلك تقنية اتش دي ار للحصول على صور مشبعة بالالوان بشكل افضل .

اما عن تصوير الفيديو من الكاميرا الامامية فيمكنك الحصول على مقاطع فيديو بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية مع اختيار بين عدد من اوضاع التصوير المختلفة .

التخزين

جاء هذا الجوال بنسخة واحدة فقط من الذاكرة الداخلية و هي سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية بنسخة واحدة و هي 8 جيجابايت و من المميز في هذا الهاتف هو ان تقوم باضافة ذاكرة خارجية للهاتف تصل سعتها الى 512 جيجابايت ، و ربما هذه الميزة لا تجدها في الكثير من الهواتف الذكية الراقية .

المعالج

يمتلك الجوال معالج من نوع MediaTek Dimensity 720 5G و الذي يدعم شبكات الجيل الخامس كما انه معالج مخصص من اجل عدم سحب الطاقة الكاملة لبطارية مقارنة بالجوالات المنافسة .

هذا المعالج تم تصنيعه بمعدل 7 نانومتر و هو ثماني النواه مقسمة الى وحدتين حيث الوحدة الاولى تمتلك نواتين و تعمل فقط في حالة تشغيل الهاتف و في حالة اذا كان الاستخدام بسيط فقط اما الوحدة الثانية فهي بعدد ستة انوية و التي تعل فقط عند الاستخدام المكثف للهاتف .

البطارية

امتلك هذا الجوال بطارية جيدة و هي 4040 ملم امبير و هي التي تعمل لاكثر من يوم كامل في حالة الاستخدام المتوسط للهاتف و في المقابل فان الهاتف يمتلك شاحن سريع ايضا 18W و هذا يعني امكانية شحن الهاتف بالكامل من 0% الى 100% خلال اقل من ساعة و نصف .

مواصفات اخرى

يمتلك هذا الجوال مستشعر للبصمة و لكنه يأتي على جانب الهاتف من خلال احد الازرار الجانبية له كما انه يدعم التواصل مع شبكات الجيل الخامس و ايضا يمتلك مدخل للشاحن من نوع Type-C ، و يدعم الهاتف اضافة شريحتي اتصال او امكانية اضافة شريحتي اتصال واحدة و اضافة ذاكرة خارجية .

و على الرغم من ان حجم هذا الجوال كبير خاصة بشاشته 6.5 بوصة الا انه ذو وزن مثالي و هو 175 جرام .

الالوان

يأتي هذا الجوال في الاسواق بثلاث خيارات من الالوان ” الاسود ، الوردي ، الازرق مع الاحمر ” .

سعر Oppo A72 5G

هذا الجوال يأتي بنسخة واحدة فقط و هي سعرها 270 دولار و هو ما يعادل 1000 ريال تقريبا .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق