اسماء و جنسيات مذيعي بي ان سبورت

تعد قنوات بي إن سبورت من أشهر القنوات العربية الرياضية، وهي عبارة عن باقة من القنوات الرياضية الغير مجانية والناطقة باللغة العربية، وهي تابعة لمجموعة بي إن الإعلامية، تم تأسيسها في أول أغسطس سنة 2003 في البداية تحت اسم الجزيرة الرياضية كواحدة من قنوات الجزيرة المختصة للرياضة، وبدأت البث لأول مرة 1 نوفمبر سنة 2003، ثم تحولت إلى مجموعة من القنوات، وتغير اسمها ليصبح بي إن سبورت في 1 يناير سنة 2014.

تأسيس قناة الجزيرة الرياضية

في الخامس من أغسطس سنة 2003 قام رئيس مجلس الإدارة في قناة الجزيرة الفضائية بإصدار قرار بالبدء في بث قناة الجزيرة الرياضية التجريبي في الثلاثين من شهر أغسطس سنة 2003، وكان يوم السبت في الأول من نوفمبر هو تاريخ بداية البث الرسمي، والذي يصادف يوم ذكرى انطلاق قناة الجزيرة الإخبارية السابع، وكان بث مباريات الدوري الإسباني في يومين هما يوم السبت والأحد من كل أسبوع،

شراء قنوات art سبورت

في يوم الثلاثاء الموافق الرابع والعشرين من نوفمبر سنة 2009 أعلنت قناة الجزيرة الرياضية في مؤتمر عقدته القناة في فندق ريتز كارلتون في عاصمة دولة قطر الدوحة رسمياً بعد الشائعات التي تم تداولها على موقع الرياضة على الإنترنت أن قناة الجزيرة الرياضية قد قامت بشراء قنوات art سبورت.

أوضحت القناة في هذا المؤتمر أن المفاوضات قد أسفرت عن انتقال كافة الحقوق الخاصة ببث بطولتي كأس العالم والبرازيل وجنوب أفريقيا إلي قناة الجزيرة الرياضية، بالإضافة إلي بطولات أخرى مثل بطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الإيطالي والدوري الإسباني.

شراء حقوق الدوري الإنجليزي

قامت قناة الجزيرة الرياضية في اليوم الخامس عشر من يوليو سنة 2013 بالتصريح بأنها قد حصلت على حقوق البث الخاصة بالدوري الإنجليزي الممتاز في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط لمدة ثلاث سنوات.

تبدأ هذه المدة ابتداءً من موسم 2013-2014 وتنتهي في موسم 2015-2016، وقد أعلن ناصر الخليفي رئيس شبكة بي إن سبورت في واحد نوفمبر سنة 2015 أنه تم تجديد الحقوق الخاصة ببث الدوري الإنجليزي الممتاز، لمدة ثلاث سنوات أخرى حتى نهاية موسم 2018-2019..

توحيد الاسم وانطلاق بي إن سبورت العربية

تحولت قناة الجزيرة الرياضية في سنة 2014 إلى بي إن سبورت، وقد تم توزيع القنوات على حسب التوزيع الجغرافي، منها بي إن سبورت العربية والفرنسية، وغيرها من القنوات.

أسماء وجنسيات مذيعين ومعلقين بي أن سبورت

تحتوي قناة بي إن سبورت على باقة من أشهر وأقوى المعلقين والمذيعين في الوطن العربي، كما أنها تستضيف العديد من المحللين الرياضيين الكبار في برامجها، ومن أشهر معلقي ومذيعي قناة بي إن سبورت:

-المعلق عصام الشوالي تونسي
-المعلق الرياضي حفيظ دراجي جزائري
-المعلق الرياضي يوسف سيف قطري
-المذيع أيمن جادة قطري من أصل سوري
-المذيع والمعلق الرياضي هشام الخلصي تونسي
-المعلق الرياضي لخضر بريش جزائري
-المذيعة اريج سليم لبنانية
-المذيعة آسيا عبد الله لبنانية
-المذيعة إسراء الزعبي أردنية
-المذيعة جهاد يوسف فلسطينية
-المعلق الرياضي حسن العيدروس من أصل يمني
-مقدم البرنامج حاتم الطرابلسي تونسي
-المحلل ومقدم البرامج، طارق الجلاهمة كويتى
-مقدم البرامج أحمد فؤاد مصري
-مقدم البرامج هشام الخلصي تونسي
-مقدم البرامج بديع بن جمعة تونسي
-مقدم البرامج جورج أبو فيصل لبناني
-مقدم البرامج عبد الله العلي قطري
-مقدم البرامج محمد سعدون الكواري قطري
-مقدم البرامج حمد جاسم قطري
-مقدم البرامج إسماعيل ولد أحمد موريتاني
-مقدم البرامج مهند الجالي الليبي
-مقدم البرامج أيمن عبد الواحد المصري

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *