اشهر 10 مولات في الكويت

كتابة yasmeen آخر تحديث: 13 ديسمبر 2019 , 17:21

أصبحت دولة الكويت الان تضم عدد كبير جدًا من المحلات التجارية والمولات التي تقدم منتجات من مختلف الماركات المحلية والعالمية أيضًا ، فضلًا عن أن الكثير من تلك المولات أصبحت وجهة عدد كبير من السياح من داخل وخارج الدولة .

أفضل 10 مولات في الكويت

من أهم وأشهر المولات والمحلات التجارية في دولة الكويت ، ما يلي :

الافنيوز مول الكويت

الافينوز مول في الكويت The Avenues Mall هو واحدًا من أهم وأشهر المجمعات والمحلات التجارية في الكويت ، ويقع هذا المول تحديدًا على طريق الدائري الخامس بمنطقة الري الصناعية ، وقد تم افتتاح هذا المول في عام 2007م ، وهو يضم عدد كبير جدًا من المتاجر التي تقدم كل المنتجات لكل الأغراض بماركات وعلامات تجارية عالمية مع بعض الماركات التجارية محلية الصنع أيضًا .

ولا يقتصر هذا المول على ابتياع الأغراض فقط ، ولكنه يضم أيضًا مجموعة من المطاعم والمراكز الترفيهية لكل من الأطفال والشباب ، ومواعيد العمل به تبدأ في العاشرة صباحًا وتنتهي في الساعة الثانية عشر منتصف الليل .

مارينا مول

يُعتبر مارينا مول من أهم وأشهر مجمعات المحلات التجارية في الكويت أيضًا ، ويقع هذا المول بالقرب من ضفاف الخليج العربي ، وتحديدًا في منطقة السالمية ، ويوجد به عدد كبير من المحلات التجارية التي تقدم منتجات تابعة إلى كبرى الماركات العالمية وأهمها بالطبع أوستين ، أديداس ، إتش & إم ، وغيرهم الكثير ، بالإضافة إلى أنه يضم مجموعة من المطاعم التي تُقدم أشهى وأشهر الأطباق العالمية وبه أيضًا بعض دور السينما والمراكز الترفيهية وغيرها ، وتبدأ مواعيد العمل في مارينا مول من الساعة الحادية عشر صباحًا وتمتد حتى الساعة الحادية عشر ونصف مساءً .

سوق السالمية

يُعتبر سوق السالمية واحدًا من أهم المراكز والمجمعات التجارية أيضًا في الكويت ومن اسمه يتضح لنا أنه يقع في منطقة السالمية ، ويضم سوق السالمية مختلف المنتجات والأغراض التي تحتاج إليها الأسرة وكل ما يخص المرأة والرجل والأطفال أيضًا بماركات عالمية فاخرة وبعض الماركات المحلية أيضًا ، ونظرًا إلى أن المنتجات والأغراض التي يتم بيعها في سوق السالمية تأتي بأسعار مناسبة ؛ فهو دائمًا ما يكون مزدحمًا سواء بالسياح أو أبناء الدولة ، وتبدأ مواعيد العمل به في تمام الساعة التاسعة صباحًا وتنتهي في حدود الساعة الحادية عشر مساءً .

الفنار مول الكويت

يُعد الفنار مول أيضًا من أهم المولات التجارية في الكويت غير أنه يقع أيضًا في منطقة السالمية ، وتحديدًا في شارع سالم مبارك حيث أنه يبعد بمسافة قصيرة عن مارينا مول ، ويضم الفنار مول أفضل وأشهر الماركات العالمية بمختلف أنواع المنتجات ، فضلًا عن احتوائه كذلك على بعض المطاعم العالمية وبعض المراكز الترفيهية مثل السينما وملاهي الأطفال ، ويبدأ العمل في هذا المول في الساعة العاشرة صباحًا وينتهي في الساعة الحادية عشر مساءً .

بوليفارد مول

كما يُعد بوليفارد مول الكويت من أهم وأكبر المراكز التجارية بالكويت ، حيث أنه لا يُعد مكان لابتياع المنتجات العالمية فحسب ؛ وإنما يُعتبر أيضًا من أجمل المباني المعمارية في دولة الكويت لأنه يأتي بتصميم غاية في الجمال والإبداع ، وهو مكان للتنزه واشتراء الأغراض المختلفة للأفراد والعوائل لأنه يحتوي على بحيرة واسعة والمطاعم وبعض الحدائق النباتية وبه أيضًا مدينة ألعاب مميزة ، ويبدأ العمل في البوليفارد في الساعة العاشرة صباحًا وينتهي في الساعة الحادية عشر مساءً .

سوق المباركية

يُعتبر سوق المباركية ‪Souk Al Mubarakiya‬ من أهم الأسواق التراثية في دولة الكويت وبه يتم عرض عدد كبير جدًا من المنتجات الغذائية والأغراض المنزلية وغيرها بأسعار في متناول الجميع ، ودائمًا ما يتواجد به التجار من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً .

برج الحمراء

يعتبر برج الحمراء علامة سياحية مميزة في إمارة الكويت وهو ليس مكان ترفيهي فحسب ، وإنما يضم عدد كبير من المحلات التجارية التي جعلته مركز تسوق هام في الكويت ، ونظرًا إلى أن ارتفاعه يبلغ تقريبًا 414 متر ؛ فهو يُعد أطول ناطحة سحاب على الإطلاق في دولة الكويت .

سوق السمك

يُعتبر سوق السمك The Fish Market في الكويت واحدًا من أقدم الأسواق بالدولة ، وبه يوجد عدد لا حصر له من أنواع الأسماك النادرة سواء الخاصة بالطعام أو أسماك الزينة أو أي من الكائنات البحرية الأخرى ، ويقصد هذا السوق يوميًا الاف الزوار للحصول على أفضل وألذ أنواع الأسماك .

ذا جيت مول

ذا جيت مول The Gate mall هو أيضًا أحد أشهر مولات الكويت ، وهو يتميز ببناء معماري ضخم وبواجهة غاية في الجمال فضلًا عن أنه يضم محلات تجارية بها أفخم العلامات التجارية لمختلف المنتجات ، كما أنه يضم عدد كبير من المراكز الترفيهية الهامة المناسبة للكبار والصغار .

مجمع الصالحية التجاري

يُعد مجمع الصالحية التجاري واحدًا من أرقى وأكبر المجمعات التجارية في دولة الكويت ، حيث أنه يضم عدد لا حصر له من الماركات والعلامات التجارية المشهورة والعالمية ، وبه أيضًا بعض محلات الإكسسوارات والمجوهرات وغيرها من الأغراض الهامة ، فضلًا عن احتوائه كذلك على الكثير من المراكز الترفيهية والمطاعم .
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق