وين اروح في الكويت ؟.. مطاعم وكافيهات وأماكن ترفيهية

كتابة: Manar El Azab آخر تحديث: 22 يونيو 2021 , 06:09

أفضل مطاعم الكويت

تشتهر الكويت بمجموعة مميزة من مطاعم الوجبات السريعة العالم ية في العاصمة والمدن الكبرى، كما أنه يوجد بارات وحياة ليلية في الكويت والتي تُعد تجربة فريدة من نوعها حيث توجد الحانات والمقاهي وأماكن الموسيقى، لكنها تقدم المشروبات الغازية فقط وتبتعد تمامًا عن بيع الكحول وفقًا للقوانين الإسلامية، وتشتعل فيها الموسيقى الصاخبة والأضواء الحيوية

الحانات والمقاهي

  • شيشة بار (أحمد الجابر ، مدينة الكويت).
  • شوكليت بار (شارع البدع ، مدينة الكويت) هو مكان ممتع حقًا لعاشقي الشوكولاتة.
  • قاعة الشاي الإنجليزي (أبراج شيراتون ، مدينة الكويت).
  • مارينا كريسنت (طريق السالمية ، مدينة الكويت) وهو مكان رائع  للحانات الخالية من الكحول، ويقع في طابقين فوق مرسى مليء باليخوت الضخمة.

تناول الطعام في الكويت

  • ركن الشاورما إلى المطاعم الفاخرة من فئة الخمس نجوم في الكويت.
  • المأكولات الأمريكية مثل تي جي آي فرايدي (طريق السالمية ، مدينة الكويت).
  • مقهى هارد روك (مارينا كريسنت ، مدينة الكويت).
  • وفدركرز (طريق السالمية ، مدينة الكويت).

للمأكولات المحلية

  • المرسى (فندق ريتز ، مدينة الكويت).
  • بالنسبة للطعام الصيني يعد Greens (شارع الخليج ، مدينة الكويت) مميزًا.
  • سوق السمك (طريق السالمية ، مدينة الكويت) مطعم مثالي لعشاق المأكولات البحرية.
  • الشاطئ الوطني الساحر (فيلات بهبهاني ، القبلة ، مدينة الكويت) للأطباق الكويتية التقليدية.

للمناسبات الخاصة

  • فندق البوم (فندق راديسون ، مدينة الكويت) يوج على متن مركب شراعي خشبي تقليدي ويقدم مزيجًا رائعًا من المأكولات القائمة على الوصفات العالمية والعربية التقليدية.
  • مطعم Viaggio (فندق كراون بلازا ، مدينة الكويت) للمأكولات الإيطالية.
  • فندق Ricardo’s (فندق شيراتون ، مدينة الكويت).

الأماكن السياحية في الكويت

جزيرة كُبر

يمكنك في تلك الجزيرة الغوص بالإضافة إلى الاستمتاع بأنشطة مختلفة مثل الغطس والسباحة وركوب القوارب وحفلات الشاطئ، إن الشواطىء هي مكان للاسترخاء والهدوء، يأتي كل من السياح والمقيمين لقضاء وقت ممتع على شواطىء الكويت والغطس في المياه.

متحف الكويت الوطني

هو عبارة عن متحف تاريخي قام بتصميمه المهندس المعماري الفرنسي ميشيل إيكوشارد، هذا المتحف يمثل الحياة الكويتية منذ القدم وأنشطتهم اليومية وتاريخ التجارة المزدهر للكويت وعاداتها وتقاليدها، يتكون المتحف من خمسة مبانٍ متصلة ببعضها البعض بواسطة ممرات مرتفعة ومبنية حول فناء مركزي، وهي مقسمة إلى أربعة أجزاء كالتالي: متحف التراث الكويتي، ومتحف الآثار، وبوم المهلب، والقبة السماوية.

تشمل القطع الأثرية لعبة شطرنج من القرن السابع عشر بالإضافة إلى عملات معدنية بدوية وغيرها، الرائع أن الدخول إلى المتحف مجاني ، وهو أفضل مكان لمعرفة تاريخ الكويت.

الجزيرة الخضراء The Green Island

تعتبر الجزيرة الخضراء أحد الخيارات المثالية للنزهة العائلية، وهو معلم سياحي شهير وملاذ شهير لقضاء العطلات في الكويت.

المسجد الكبير 

يمثل ذلك المسجد ذو الطراز المعماري الإسلامي الفريد أكبر وأشهر مسجد في الكويت كما أنه المسجد الرسمي لإقامة الاحتفالات الدينية الرسمية، تبلغ مساحة المسجد 220 ألف قدم مربع، عند زيارة المسجد تأكد من الاتصال مسبقًا وارتداء الملابس المناسبة، الحجاب والعبايات متاحة للنساء لاقتراضها.

أبراج الكويت Kuwait Towers

هي عبارة عن  مجموعة من ثلاثة أبراج رفيعة ترمز إلى النهضة الاقتصادية للكويت بالإضافة إلى أنها تمثل معلم ثقافي عالمي وسياحي.

حديقة الحيوان Kuwait Zoo

هي حديقة الحيوان الرسمية التي تحتوي على أنواع مختلفة من الحيوانات، وهي تجربة فريدة لكلاً من السياح والمقيمين.

أكوا بارك الكويت Aqua Park

تمتد حديقة أكوا بارك على مساحة 60.000 متر مربع، وتضم العديد من خيارات الترفيه بما في ذلك منطقة حمام السباحة للأطفال الصغار، ومنزلقات الأخطبوط، ومقاعد علوية عائمة ، ومنزل Flow House الموجود داخل المنتزه.

المركز العلمي

ورثه المغفور له الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح، يمتد المركز العلمي في الكويت على مساحة تزيد عن 80 ألف متر مربع.

برج التحرير

يعتبر برج التحرير ثاني أطول برج في الكويت وخامس أطول برج اتصالات على مستوى العالم.

مجمع حمامات السباحة

يمتد مجمع أحواض السباحة على مساحة 9.635 مترًا مربعًا ، ويقام فيه العديد من الأنشطة والفعاليات وبطولات السباحة السنوية للشباب بالإضافة إلى مسابقات السباحة.

بيت المرايا Mirror House

تعود ملكية بيت المرايا إلى ليديا القطان وهي نحاتة وصاغة ورسامة إيطالية المنشأ، تزوجت من خليفة القطان الفنان كويتي شهير.

متحف طارق رجب Tareq Rajab Museum

يعرض متحف طارق رجب مجموعة فريدة تصور جوانب مختلفة من الحضارة الإسلامية، ويعد متحفًا رائدًا متخصصًا في المجوهرات الفضية الشعبية، حيث أنه يحتوي على حوالي 12000 قطعة ، كما أنه يضم أكثر من 30000 عنصر من الخط والسيراميك بالإضافة إلى الأزياء والآلات الموسيقية، تحتوي الغرفة الذهبية في المتحف على مجموعة نادرة من المجوهرات الذهبية مع بعض القطع التي تعود إلى فترة ما قبل الإسلام، كما يوجد عدد ضخم من المصاحف والمخطوطات من جميع أنحاء العالم الإسلامي.

جزيرة فيلكا Failaka

استقرت جزيرة فيلكا حوالي عام 2000 قبل الميلاد، كانت أطول موقع مأهول بالسكان في البلاد، حيث أنها قبل حرب الخليج كانت موطنًا لأكثر من 2000 ساكن والعديد من المدارس، ولكن عند غزو العراق تم إجبار جميع السكان على الخروج، للأسف لا تزال المنازل والمباني فارغة وتستمر في الاضمحلال، تعتبر زيارة هذه الجزيرة هي مجرد نصب تذكاري في الهواء الطلق لتدمير الحرب.

الأفينيوز مول Avenues Mall

هو أكبر مركز تجاري على مستوى الكويت، حيث يضم حوالي 1100 متجر، كما يحتوي وسائل الترفيه مثل دور السينما و المنتجعات الصحية والفنادق، هناك العديد من العلامات التجارية البريطانية المعروفة مثل شارلوت تيلبيري وجاك ويلز، بالإضافة إلى المتاجر الأمريكية المشهورة عالميًا مثل Pottery Barn و Tiffany & Co، يشمل الأفينيوز مول المطاعم الغربية حيث يتم تقديم أشهى الأكلات الهولندية والفرنسية والسويسرية والتركية، كما أن هناك مساحة جيدة وممارسة الرياضة.

برج التحرير Liberation Tower

يعتبر برج التحرير أحد الأبراج المشهورة على مستوى العالم، حيث أنه يأتي في المرتبة الخامسة في ترتيب أبراج الاتصالات الأكثر طولًا، يبلغ طوله 372 م، يقع في العاصمة، يضم مصاعد كهربائية سريعة جدًا وينقسم إلى ثلاثة أقسام أساسية، يحتوي البرج على مطعم مميز ويطل على بانوراما لمدينة الكويت، يمكنك مشتهدة غروب الشمس وستدرك أنك لأول مرة ترى غروب الشمس في الأفق البعيد بذلك الجمال الباهر.

برج الحمراء Al Hamra Tower

إن تصميم البرج مبني على الأسس الهندسية المبتكرة بالإضافة إلى الاستجابة المدروسة للظروف المناخية، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 412.6 مترًا، هو عبارة عن مبنى للمكاتب يحتوي على 80 طابقًا ويعتبر أطول مبنى في الكويت وعلى مستوى العالم، له واجهة حجرية تميزه عن غيره من المباني الشاهقة، وهو رمز لقيادة الكويت الناشئة في قطاع الأعمال العالمي.

يعتبر شكله النحتي استراتيجية للحماية من الشمس الحارقة في الكويت، حقًا إن برج الحمراء من أهم معالم السياحة في الكويت التي تستحق الزيارة.

قصر السيف Seif Palace

يمثل قصر السيف موطنًا للعائلة الملكية، و يعتبر أهم معالم الجذب السياحي في الكويت، وهو عبارة عن عرض رائع للعمارة الإسلامية حيث يتميز ببلاطه الفريد وأعماله الفنية التي تدهش الزوار، يحتوي على برج الساعة، الذي تم بناؤه من البلاط الأزرق وطلي الأسطح بالذهب الخالص، يستخدم قصر السيف في المناسبات والاحتفالات الخاصة، ومع ذلك يأتي الآلاف من الزوار لمشاهدة سحر وإبداع ذلك المبنى.

ماجيك بلانيت Magic Planet

يعتبر ماجيك بلانيت أحد الأماكن الترفيهية للعائلة خاصة الأطفال، فهو عبارة عن مدينة ملاهي، يضم المبني ركن للتزلج، وهناك الكثير من الألعاب المائية للأطفال، وألعاب أخرى لجميع الفئات العمرية. [1] [2] [3]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق