أفضل 10 أجهزة قياس سكر الدم المحمولة

كتابة lamia آخر تحديث: 10 يناير 2020 , 00:30

يعد جهاز قياس السكر من أهم الأجهزة المهمة والحديثة لدي العديد من الأفراد، فمرض السكر أصبح من أكثر الأمراض انتشارا في هذا الوقت ويعاني الكثير من الناس منه، فهو سبب نقصان أو زيادة في نسبة الأنسولين في الدم ولهذا يجب على كل المرضى أن يحرصوا على قياس نسبة السكر في الدم بطريقة مستمرة، وأن يقتنوا جهاز قياس السكر في البيت حتى يتمكنوا من متابعة سكر الدم لديهم.

أفضل عشر أجهزة لقياس السكر

جهاز باير كنتور

هم من الأجهزة المناسبة جداً في متابعة السكر في الدم كما أنه يتميز بدقة عالية في تحديد نسبة السكر وهو من الأجهزة السهلة في الاستخدام في المنزل ويجب على كل مريض سكر أن يقتني مثل هذا الجهاز، حتى يتمكن من مراقبة نسبة السكر في الدم.

يتميز الجهاز بإمكانية استخدامه مع الأطفال حتى يتمكنوا من قياس نسبة السكر لديهم بشكل مستمر، كما أنه يحتوي على ذاكرة كبيرة حتى يتمكن المريض من حفظ قياس السكر بشكل سهل ومتابعته والمقارنة بين كل قياس والآخر بين حين والآخر.

جهاز فري ستايل لايت

يتميز هذا الجهاز بأنه لا يستخدم كمية كبيرة من الدم كما تفعل باقي الأجهزة الأخرى، وتعد هذه الميزة من المميزات المهمة للجهاز ولذلك يفضله الكثير من الناس لهذا الغرض، وهو من الأجهزة السهلة من حيث الاستخدام لكل المرضى سواء الأطفال أو الكبار في السن، فهو يساعدهم في متابعة نسبة السكر في الدم، كما أن هذا الجهاز يتميز بحجمه الصغير مما يجعل من السهل حمله في أي مكان.

جهاز وان تاتش الترا ميني

يعد من الأجهزة التي تتميز بدقة عالية في قياس نسبة السكر في الدم وهو يقوم بتحديد نسبة السكر الموجودة في الدم بدقة عالية، وهذا الذي جعل الناس مقبلون على أن يقتنوه في منازلهم حتى يتطمأنوا على أنفسهم، وهو سهل أن يتم حمله في أي مكان بسبب حجمه الصغير، كما يتميز بسهولة الاستخدام بالنسبة للصغار والكبار في السن.

جهاز ريليون ميكرو

يتميز هذا الجهاز بدقة في قياس السكر مع سعره المنخفض نسبياً عن باقي الأجهزة على عكس أجهزة أخرى، ويمكن للأفراد أن يحصلوا عليه من أي مكان فهو متوافر بشكل كبير، كما أنه يتميز بأنه لا يسحب كمية كبيرة من الدم وهذا ما يجعل الكثير من الناس يفضلونه للغاية.

جهاز برود يجي فيوس ميتر

يعد من أفضل الأجهزة القوية التي تستخدم في قياس نسبة السكر في الدم، كما أنه حائز على جائزة في التصميم الخاص به، فالكثير من الأفراد يحبون اقتنائه عن أي جهاز أخر، كما أنه يتميز بقدرته على إخراج صوت لقراءة القياس لضعفاء البصر.

جهاز AccuTrend Plus

يعد هذا الجهاز أفضل جهاز في هذه الفئة، فالجهاز ليس قادر على قياس مستوى السكر في الدم فقط ولكنه يتمكن من قياس اللاكتات والدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم، ولهذا فهو مناسب لفئة كبيرة من مرضى السكر وغير مرضى السكر أيضاً.

جهاز Accu-Chek Mobile

هذا الجهاز مميز للغاية وهو فريد من نوعه فهو يحتاج إلى 0.3 ميكرولتر من الدم فقط، ولهذا فهو يحتوي على جهاز ثقب الجلد رقيق جداً يؤذي قليل من الأنسجة فقط، ويحتاج إلى 5 ثواني لقياس نسبة الدم.

جهاز Accu-Chek Active

هذا الجهاز سهل الاستخدام ولا يحتاج سوى 5 ثواني لقياس السكر في الدم ويحتوي على ذاكرة داخلية لتخزين بيانات المريض.

جهاز Accu-Chek Performa

هذا الجهاز رائع جداً ودقيق وسريع في قياس السكر في الدم فهو لا يحتاج سوي 4 ثواني لإنهاء الأمر، ولا يحصل سوى على 0.6 ميكرولتر من الدم.

جهاز OneTouch Select Plus

يحتوي هذا الجهاز على شكل أخر للقياس حيث انه يميز بين درجات نسبة السكر في الدم من خلال ثلاث ألوان هي الأزرق والأخضر والأحمر، إذا كان مستوى السكر في الدم مرتفع أو متوسط أو منخفض، كما أنه يحتوي على ذاكرة داخلية لحفظ قياس المريض حتى يتمكن من المتابعة بشكل جيد.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق