من هو سيزار ألكسندر   

كتابة هناء عادل آخر تحديث: 03 فبراير 2020 , 22:19

سيزار ألكسندر كوينتيرو خيمينيز ،  هو لاعب كرة قدم ، كولومبي الجنسية ، مركزه في الملعب هو منطقة الدفاع ،  أنضم ألكسندر إلى الكثير من الأندية الكولومبية ، وكان ضمن لاعبي المنتخب الكولومبي ،  ونستعرض معكم في التقرير التالي السيرة الذاتية للاعب سيزار ألكسندر .

من هو سيزار ألكسندر

سيزار ألكسندر مواليد 9 نوفمبر عام 1988 ، محافظة ميديلين والتي تعتبر ثاني أكبر مدن كولومبيا ، لعب ألكسندر في العديد من الأندية منها،  منها أتليتكو ناسيونال الكولومبي ، نادي اتليتكو هويلا ، و أونس كالداس ، ونادي إنديبندينتي ميديلين والعديد من الأندية في كولومبيا .

سيزار ألكسندر  يبلغ من العمر 31 عاماً ، ويعتبر اغنى لاعبي كولومبيا ، وتم تصنيفه في قائمة الأشخاص المشهورين الذين ولدوا في يوم 9 نوفمبر1988 ، و بلغ حجم ثروته في عام 2019 إلى 5 ملايين دولار تقريباً ، بعد ما كانت في عام 2018 تبلغ حوالي مليون دولار ، أما في عام 2020 لم يصدر أي معلومات حول حجم ثروة سيزار ألكسندر .

في عام 2007 إلى 2010 لعب سيزار الكسندر في نادي  إنديبندينتي ميديلين وهو نادي كرة قدم في كولومبيا ، مقره مدلين ، ويشارك هذا النادي حالياً في الدوري الكولومبي ، وسجل ألكسندر هدفين أثناء تواجده مع صفوف فريق إنديبندينتي .

وبعد ذلك انضم لصفوف نادي ، وهو نادي مجري يلعب في صفوف الدرجة الثانية من الدوري الكولومبي ، وكان ذلك في عام 2010 حتى عام  2013 ، وأحرز ألكسندر 6 أهداف أثناء فترة انضمامه لصفوف النادي Lombard-Pápa TFC .

وفي عام 2014 انتقل سيزار ألكسندر إلى اتليتكو ناسيونال الكولومبي ، ولم يسدد ألكسندر أي أهداف أثناء فترة انضمامه لصفوف النادي ، وبعد ذلك انضم لنادي اتليتكو هويلا ، وهو نادي كولومبي ، يلعب في دوري الدرجة الأولى ،  والذي تم تأسيسه في عام 1990 .

أما في عام 2015 ، أنضم إلى صفوف نادي أونس كالداس ، وهو نادي كولومبي ، مقره مانيزاليس ، وعلى الرغم من أن هذا النادي ليس له تاريخ في الكرة الكولومبية ، إلا أنه فاز بكوبا ليبرتادوريس لعام 2004 . [1]

معلومات عن الدوري الكولومبي 

 تخوض الأندية الكولومبية مسابقة الدوري الممتاز الكولومبي ، وتنافس أكثر من 20 فرقة على لقب الدوري الكولومبي ، وتوج اتليتكو ناسونال  عام 2017 بلقب الدوري الكولومبي / ويعتبر نادي ناسيونال ميديين  أشهر الأندية في كولومبيا

وتم تصنيف الدوري الكولومبي من قبل الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء ،  وكان نصيبه في المركز الخامس بـ 849 نقطة ، وفي الأندية العربية احتل الدوري السعودي المركز السابع عشر عالميا بين أقوى الدوريات . 

الاندية المشاركة في الدوري الكولومبي

ينافس 20 نادي في مسابقة الدوري الكولومبي لعام 2020 وهم على التوالي من حيث صدارة الدوري :

نادي هونيور بارانكييا

ناسيونال ميديين

أميريكا كالي

ديبفورتيفو كالي

إنفيغادو

إنديبنديينتي ميديين

إيتاغي ديتايريس

ديبفورتيفو باستو

بوياكاتشيكو

أليسانا بيتروليرا

ديبفورتيفوا بيريرا

ديبورتيس توليما

سانتا في

أونسي كالداس مانيساليس

كوكوتا ديبورتيفو

أتليتيكو بوكارامانغا

مييوناريوس بوغوتا

باتريوتاس تونها

إكيداد بوغوتا [2]

المنتخب الكولومبي

تم تأسيس المنتخب الكولومبي عام 1924 ، ويعتبر هو الممثل الرئيسي لكرة القدم في كولومبيا ، في الرياضة المحلية والعالمية .

ويتم الإشراف عليه من قبل الاتحاد الكولومبي لكرة القدم ، وحين تأسيسه أنضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ، وخضع لتعليمات الفيفا ، كما ينتمي المنتخب الكولومبي إلى كونفدرالية كونميبول ، ويتم إقامة مباريات المنتخب في ملاعب متروبوليتانيو روبيرتو ميلينديز ، والذي يعتبر الملعب الرئيسي للمنتخب .

المباراة الدولية الأولى لمنتخب كولومبيا جمعته مع مع المنتخب المكسيكي عام 1938 ، والتي أقيمت في مدينة بنما ، وانتهت بفوز المنتخب الكولومبي ، وبعد ذلك توالت الانتصارات والبطولات التي أحرزها المنتخب .

اشهر الاندية في كولومبيا

تتعدد الأندية في كولومبيا ، ويتميز كلاً منها عن الآخر بطريقة لعبه ، ويوجد أفضل لاعبين في العالم بالمنتخب الكولومبي ، وتتنافس كل هذه الأندية في الدوري الكولومبي الممتاز لكرة القدم ، والذي تم تأسيسه عام 1948 ، ويعتبر نادي لوس ميلوناريوس هو النادي الأشهر في كولومبيا ، حيث استطاع تحقيق الفوز 14 مرة في بلقب الدوري ، هذا وبالإضافة إلى نادي ديبورتيفو ، ونادي أتليتكو ناسيونال ، وأتليتكو هويلا ، ونادي جونيو دي بارانكويلا ، ونادي إنديبيندنتي سانتا ، والعديد من الأندية الكروية المتميزة في كولومبيا .

عنف الجماهير الكولومبية

جماهير الكرة الكولومبية لا تعرف الهزيمة او ارتكاب الخطأ داخل الملعب ، خاصة و أن التعصب الأعمى من الجماهير يدفعهم إلى ارتكاب عمليات القتل و الجرائم ،  وأن هذا التعصب حول الجماهير إلى عصابات للقتل ، ومن أبرز حوادث المنتخب الكولومبي هو مقتل المدافع اندريس أسكوبار على يد أحد مشجعين النادي ، وذلك بسبب خطأ وقع على المدافع وتسبب في دخول هدف على مرمى الفريق في نهائيات كأس العالم .

وفي عام 2019 بمسابقة الدوري الكولومبي ، ألقت الشرطة الكولومبية القبض على 96 مشجعاً ، الذين كان بحوزتهم العشرات من الأسلحة البيضاء ، بعد أن نشبت مناوشات بين جماهير نادي إندبيندينتي ميديلين وأتلتيكو ناسيونال ، قبل بدء المباراة ، وأحدثت الكثير من الذعر في الإستاد ولدى المارة في الشوارع .

 فترات الانتصارات للمنتخب الكولومبي

استطاع المنتخب الكولومبي المشاركة في الكثير من المحافل الدولية الكروية ، منها المشاركة في بطولة نهائيات كأس العالم 6 مرات ، وكان بداية مشاركته في كأس العالم عام 1962 ، وتمكن من وصوله إلى الدور الربع نهائي ، والتي حققها مؤخراً في عام 2014 .

شارك المنتخب الكولومبي في بطولة كأس القارات ، في عام 2003 ، واحتل المركز الرابع ، وحصل المنتخب الكولومبي على المركز الأول والحصول على كوبا أمريكا في عام 2001 ، شارك في مسابقة كوبا أمريكا في عام 1945 .

وفي عام 2015 ، حقق المنتخب الكولومبي أفضل نتيجة في تاريخه الكروي على حساب المنتخب البحريني ، والتي أقيمت في البحرين ، وتمكن المنتخب الكولومبي من تسديد 6 أهداف مقابل لاشئ  . [3]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق