معلومات عن الممثل جايسون موموا

كتابة A آخر تحديث: 08 فبراير 2020 , 17:58

jابع الكثير منا سلسلة المسلسل التليفزيوني Game of Thrones صراع العروش وربما تساءلنا عن اسم الممثل المؤدي لشخصية كال دروجو ، حيث كان من أهم أسباب متابعتنا للمسلسل ولعل ذلك يرجع إلى براعته التمثيلية ، هو جوزيف جايسون موموا الممثل وعارض الأزياء والمنتج الأمريكي الشهير وفي هذا المقال ، سنتعرف أكثر عن حياته ، وأهم أعماله فتابع معنا .

السيرة الذاتية للممثل جايسون موموا

من مواليد هاواي حيث تميز والده بكونه واحدًا من سكان هاواي الأصليين ، ولد في أول أغسطس عام 1979 حيث كان ولداً وحيداً لوالده كوني موموا الذي يعمل كمصور فوتوغرافي ونشأ وترعرع في نورووك ، حيث قام بدراسة علم الأحياء البحري والتحق بالجامعة ليغير تخصصه من البحري إلى البري ، ويرجع الفضل إلى المصمم العالمي الياباني تاكيو كيوشو إلى دخوله عالم الشهرة ، حيث بدأ العمل في عرض الأزياء عام 1999 وقد اجتهد كثيراً وقدم العديد من العروض المميزة لينال لقب عارض أزياء هاواي الأول كما حصد على جائزة الجمال في هاواي فئة المراهقين ، ومن ثم انطلق في عالم السينما ليصبح ممثل أفلام وتليفزيون ، منتج ، مخرج ، ومؤدي أصوات أيضاً شهير ، حيث تزوج الممثلة ليزا بوينت وأنجب طفلان بين عام 2007 و 2008 وتم تتويج الزواج رسمياً في أكتوبر 2017 .

نبذة عن مسيرة جايسون موموا الفنية

اشتهر جايسون بأدواره الرئيسية في العديد من المسلسلات التلفزيونية أشهرها Stargate : Atlantis وأيضاً مسلسل Baywatch Hawaii ، ولكن من أكثر الأدوار التي سلطت الضوء أكثر عليه هو دوره في مسلسل صراع العروش ، حيث بدأ فترة فنية جديدة أصبح مطلوباً أكثر لأداء العديد من الأدوار ، ويعتبر فيلم Conan the barbarian أول دور سينمائي يقدم فيه البطولة سنة 1999 في عُمر العشرين عاماً ، حيث أن مظهره الجذاب وموهبته العظيمة كانوا سبباً رئيسياً في شهرته خاصةً في بداياته مما أعطاه الامتياز في الحصول على دورة الثاني في Baywatch Hawaii وتفوقه على العديد من الممثلين حيث انتهى المسلسل في عام 2001 ليبدأ موموا جولته حول العالم ويأخذ استراحة من العمل عاماً تقريبًا ومن ثم يعود للعمل مرة أخرى .

انجازات جايسون موموا

  • بعد اكتشاف موهبة جايسون في عرض الأزياء حصد لقب عارض أزياء العام في هاواي وتوج كملك جمال المراهقين في نفس العالم ليعود مرة أخرى إلى المسابقة ويصبح مقدم حفلة ملكة الجمال في هاواي ، ومن ثم دخل عالم التمثيل عبر مسلسل درامي مميز لقى ناجحاً كبيراً في تلك الفترة حيث لعب دور إيوان الذي يعد دوراً رئيسيًا في المسلسل واستمر العمل سنتين لينتهي في 2001 .
  • وبسبب نجاح المسلسل العظيم تم إعادة تقديمه على شكل فيلم يدعى Baywatch Hawaiian Wedding وقدم فيه جايسون موموا نفس شخصية إيوان مرة أخرى ليشتهر في عالم السينما والتمثيل ويحصل على العديد من الأدوار ، ففي نفس العام 2003 ظهر جايسون في دور Kala في فيلم آخر تلفزيوني أيضًا بعنوان Tempted .
  • وبرغم بدايته الدرامية قدم جايسون دوراً كوميديًا في فيلم Johnson family vacation حيث اختاره المخرج كريستوفر أرسكين للدور وقام بتأديتها على أكمل وجه ، ليلعب دوراً آخر في نفس العام 2004 بمسلسل North shore .
  • ساعد ظهوره الدائم في العديد من الأعمال إلى زيادة شهرته ليحصل على دور أساسي في الخمس مواسم من عمل Stargate : Atlantis المسلسل الخيالي والعلمي ليقوم بدور عسكري أجبره على تعلم فنون القتال ، عرض المسلسل على سلسلة قنوات سايف أي بالولايات المتحدة حيث بدأ عام 2005 لينتهي في عام 2009 ، ليباشر العمل مرة أخرى في نفس العام بمسلسل The game الذي يصنف على أنه مسلسل درامي وكوميدي حيث ظهر في أربع حلقات منه .
  • ومن ثم قام بدور كال دروجو قائد قبيلة Dothraki البربرية في سلسلة مسلسل صراع العروش الشهير والذي لاقى نجاحاً باهراً في جميع أنحاء العالم وحصد العديد من الجوائز على الدور منهم جائزة Cinemacon award ، عرض المسلسل لأول مرة في قناة HBO ، ليتم ترشيح طاقم العمل بأكمله إلى جائزة أفضل طاقم عمل في مسلسل درامي في عام 2011 .
  • ومن بعد المسلسل بثلاث سنوات وتحديدًا في 2014 قام جايسون بالمساعدة في كتابة فيلم Road to Paloma المصنف على أنه فيلم إثارة ليخرج ويشارك ف العمل مع طاقم عمل مميز أشهرهم سارة شاهي ومايكل جيمس ليعرض في المهرجان السينمائي 2014 Sarasota ، وأكمل مسيرته بعد ذلك في مسلسل درامي يدعى The Red Road ليقوم بدور البطولة ويعرض على سندانس تشانيل .
  • وبعد عامين في 2016 قام جايسون موموا بتمثيل دور البطل الخارق في فيلم Batman v superman ، ومن ثم لعب دور رجل يأكل لحوم البشر في فيلم يدعى The Bad Batch ، ولعل نجاحه في تلك الأدوار يرجع اولاً إلى بنيته الضخمة الرياضة مع موهبته الفطرية .
  • تميز جايسون بأدواره في الأعمال الدرامية حيث تم ترشيحه للحصول على جائزة أفضل أداء درامي في دور رئيسي عن دوره في مسلسل Frontier سنة 2016 ، ليعود إلى الأعمال التليفزيونية مرة أخرى في فيلمان مميزان حيث قام بدور البطولة في أحدهما ، ومن ثم قام بالتمثيل مرة أخرى في الموسم الأخير من مسلسل صراع العروش الذي عرض في 2019 .

ما لا تعرفه عن جايسون موموا

  • عن حياته الشخصية هو أن قبل زواجه من النجمة ليزا بونيت أعجب بها وهو في الثامنة من عمره ليقابلها في نادي للجاز عام 2005 ومن ثم ليتواعدا ويتزوجها ، وهو محب للتسلق الصخري وتشاركه ابنته الكبيرة هذا الاهتمام حيث توضح العديد من الصور على الانستغرام هذا الولع ، ويتبع نظاماً غذائي صحي يرتكز على الرياضة ، اللحوم والخضروات الطازجة .
  • على الرغم من أدائه الرائع في الأدوار الدرامية إلا أن جايسون يفضل الأعمال الكوميدية ، وبعد زيارته للتبت تعلم البوذية ليصبح بوذي ويمارس يومياً التأمل ، حيث يقوم دائماً أن الإنسان يحتاج إلى الحالة الذهنية الهادئة بعد يوماً طويل .
  • لدى جايسون موموا بعض العلامات في وجهة وترجع إلى حادة نشبت بينه وبين رجلاً أخر في عام 2008 بأحد البارات ، ليخرج من تلك الحادثة بـ 14 غرزة وإصابة .
  • عام 2019 أطلقت عليه مجلة GQ لقب رجل العام لتتصدر صورته الغلاف ، ولعل ذلك يرجع إلى شهرته التمثيلية الكبيرة وجهوده في المحافظة على البيئة ، ولكنه لم يستطع حضور حفل استلام الجائزة بسبب عيد الشكر حيث كان يحتفي به مع عائلته .

اهم اعمال الممثل جايسون موموا

تميز موموا بالعديد من الأفلام والأعمال الفنية ، ومن أشهرها :[1]

Conan the barbarian 2011 Dir.marcus nispel

قام بدور البطولة في هذا الفيلم الذي يتحدث عن ابن رئيس قبيلة بربرية يرحل لإثبات ذاته ، حيث نجح الفيلم وحصد العديد من الجوائز .

Road to Paloma

أثبت موموا في هذا الفيلم أنه لديه إمكانيات تفوق التمثيل ؛ لذلك قام بالمشاركة في كتابة الفيلم ، واخرج الفيلم وشارك في إنتاجه أيضاً وعلاوة على ذلك قام بالدور الرئيسي في الفيلم الذي يروي قصة رجل أمريكي يقتل مغتصب والدته ويهرب من الشرطة .

AQUAMAN

بالرغم من قيامه بهذا الدور في فيلمين أخرين ، إلا أن في هذا الفيلم يرتكز بالكامل على تلك الشخصية النصف أطلنطيه التي يتم استدعاؤها إلى الأتلانتس ليواجه أخاه غير الشقيق ، لتدور الأحداث بعد ذلك.

المراجع
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق