السياحة في كليويستون

كتابة bousy آخر تحديث: 20 فبراير 2020 , 19:38

مدينة كليويستون يقطنها حوالي 7000 نسمة ، تقع في مقاطعة هندري بوسط فلوريدا ، على الشاطئ الجنوبي الغربي لبحيرة أوكيشوبي ، وقبل أن يتم تسويتها رسميًا ، كان مأهولة بسكان سيمينول الأمريكيين ، ويعود تاريخها لأكثر من 100 عام ، وكانت واحدة من أكبر المدن المنتجة للسكر في الولاية.

ومدينة كليويستون متساوية نسبيا بين سواحل المحيط الأطلسي والخليج ، والتي تفتح العديد من خيارات الجولات اليومية السريعة بالسيارة ، ولكن بالنسبة للزوار الذين يفضلون البقاء مدة أطول ، للاستمتاع أكثر بالمدينة ، فالسياحة في كليويستون تمنحهم مجموعة متنوعة من الخيارات التاريخية والطبيعية والثقافية ، للاستمتاع بزيارتها ومعرفتها عن قرب.

المتحف الهندي

عاش شعب سيمينول في جزء كبير مما يعرف الآن بفلوريدا ، ولأجيال لا تحصى قبل أن يتم تسويتها ، فان كنت مهتم بمعرفة ثقافة هؤلاء السكان عن قرب ، فلا وسيلة أفضل من زيارة المتحف الهندي أه تاه تي كي سيمينول Ah-Tah-Thi-Ki Seminole Indian Museum.

يقع المتحف في مدينة كليويستون في غرب الطريق على حدود المدينة ، ويحتوي المتحف على أكثر من 100000 قطعة أثرية فريدة من نوعها ، بما في ذلك الفن والملابس والأسلحة والأشياء التي استخدمها السكان من شعب سيمينول ، في حياتهم اليومية.[1]

ممر المشاة بحيرة أوكيشوبي

يمتد ممر بحيرة أوكيشوبي لأكثر من 100 ميل ، يمر على مجموعة متنوعة من الموائل الطبيعية الفريدة ، وهو واحد من أكبر المسارات من نوعها في المدينة بأكملها.

كما يعد جزءًا من ممر فلوريدا الوطني ذو المناظر الطبيعية الخلابة ، الذي يمتد بين بينساكولا في بانهاندل ، وميامي في جنوب فلوريدا ، وجزء كبير من ممر مشاة بحيرة أوكيشوبي ذو المناظر الطبيعية الخلابة ، يعد جزء من محيط البحيرة ، مما يوفر للزوار فرصًا فريدة لمشاهدة الحياة البرية ، والهروب من زحام وصخب المدينة ، والاستمتاع بفلوريدا كما كانت قبل الزحام وضجيج السكان ، مع العلم أن ما يقرب من نصف الممر مرصوف ، مما يجعله مناسبًا لعربات الأطفال والكراسي المتحركة في تلك المناطق.

متحف كليويستون

يقع متحف كليويستون في شارع سنترال أفينيو في مدينة كليويستون ، وهو معلم جذب مناسب وغير مكلف ، ويعد مكانًا رائعًا لعشاق تاريخ السفر وعشاق الثقافة المحلية ، يقع المتحف داخل مبنى قديم ، ولكن تم تجديده وهو ممتلئ بالقطع الأثرية ، والصور الفوتوغرافية ، والوثائق وآثار من الحياة اليومية للسكان الذين استقروا وعاشوا في المنطقة في الماضي.

يفتح المتحف أبوابه  يوميًا للزوار ، من الساعة 9 صباحًا ، حتى 4 مساءً خلال الأسبوع ، وبموعد خاص في عطلات نهاية الأسبوع ، والدخول بمقابل عدد قليل من الدولارات ، وتتوفر خصومات للكبار وللطلاب.[2]

ملعب جولف كليويستون

على بعد أكثر من 6300 ياردة من نقطة البداية للملعب ، يمكن إكمال ملعب كليويستون للغولف المكون من 18 حفرة بشكل عام في غضون ما بين ثلاث إلى أربع ساعات ، وهذا يتوقف على مدى انشغاله ، و الملعب من طراز 72 ومفتوح دائمًا للجمهور ، وقد علق جميع الزائرين لملعب الجولف ، على المساحات الخضراء المشذبة جيدًا ، والممرات الرائعة ،  مقارنة مع الملاعب العامة الأخرى بالمنطقة ، ويقع ملعب الجولف كليويستون ، قبالة الطريق السريع27 ، وهو سهل الوصول خاصة للمقيمين على ساحل بالم بيتش.

منتزه سيفيك بارك

غالبًا ما تتجاهل الحدائق المحلية العامة من قبل المسافرين ، الذين يقصدون الواجهات السياحية الكبرى ، ومناطق الجذب السياحي الأكثر تجارية ، ولكن بالنسبة للزوار الذين يسافرون بميزانية بسيطة ، يفضلون قضاء وقت متتع في الهواء الطلق ، دون قضاء نصف يوم في السيارة للوصول لمكان ما وغالبًا يكون مزدحم.

يقع المنتزه  Civic Park في أكثر من أربعة فدادين ، وهو ليس المنتزه الأكبر في المدينة ، لكنه يضم صالات مغطاة ، وطاولات للنزهات ، ومسارات وفيرة للمشي ، كما يستضيف حفلًا موسيقيًا شهيرًا في سلسلة المنتزهات ، فضلاً عن مهرجانات سنوية أخرى تجذب الجماهير.

مستنقع بيلي سفاري

فلوريدا مليئة بالمستنقعات المليئة بالسحر الطبيعي ، ووفرة من الحياة البرية الفريدة ، وتصنف جولات المستنقعات بين أنشطة العطلات الأكثر شعبية في الولاية ، يقع مستنقع بيلي سفاري Billie Swamp Safari في سيمينول على أشجار السرو الكبيرة الضامرة ، ويوفر للزائرين تجربة فريدة ، في المرور عبر آلاف فدادين من المستنقعات ، كما توفر مجموعة متنوعة من خيارات الجولات السياحية ، بما في ذلك القوارب الهوائية ، والعربات التي تجرها الدواب ، فاستمتع بزيارة بيلي سفاري.

القفز بالمظلات

إن كنت من مدمني ارتفاع الأدرينالين وان كنت من الباحثين عن الإثارة ، لا يوجد شيء يمكن مقارنته بالقفز من طائرة على بعد آلاف الأقدام فوق الأرض ، حيث القفز بالمظلات في فضاء فلوريدا Skydive Spaceland Florida ، يقع المعلم الشهير في شارع إيفرجليدز Everglades Boulevard في مدينة كليويستون ، وهو معلم شهير مملوك لعائلة لها خبرة في ذلك المجال لمدة تتعدى ال15 عامًا.

من المبتدئين إلى متمرسين القفز المحترفين ، لديهم خيارات تناسب الجميع تقريبًا ، وسيحصل كل من لم يسبق له القفز بالمظلات الاستماع  إلى التوجيهات والتدريب ، الذي يحتاج إليه للاستمتاع بتجربة ممتعة لا تُنسى ، والمكان مفتوح للزيارة ، من الخميس إلى الاثنين ، من الساعة 9 صباحًا حتى غروب الشمس.[3]

مهرجان السكر في كليويستون

ولدت مزارع السكر ، ومرافق تكرير السكر في مدينة كليويستون ، كما تشكل جزء كبير من إيرادات المنطقة واقتصادها ، وتعود أصول مهرجان كليويستون للسكر ، إلى ثلاثينيات القرن الماضي ، عندما أقامت شركة السكر بالولايات المتحدة لأول مرة احتفالاً بموظفيها.

يستقطب مهرجان السكر الزوار من جميع أنحاء الولاية ، ويتضمن طعامًا رائعًا ، وترفيهًا مباشرًا ، وعرضًا للسيارات ، وحتى يومًا للتراث في المتحف المحلي ، وبالنسبة للعديد من الزوار ، الذين صادفوا المهرجان في السنوات الأخيرة ، فأقروا أنها من أكثر التجارب التي لا تنسى في رحلتهم إلى مدينة كليويستون. [4]

بحيرة أوكيشوبي

يبدو أن لدى فلوريدا أكثر من نصيبها العادل من عجائب الطبيعية ، وتعد بحيرة أوكيشوبي واحدة من أبرزها ، فما يميز بحيرة أوكيشوبي هو مساحتها الهائلة ، والتي تتيح للزوار فرصة مشاهدة مساحات رائعة ذات مناظر طبيعة خلابة ، وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق ، ويعد أحد مميزات البحيرة الشهيرة ، هي أنها موطن لأكبر صخور البارجو في الولاية.

حديقة الفراشات

تقع حديقة الفراشات توم ألين ميموريال Tom Allen Memorial Butterfly Garden ، في كيب كورال شرق كليويستون ، والمكان مخصص لتوفير ملاذ آمن ، لأنواع الفراشات الأصلية قبل إعادتها إلى البرية ، تقع الحديقة داخل منتزه Cape Coral ’s Rotary Park ، ويذهل العديد من الزوار من مشاهدة المراحل المختلفة من دورات الحياة ، التي تمر بها الفراشات في وقت قصير نسبيًا.

ويتم تقديم جولات مجانية أسبوعيًا من قبل الحديقة ، في أيام الاثنين والجمعة والسبت ، ويقودها طاقم عمل على دراية وحماس ، يجعلها تجربة ممتعة وتعليمية للزوار من جميع الأعمار والاهتمامات ، فاستمتع بزيارتها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق