أفضل سبراي للشعر خالية من العطور للبشرة الحساسة

كتابة anwaar آخر تحديث: 03 مارس 2020 , 09:16

تحتاج أغلب النساء إلى وسيلة جيدة للحصول على تسريحة شعر مميزة  وثابتة ، وأفضل طريقة هي استخدام بخاخ تثبيت الشعر.

يعتبر مثبت الشعر من المنتجات المهمة بالنسبة للنساء و لا يقل أهمية عن المنتجات الأخرى الخاصة بالعناية بالشعر، حيث يعمل علي تعزيز لمعان الشعر وحجمه وحمايته من الأشعة فوق البنفسجية و يحافظ على مظهره وتسريحته لفترة طويلة، كما يقلل من تجعد الشعر المزعج، و ستجدون في هذا المقال مجموعة من أفضل أنواع السبراي المثبتة للشعر.

توجد العديد من مثبتات الشعر بالأسواق، ولا تشبه بعضها البعض، متناسبة مع كل أنواع الشعر المختلفة، فيجب قبل شراء المثبت قراءة المعلومات بشكل جيد، لاختيار ما يناسب احتياجات شعرك، و إذا كان لديك بشرة حساسة، فإن مشكلة العثور على بخاخ للشعر غير المعطر تعد مشكلة، لكننا قمنا بوضع قائمة بأفضل مثبتات الشعر غير المعطرة و التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على بشرتك.

تم تركيب مثبتات الشعر هذه للبشرة شديدة الحساسية تحديدا، قولي وداعًا للأيام السيئة بسبب الشعر، لأن بخاخات الشعر هذه ليست آمنة فحسب، بل تمنحك النتائج المطلوب و مظهر الشعر الذي ترغبين به.

كيف تستخدمين مثبت الشعر

أولا و قبل أي شي يتم اختيار النوع الذي يتناسب مع شعرك، يساعد مثبت الشعر في الحفاظ على تسريحة شعرك لمدّة أطول، كما أنّ بعض أنواع المثبتات تضفي لمعانًا على الشعر وتمنحه عناية فعالة وتسهّل التسريح لكن هل يجب أن تقوم الفتاة بزيارة مراكز التجميل في كلّ مرة تريد فيها الحصول على تسريحة ثابتة جميلة طيلة اليوم؟ بالطبع، لا لذلك يجب استعمال مثبت الشعر لكن بشكل صحيح.

 يجب أن تحرصي على إغلاق عينيك جيدًا، أثناء الرشّ، حتى لا تؤذيها، بالإضافة إلى مراعاة إبعاده عن بشرة وجهك بثلاثين سم، لأنه يؤثر عليها ولا تستخدميه إلا بعد الانتهاء من تصفيف شعرك، ثم أمسكي بالعبوة و قومي برجّها جيداً و ارفعيها بمسافة جيدة عن شعرك ورشي بالتساوي، يمكن أن ترفعي خصلات شعرك منفردة إلى الأعلى ورشي من الجذور حتى الأطراف، ولضبط شكل الشعر وجعله متماسك، لا ترشي المثبت على منطقة واحدة فقط ولكن قومي برشه عدة مرات خفيفة في الجزء الذي تريدينه، لكي يحتفظ بشكله لأطول وقت ممكن، و للحصول على المزيد من اللمعان لشعرك.[1]

مميزات استخدام مثبت الشعر

يحافظ المثبت علي تصفيفة الشعر بشكل جذاب طيلة اليوم مهما كان نوع التسريحة كما انه سريع المفعول ولا يحتاج إلي الكثير من الوقت لكي تحصلي على النتيجة المطلوبة، يعطي الشعر لمعان رائع وكثافة عالية حتى لو كان خفيفا ويمنع تهيشه خاصة في الطقس الرطب أو بالنسبة للنساء اللواتي لديهن شعر مجعد غير ناعم، كما أن أسعاره مناسبة للجميع ومتوفرة لدى جميع الصيدليات ومحلات التجميل.

أضرار استخدام سبراي الشعر

تستخدم الفتيات أكثر من طريقة للحصول على تصفيفة شعر مثالية، وذلك من خلال مثبت للشعر، ولكن تعتبر تلك الأشياء من أخطر منتجات التجميل التي تضر بالشعر و قد يسبّب السبراي التحسّس عند بعض الأشخاص، بسبب بعض المواد الكيميائية المستَخدمة في تركيبته ويصاحب ذلك حكة شديدة في الجلد و جفاف فروة الرأس والقشرة بالإضافة إلى أنّ مثبت الشعر يغطي الشعر و البصيلات، وبالتالي يسد مسامات البصيلات مما يؤدي إلى عدم وصول الأوكسجين إلى الشعر و يتكسر ويكون مجعد أكثر من اللازم، ويكون أيضا عرضة للتساقط كما يمكن أن يسبب تراجع لخط الشعر الأمامي، كما أن مثبت الشعر يقوم بتغير لون الشعر سواء كان أساسي أو مصبوغ، كما أنه يؤدي إلى حدوث الشيب المبكر للشعر بسبب كثرة استخدامه ناهيك عن تهيج العينين والجلد والأنف والحنجرة و تهيج الأغشية المخاطية.

أفضل سبراي للشعر للبشرة الحساسة

قد يكون سبراي الشعر من أهمّ المستحضرات التي تعالج تساقط الشعر وتعزز نموّه، سنعرض لكِ أفضل مستحضرات بخاخ الشعر التي تناسب بشرتك الحساسة و الخالية من المواد الحافظة المؤذية التي تسبب تلف الشعر و الجلد. [2]

Free & Clear Firm Hold Styling And Finishing Hairspray

 

تم تصميمه لأولئك الذين يرغبون في تجنب المهيجات الكيميائية الموجودة في سبراي الشعر العادي، تركيبة هذا المثبت خاصة للبشرة الحساسة وخالية من المواد الحافظة و مناسبة لجميع أنواع الشعر، التركيبة خالية أيضا من البارابين والفورمالديهايد والكبريتات والأصباغ والغلوتين، يترك في شعرك شعورا طبيعيا لشعر نظيف و منتعش، سعره مناسب كما أنه جيد للشعر المجعد و يمكن استعماله بشكل يومي دون قلق.

 L’Oreal Paris Elnett Satin Hairspray

 

يُعد خيارًا رائعًا لمناسبات السجادة الحمراء أو الحفلات، إنه رذاذ ذو رائحة عطرية مميزة يجعل شعرك ناعم ونضر وبراق بشكل لافت يدوم طويلًا و يحافظ على تسريحة شعرك مهما كان نوعها و لا يشكر أي خطورة على الشعر المصبوغ، يخترق مسام الشعر ويعزز من مرونته، يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة، ويعمل علي تغذية الشعر وإصلاحه من التلف.

White Rain Extra Hold Hairspray

سيساعدك في الحصول على التسريحة التي تتوقين إليها مع حماية شعرك وفروة رأسك من الحساسية، يحتوي على مكونات طبيعية مثل الزنبق الأبيض، الشاي الاخضر، وبروتين القمح المائي الذي يحسن ويقوي نسيج الشعر وتجعده ويعالج جفافه، يمكن لهذا المثبت أن يحافظ على أي تسريحة لفاعلية تدوم ليومين كاملين، ومن سلبيات هذا المنتج أنه غير متوفر في كل مكان بكميات كبيرة.

Fragfre Finishing Spray – Soft Hold

رذاذ تم تركيبه للحفاظ على تسريحات الشعر كما هي، إذا كان لديك فروة رأس وبشرة في غاية الحساسية، فإن هذا المنتج هو الخيار الأمثل لك، يضاعف حجم وكثافة الشعر ويمنح مظهر طبيعي وتألق صحي لشعرك يدوم طوال اليوم، كما يحمي شعرك من مشكلة الرطوبة والجفاف، و من الجدير بالذكر أن هذا المثبت خالي من البارابين والفورمالديهايد والكحول والمواد الحافظة ومناسب لكل أنواع الشعر ويمكن استخدامه بشكل يومي.

 Alberto VO5 Unscented Crystal Clear14-Hour Hold Hairspray

 

عززي نسيج شعرك و ملمسه الطبيعي بهذا المثبت الذي يدوم لمدة تصل إلى 14 ساعة و يضفي على خصلات شعرك نشاطاً ونعومة.

يحتوي على 5 فيتامينات أساسية تغذي شعرك وتعطيه مظهر صحي وقوي، كما أنه يحمي شعرك من الرطوبة ولا يسبب القشرة يمتاز بتركيبة لا تتراكم ولا تثقل خصلات الشعر، من بين سلبياته أن سعره مرتفع قليلا مقارنة مع بقية المثبتات.

 Suave Extreme Hold Hairspray

إذا كنت تريدين مظهراً طبيعيًا دون تبديد النقود على مصففات الشعر باهظة الثمن، فإن هذا المنتج مناسب لميزانيتك وهو الاختيار الأمثل، يحافظ على تسريحة شعرك طوال اليوم، تمتلئ تركيبته بالفيتامينات والبروتينات التي تحمي شعرك من الكسر، يضاعف الحجم و يقوي الجذور ويوفر لمعانًا يدوم طوال اليوم، إنه يروض الشعر ويجعل شعرك يتفاعل مع أي تصفيفة شعر، هذا المثبت مناسب لجميع انواع الشعر ويدوم تأثيره طويلا.

Jessicurl Gelebration Spray

هذا المثبت يحتوي على مستخلصات نباتية و هو الأنسب للشعر الكيرلي الذي يحتاج عناية خاصة، هو عبارة عن مُحسِّن للتجعيد ومُقوي للشعر، يعطي خصلات شعرك اللمعان و الكثافة ويجعل التموجات تدوم لمدة أطول مناسب للاستخدام اليومي وسعره مناسب.

 No Nothing Very Sensitive Moistur Mist

يعمل على تليين شعرك وترطيبه بزيت الأفوكادو، مما يتركه مغذيًا ولامعًا وأكثر قابلية للتسريح.

منتج نباتي مئة بالمئة يمكن استخدامه يوميا خالي من أي مواد كيميائية مضاد للحساسية، يحتوي على الجلوتين وخالي من الصويا و الملونات الإصطناعية، تركيبته تحتوي على حماية للأشعة فوق البنفسجية و يعمل على تنشيط  الشعر الباهت و يمكن استخدامه كواقي للحرارة قبل تجفيف الشعر أيضاً.

Aqua Net Extra Super Hold Unscented Professional Hairspray

يوفر عناية ممتازة لتسريحة شعرك طيلة اليوم على الرغم من جميع الظروف الجوية، إنها تركيبة ناعمة غير لاصقة تمنح لشعرك كثافة واضحة دون أن تكون خصلاته لزجة أو دهنية، كما أنها لن تتقشر أو تتراكم، هذا المثبت مناسب للشعر الناعم و اللين على وجه التحديد.

هذه هي مثبتات الشعر غير المعطرة الأفضل في السوق، اختاري واحدة تتناسب مع احتياجاتك، جربيها وأخبرينا النتيجة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق