معلومات عن العملية زد

كتابة اسماء انور آخر تحديث: 21 مايو 2020 , 15:28

العملية زد هي لعبة عملية نهاية العالم والتي يطلق عليها Z BO4، وهي أحدث إصدار من لعبة Call of Duty Black Ops 4، وتعد العملية الخامسة ضمن مهام لعبة نداء الواجب Call of Duty، بدأت في التاسع من شهر يوليو لسنة 2019 على البلاي ستيشن 4 PlayStation 4))، مع Xbox One.

معلومات عن العملية زد

بدأ مستخدمو اللعبة في البحث عن معلومات عن العملية زد بعد أن لاقت نجاح كبير، ضمن إطار محبو العاب البلاي ستيشن والكمبيوتر، مما شجع الشركة المنتجة لإطلاقها على أجهزة الكمبيوتر الشخصية PC.

فقد أصدرت الشركة نسخة تناسب الكمبيوتر الشخصي في 16 يوليو لسنة 2019، أي بعد أسبوع واحد فقط من نزولها للأسواق، وتم الانتهاء منها في 23 سبتمبر على بلاي ستيشن 4 مع Xbox One وفي 30 سبتمبر فيما يخص أجهزة الكمبيوتر الشخصي.

أسلحة العملية زد Z نهاية العالم

قبل بدء اللعب من الجيد أن يعرف اللاعب بعض من معلومات عن العملية زد حتى يسهل عليه الأمر، في النجاح وتخطي مستويات اللعبة بكل يسر، ومن المعلومات الهامة أدوات وأسلحة اللعبة، بالإضافة إلى عدد مستوياتها والتحديات التي سيوجهها اللاعب.

تم إدخال سلاحان جديدان مترابطان للعملية زد، مع سلاح للمشاجرة، كما تم إضافة قوس ونشاب Reaver C86 وBackhander، كما تم الاستعانة بعودة Argus من النسخة Black Ops III من عملية Call of Duty.

خرائط العملية زد Z

تمت إضافة خريطتان جديدتان وهما Remnant وDer Schatten، إلى جانب خريطة معدلة واحدة وهي هافانا، داخل العملية زد Z، مما أدي إلى عودة لعبة Sticks and Stones وكأنها game mode، حيث يمكن اللعب مع مجموعة قد يصل عددها إلى أربعة لاعبين.

عودة الأخصائي إلى العملية زد Z

معلومات عن العملية زد فيما يخص عودة لاعبون من مهام سابقة، فقد تقرر عودة الأخصائي من لعبة Call of Duty، من النسخة Black Ops III، الذي يطلق عليه Robot-115 “Reaper”، كنموذج أولي يشبه النسخة الأولى له في العملية السابقة. [1]

مميزات أخصائي العملية زد Z

يعود الأخصائي ريبر Reaper إلى العملية زد بقدرات إضافية، حيث تم التركيز في مهامه على الاعتداءات القوية والعرقلة، ومن خلال معرفة معلومات عن العملية زد يتضح أن ريبر هو روبوت حربي تجريبي، تم تدعيمه بعدد من الأسلحة.

أسلحة الأخصائي ريبر Reaper

  1. يمكنه استخدام القوة النارية المتفجرة؛ ليكون له اليد العليا أثناء المعركة.
  2. المنجل هو السلاح الخاص بريبر.
  3. مدفع رشاش سريع الطلقات وقذائف متفجرة، يسبب أضرار بالغة وقمع مؤكد الأعداء القريبين.

معدات ريبر Reaper

وتتضمن معلومات عن العملية زد إضافة أدوات خاصة بريبر Reaper ومنها الرداء الشبيه بالكفن، ويستخدم كجهاز تشويش يمكنه إخفاء مكانه على خرائط العدو المصغرة، عن طريق نشر الرداء.

مما يساعد Reaper وزملائه بالعمل بحرية تحت ستار هذا الرداء دون أن يتم كشفهم، في مساحة نصف قطر الكفن، ويكون الأخصائي Reaper متاح للاستخدام في المستوى الأول، وسوف يتم تشغيله بمجرد فتح القفل، في الوضع المتعدد للعب داخل العملية Z.

نظام اللعب داخل العملية زد

تم اختيار عودة لعبة Black Ops 4 بالإضافة إلى وجود العصا والأحجار، إلى العملية Z، وهي أحد معلومات عن العملية زد داخل نظام اللعب، يحصل اللاعب على قوس ونشاب بالإضافة إلى Ballistic Knife السكين البالستية و Combat Axe فأس للقتال.

يستخدمها اللاعب في محاربة خصومه لجمع النقاط، من خلال الدخول في معركة قتالية ناجحة، كما يمكنهم جعل أعدائهم يخسرون ما لديهم من نقاط عند استخدامهم سلاح الفأس القاتل، كما يجب على اللاعب الانتباه للطائرة بدون طيار، وذلك بسبب

  1. أنها تجوب المجال بشكل دوري، لمطاردة الخصوم.
  2. يمكنها تحديد اللاعب الرائد، وتمنحه نقطة ذهبية.

أسلحة العملية زد الجديدة

تحتوي العملية زد مجموعة من الأسلحة الجديدة التي تم ضمها إلى الأسلحة السابقة، ومنها

  • Reaver C86 : وهو عبارة عن نشاب نصف آلي؛ يقوم بقتل الخصوم عند الارتطام بهم.
  • أرغوس Argus : هي بندقية دقيقة التصويب وتعمل بالرافعة، تم الاستعانة بها من Black Ops III.
  • Backhander : هو عبارة عن ذراع زومبي، يتصف أنه غير مجسد، وهو يعمل كسلاح للقتل بضربة واحدة فقط.

الظلام الدامس في العملية زد

يستقر ضباب غريب يطلق عليه بلاك أوت Blackout، والتي تعني انقطاع الكهرباء، وهو ما يعلن عن نقطة البداية لنهاية العالم،

انقطاع الكهرباء، وتتوالى الأحداث التالية

  1. السقوط في بلاك أوت، وتجربة المعركة رويال في الأيام الأخيرة.
  2. يغادر الزومبي خريطة اللعبة الرئيسة، ويتركها في حالة خراب تام.
  3. يتم بناء نوافذ مصفحة؛ للتأمين والحماية.
  4. تجرى المياه المملوءة بالدماء.

خرائط Blackout في العملية زد

يوجد نوعان من الخرائط الرئيسية في وضع Blackout أو الظلام الدامس، وتم معرفة ذلك من معلومات عن العملية زد حيث يكون النوع الأول مسؤول عن تحديث قوائم التشغيل المعتادة، إما Solos أو Duos أو Quads، وتوجد ضباب خفيف، يوحي بأجواء الزومبي.

الخريطة الرئيسية الثانية تسمي Quads Fog، وتكون مسؤولة عن قائمة محدودة للتشغيل، حيث تحدث ضباب أكثر كثافة مع أجواء متشابهة للخريطة الأولى.

كيفية تحديد أماكن الزومبي

تعطي الخرائط معلومات عن العملية زد وعن أماكن تواجد الزومبي وأسرارهم، فهي تساعد في كيفية الوصول إليهم، فقد اجتاح الزومبي الجزيرة التي يوجد بها سجن الكاتراز Alcatraz، فأصبح عددهم كبير من أي وقت في إصدارات سابقة للعبة.

يحيط بالجزيرة ظلام تام، فيسهل للزومي الاعتداء على اللاعبين، في حالة عدم أخذ الحذر، لذلك تم إيجاد أساليب جديدة للعب، عن طريق هذه الخرائط.

وضع اللعب الجديد في العملية زد

بواسطة الخرائط ظهر وضع جديد للعب، وهو Alcatraz Portals Hord، حيث يظهر Hellhounds وWarden في الظلام التام، ليقوم بعمل دوريات للمراقبة، والوصول لأي شخص يحاول الهرب، وهؤلاء الأعداء يساهمون في جعل البقاء أكثر صعوبة.

فهم متواجدون في نفس الوقت الذي توجد فيه تسعة فرق مستعدة للقتال، مما يجعل أعداد الزومبي في انهيار مستمر، فمن يرغب في اختبار مهارته ضد الحشود النامية، فعليه إسقاط Alcatraz Portals Horde واكتشاف الأسرار على طول الطريق.

القتال من أجل البقاء في العملية زد

في اثناء القتال والذي يحدث على نطاق واسع، من أجل البقاء والنجاة من الزومبي والأعداء، تحدث إصابات لعدد من اللاعبين، وفي حالة الإصابات المتعددة يتم التخلص من هؤلاء اللاعبين، لكنهم يعودون مرة أخرى إلى اللعبة على هيئة زومبي.

ويقومون بالبحث عن إضافة مزيد من الأعداد لدعم جماعتهم، فيمكن المصابون معاودة الظهور على الطريق، حتى الوصول للانهيار النهائي، ويجب على الفرق المتبقية جميعًا الاختباء، ويكون الفائز هو الفرقة الأخيرة من الناجين.  [2]

وقد جذبت هذه اللعبة أنظار العديد من محبي العاب البلاي ستيشن، وحاولوا معرفة معلومات عن العملية زد حتى يسهل خوض معاركها والفوز فيها، مما يزيد من الاستمتاع أثناء اللعب مع الأصدقاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق