أكبر 10 شركات تأمين في العالم

كتابة الاء آخر تحديث: 27 يونيو 2020 , 17:41

نواجه جميعًا مخاطر مختلفة مثل خطر التعرض لحادث ، والمرض ، والوقوع ضحية كارثة طبيعية أو حريق وقبل كل شيء خطر الحياة ، وكل هذه المخاطر لا تأتي فقط مع الألم والمعاناة ولكنها تضر أيضًا مالياً ، ويعتبر التأمين هو إحدى طرق الاستعداد للأسوأ حيث يوفر الضمان الذي سيتم الاعتناء به من الجزء الاقتصادي من الألم .

دعونا نلقي نظرة على بعض أكبر شركات التأمين في العالم ، وهناك العديد من المعايير التي يمكن على أساسها إعداد هذه القائمة مثل مجموعة الأعمال المتميزة ، والإيرادات والأرباح والمنطقة الجغرافية والأصول ، وأيضاً يمكن التركيز على القيمة السوقية لشركات التأمين في السوق .

أهم شركات التأمين في العالم

شركات التأمين تحمي المستهلكين بعد الحوادث والكوارث الطبيعية والحرائق وضد أحداث الحياة ، وأكبر شركتين من حيث القيمة السوقية هما شركة بيركشير بمعدل يصل إلى 554 مليار دولار وشركة بينج آن الصينية بمعدل يصل إلى 211.4 مليار دولار .

ولقد كانت شركة AIG الأمريكية واحدة من شركات الخدمات المالية والتأمين في الأزمة المالية لعام 2007، حيث تلقت خطة إنقاذ حكومية بقيمة 180 مليار دولار ، كما توفر شركة الصحة المتحدة والذي يبلغ رأسمالها السوقي 277.5 مليار دولار ، مزايا صحية وخدمات صحية لأكثر من 115 مليون شخص .

مجموعة AIA المحدودة

تأسست مجموعة AIA في عام 1919 في سنغافورة ومقرها الحالي في هونج كونج ، وهي أكبر مجموعة تأمين على الحياة في قارة آسيا ، ولها وجود في 18 سوقًا مختلفة بما في ذلك الصين وأستراليا ونيوزيلندا والهند وكمبوديا ، وهي متخصصة في التأمين على الحياة والخدمات المالية الأخرى ، ولقد أفادت التقارير أن AIA تمتلك أصولًا بقيمة 284 مليار دولار أمريكي وقيمة سوقية تبلغ 126.2 مليار دولار أمريكي .

مجموعة AIG الأمريكية

تمتلك مجموعة شركات AIG أو المجموعة الأمريكية العالمية مكاتب كثيرة في 80 دولة مختلفة ، ولقد تأسست الشركة في شنجهاي في عام 1919 ، ويقع مقرها الرئيسي حاليًا في مدينة نيويورك ، وتعمل بشكل رئيسي في ثلاثة قطاعات بما في ذلك التأمين العام أي التأمين التجاري والشخصي والحياة والتقاعد ، وربما ستعترف بالاسم كواحدة من الشركات التي تلقت خطة إنقاذ بقي ، ووفقًا للجنة التحقيق في الأزمات المالية تم بيع مقايضات التخلف عن سداد الائتمان دون ضمانات مما تسبب في إحداث اضرار بالغة ، ولقد تعافت الشركة منذ ذلك الحين وأبلغت عن أصول بقيمة 525 مليار دولار وقيمة سوقية تبلغ 45.2 مليار دولار .

شركة Allianz SE الألمانية

تأسست الشركة في عام 1890، وهي شركة خدمات مالية رائدة تقدم منتجات وخدمات من التأمين إلى إدارة الأصول ، وتقدم شركة أليانز خدماتها للعملاء في أكثر من 70 دولة ، وتتراوح منتجات التأمين من منتجات الممتلكات والحوادث إلى منتجات التأمين الصحي والتأمين على الحياة للعملاء من الشركات والأفراد ، ويقع المقر الرئيسي للشركة في ألمانيا ، وتبلغ القيمة السوقية لشركة أليانز الألمانية 40 مليار دولار .

شركة أكسا الفرنسية

مع وجود أكثر من 102 مليون عميل في 56 دولة وقاعدة موظفين تضم أكثر من 125000 ، تعد أكسا إحدى مجموعات التأمين الرائدة في العالم ، وتتمثل أعمالها الرئيسية في تأمين الممتلكات والحوادث ، والتأمين على الحياة ، والمدخرات ، وإدارة الأصول .

تأسست الشركة في عام 1816 عندما اندمجت العديد من شركات التأمين لإنشاء أكسا ، ويقع المقر الرئيسي للشركة في باريس ولكن لها وجود في جميع أنحاء أفريقيا وأمريكا الشمالية والوسطى وأمريكا الجنوبية وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط ، ولقد استحوذت الشركة على 51٪ من عمليات التأمين لشركة كليوباترا في كولومبيا ، وأصبحت أكبر شركة تأمين دولية تعمل في الصين نتيجة استحواذها بنسبة 50٪ على شركة تيان بنج ,id شركة تأمين على الممتلكات والممتلكات الصينية ، ولقد استحوذت أكسا أيضًا على عمليات التأمين خارج الحياة الخاصة بالمكسيك .

شركة بيركشير هاثاواي

تأسست الشركة في عام 1889 ، ثم تحولت من كيانًا متوسطًا إلى واحدة من أكبر الشركات في العالم ، وشركة بيركشير هاثاواي هي الآن مجموعة استثمارية رائدة في مجال الاستثمار ، تشارك في التأمين من بين قطاعات أخرى مثل النقل بالسكك الحديدية ، والتمويل ، والمرافق والطاقة ، والتصنيع ، والخدمات ، والتجزئة من خلال شركاتها التابعة ، ولقد بلغت القيمة السوقية للشركة رقما قياسيا 554 مليار دولار بإجمالي أصول تزيد عن 817 مليار دولار .

شركة التأمين على الحياة الصينية

هي واحدة من أكبر شركات التأمين والخدمات المالية المملوكة للدولة في البر الرئيسي للصين ، فضلاً عن كونها لاعبًا رئيسيًا في سوق رأس المال الصيني كمستثمر مؤسسي ، وتأسست الشركة في عام 1949 عندما تم تشكيل شركة التأمين الشعبية الصينية ، وتم إنشاء شركة محدودة تابعة لها في عام 1996، وتمت إعادة تسمية لتصبح شركة التأمين على الحياة في الصين في عام 1999 ، وتمت إعادة هيكلة الشركة في عام 2003 باسم شركة التأمين على الحياة الصينية ، وهي مجموعة لديها سبع شركات تابعة ، حيث تنتشر الشركات عبر التأمين على الحياة ، وخطط التقاعد ، وإدارة الأصول ، والممتلكات والحوادث ، والحيازات الاستثمارية والعمليات الخارجية .

الشركة مدرجة في بورصة نيويورك ، وبورصة هونج كونج ، وبورصة شنغهاي ، وهي أكبر شركة تأمين على الحياة العامة من حيث القيمة السوقية في العالم. تفتخر الشركة بأن سقفها السوقي يبلغ 123.9 مليار دولار .

مجموعة ING الهولندية

تأسست مجموعة ING الهولندية متعددة الجنسيات في عام 1991. 26 تقدم الشركة مجموعة من الخدمات بما في ذلك الخدمات المصرفية للأفراد والتجزئة والتجارية والاستثمارية والتأمين وإدارة الأصول ، وتخدم شركة ING أكثر من 37 مليون عميل في أكثر من 40 دولة مختلفة ، وفي عام 2018 ، أعلنت ING عن شراكة مع عضو آخر هو شركة أكسا ، وكان لديهما شراكة رقمية حصرية متعددة البلدان لتوفير منتجات التأمين للعملاء عبر الإنترنت من خلال منصة مركزية ، وتبلغ القيمة السوقية لشركة ING حوالي 47.7 مليار دولار .

شركة بينج آن الصينية

تتعامل الشركة في المقام الأول مع التأمين والخدمات المالية والمصرفية ، وهي واحدة من أكبر 50 شركة مدرجة في بورصة شنغهاي ، وتأسست في عام 1988 ، وكانت أول شركة صينية تتبنى هيكل ملكية ، والشركة التي يقع مقرها في شنتشن بالصين ، وهي واحدة من شركات التأمين الأكثر قيمة في العالم وواحدة من أكبر شركات إدارة الأصول والاستثمار في العالم ، وتبلغ القيمة السوقية للشركة 211.4 مليار دولار .

شركة نيو آرك

يعود تاريخ شركة نيو آرك الأمريكية إلى عام 1875 ، عندما تم تأسيسه لبيع تأمين الدفن لأفراد الطبقة العاملة في نيوآرك الامريكية ، واليوم تفتخر الشركة بميزانية عمومية بأصول تتجاوز 896 مليار دولار وقيمة سوقية 39 مليار دولار .

شركة ميتلايف

تخدم شركة ميتلايف أكثر من 100 مليون عميل في أكثر من 50 دولة ، ولديها سقفًا سوقيًا يبلغ 47.4 مليار دولار أمريكي وأصولًا تبلغ 740.4 مليار دولار أمريكي ، وتشمل الشركات التابعة للشركة شركة ميتلايف للاستثمار وبنك ميتلايف .

مجموعة الصحة المتحدة

تعد هذه المجموعة واحدة من أكثر شركات الرعاية الصحية تنوعًا في الولايات المتحدة ، حيث تعمل للمزايا الصحية وتخدم أكثر من 115 مليون شخص في كل ولاية أمريكية و 125 دولة ، وتستخدم المجموعة خبرتها ومواردها في مجال الرعاية السريرية لتحسين أداء قطاع خدمات الرعاية الصحية ، وبلغت القيمة السوقية للشركة 277.5 مليار دولار .

يعد اختيار شركة التأمين المناسبة للاستثمار فيها أمرًا مهمًا ويجب ألا يستند إلى حجم الشركة وحدها ، ويجب أن تكون بعض الأشياء في قائمة المراجعة الخاصة بك هي تصنيف الشركة ، وقوتها المالية إذا كانت الشركة متخصصة في أي نوع معين من التأمين ، ورفض المطالبات في الماضي ، وقرب المكتب ، ومعدلات الأقساط والخصومات المقدمة على وثائق متعددة .[1]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق