فوائد لبس الذهب

كتابة رشا أبوالقاسم آخر تحديث: 26 يوليو 2020 , 06:48

 الذهب كان يُنظر إليه دائمًا على أنه مصدر للثروة ، حتى قبل قرون ، كان الناس يزينون المجوهرات والحلي الذهبية للدلالة على قوتهم ومكانتهم ، سريعًا نحو الثقافة الحديثة ، ستجد أن المجوهرات الذهبية لا تزال مهمة ،  ومع ذلك ، إلى جانب بيان الأزياء الخاص بارتداء سوار أو عقد ذهبي ، يمكن أن يوفر ارتداء الذهب مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية أيضًا.

في العصور القديمة ، كان يعتقد أن للذهب خصائص علاجية واستخدم طبيًا ،  اليوم ، لا يزال يعتقد على نطاق واسع أن الذهب يمكن أن يكون له آثار إيجابية على رفاهية الشخص ،  يستخدم المعدن الأصفر لمجموعة متنوعة من الأمراض .

  وعلى الرغم من أن إثبات فعاليته محدود إلى حد ما ، فإننا نعلم على الأقل أن الذهب مادة غير سامة ولن يؤدي إلى آثار جانبية ، حتى بعد التعرض على المدى الطويل  ، وتعد فوائد ارتداء الذهب مذهلة لمن يرتديه.

القوى الروحية للأحجار الطبيعية معروفة جيداً ، هناك العديد من الناس من الطبقات والثقافات المختلفة الذين يرتدون الذهب أو الأحجار الأخرى يوميًا من أجل السعادة والحظ والحب والسلام الروحي.

الفوائد الرئيسية لارتداء المجوهرات الذهبية تشمل منع دخول الطاقة السوداء إلى الجسم ، والشفاء الروحي والحماية من الطاقة السلبية والحد من القلق والتوتر ، كما تتوافر أنواع الذهب بشكل مختلف يمكن أن تكون على شكل حلقات أو أساور أو أقراط أو قلادات يمكن ارتداؤها بمفردها أو بالاشتراك مع قطع أخرى.

ينظم درجة حرارة الجسم

يعاني العديد من الأشخاص من القشعريرة والهبات الساخنة ومشاكل الجسم الأخرى الناجمة عن الاختلافات في درجة حرارة الجسم ،  الذهب هو حل شعبي للتعامل مع مثل هذه المشاكل لأنه ينظم درجة حرارة الجسم بشكل طبيعي ، على سبيل المثال ، تعاني النساء اللاتي يعانين من انقطاع الطمث من بعض الحرارة المرتفعة ، يمكن أن يساعدهم ارتداء المجوهرات الذهبية كثيرًا.

علاج الجروح والتقرحات

قد يكون للذهب صفات شفاء للجروح والالتهابات. يعتقد الكثير من الناس أن وضع 24 قيراطًا من الذهب على جزء من الجسم المصاب أو الجرح سيساعد في الشفاء. يتم ذلك عن طريق الذهب الذي يمتلك طاقة دافئة واهتزازات مهدئة. يمتلك الذهب أيضًا القدرة على إرخاء الجسم والمساعدة في الدورة الدموية مما يساعد في الشفاء.

كانت الحضارة المصرية أقدم حضارة تستخدم الذهب لأغراض الشفا ، كما استخدم الرومان والأوروبيون في العصور الوسطى الذهب لأغراض الشفاء مثل الحد من مشاكل الجلد والألم من تقرحات الأطراف ، لدى الصين والهند أيضًا تاريخ طويل في استخدام الذهب للأغراض الطبية .

الرفاهية العامة

يخلق ارتداء المجوهرات الذهبية شعورًا بالرفاهية يمكن أن ينتج عن الطاقة الإيجابية لهذا المعدن الثمين أو من الارتياح لارتداء المجوهرات الجميلة ، إن قدرتك على شراء المجوهرات الذهبية عالية الجودة ستجعل الشخص يشعر بتحسن بشأن قيمته الذاتية ونجاحه في الحياة ، تجلب هذه الطاقة الإيجابية اهتزازات دافئة ومهدئة تريح الأوعية الدموية وتعزز توزيع الأكسجين إلى الخلايا ، وهذا بدوره يعزز مستويات طاقتك ويتفاعل جسمك بشكل أفضل مع رغباتك.

من خلال تعزيز تدفق الأكسجين عبر الجسم ، يساعد الذهب كل جزء من الجسم على الأداء بشكل مثالي وستجد أنه من الأسهل إكمال المهام ، تعتبر الدورة الدموية الجيدة جانبًا مهمًا في إبعاد المرض ، وهذا أحد الأسباب التي تجعل العديد من الناس اليوم يرتدون المجوهرات الذهبية مباشرة على جلدهم.

علاج أعراض التهاب المفاصل

يعاني الأشخاص المصابون بالتهاب المفاصل من الكثير من الألم الذي يجعل من المستحيل عليهم استخدام أصابعهم وأرجلهم ، إن ارتداء الذهب عيار 24 قيراطًا على الجلد يجلب بعض التأثير المهدئ ويقلل من الأعراض غير المرغوب فيها المرتبطة بالتهاب المفاصل ، هذا هو أحد المجالات التي قام فيها الباحثون بالبحث وكانت النتائج إيجابية

يحسن أعراض الروماتويد

يعتقد في الواقع أن الذهب يمتلك خصائص علاجية تسمح باستخدامه طبيًا في العصور القديمة ، يُعرف الذهب أيضًا بأنه واحد من المواد غير السامة تمامًا في العالم ، بغض النظر عن المدة التي تستخدمها ، فلن يؤدي إلى آثار جانبية.

تقليل الإجهاد والقلق

 عندما تعاني من حالة مزاجية سيئة ، من السهل أن تتخذ خيارات خاطئة ، ومع ذلك ، يمكنك التغلب على هذه الحالة المزاجية عن طريق ارتداء المجوهرات الذهبية ، الذهب ليس جيدًا فحسب ، بل يعزز ثقتك أيضًا ، عند ارتداء المجوهرات الذهبية الأنيقة ، تجد أنه من الأسهل التفاعل مع الناس والتعبير عن نفسك ،وبالتالي ، فإن المجوهرات الذهبية تعزز صحتك العاطفية وهي تزيل التوتر ، وهو أمر يمكن للجميع فعله اليوم.

 علاج الجلد

يجعل بشرتك جميلة ، العديد من منتجات علاج البشرة التي تجدها في السوق تحتوي على الذهب كمكون ، إذا كنت تبحث عن منتجات للعناية بالبشرة ، فابحث عن علاجات البشرة المستندة إلى الذهب ، استخدمت كليوباترا الذهب كحل لمكافحة الشيخوخة وعمل السحر ، اليوم ، لجأت العديد من النساء إلى علاجها السحري للبشرة باستخدام الذهب ، كان الذهب أيضًا حلًا شائعًا لعلاج الجلد خلال العصر الروماني حيث تم استخدام مرهم الذهب لعلاج التهابات الجلد ، يعتقد العديد من أطباء الجلد أن للذهب قوة مذهلة في شفاء الجلد.

يخفف من الوجع

طريقة أخرى رائعة لارتداء الذهب يمكن أن يساعد جسمك على الشفاء من خلال وضعه على منطقة مصابة أو مؤلمة ، لأن الذهب له تأثير الاسترخاء على الأوعية الدموية ، مما يعزز الدورة الدموية ،  وهذا يعني تدفق الدم بحرية أكبر .

تعزيز المناعة

الجميع يحب أن يبقى بصحة جيدة دائمًا ، لكن هذا ليس سهلاً ، الأمراض المسببة للأمراض موجودة دائمًا حولك ، مع المجوهرات الذهبية ، لديك حماية إضافية ضد الالتهابات ، المجوهرات الذهبية تعزز المناعة ، هذا هو أحد الأسباب التي تجعل الناس الذين يستطيعون شراء الذهب يرتدونها طوال حياتهم ، لا يجازفون ويعانون من عدد أقل من الأمراض.

شفاء الجهاز العصبي والغدد الصماء

تساعد بعض خصائص الذهب في شفاء الجهاز العصبي والغدد الصماء. أظهرت الدراسات في هذا المجال معدلات نجاح كبيرة عند دراسة المرضى الذين يرتدون المجوهرات الذهبية. مع استمرار البحث في تحديد المكونات المحددة التي توفر مثل هذه القوى العلاجية في الذهب ، يستمر العديد من الأشخاص في استخدام المجوهرات الذهبية لعلاج مشاكل الجهاز العصبي والغدد الصماء.

تحسين المزاج

يستمتع الكثير من الناس بمظهر وملمس الذهب الخالص ، إن ارتداءها كبيان أزياء يكفي لإعطاء العديد من مالكي الذهب دفعة الثقة ، يبتسم بعض الناس بمجرد رؤية ذهبهم – سواء في المجوهرات أو على شكل سبائك ، في الواقع ، هذا التأثير قوي جدًا لدرجة أنه تم استخدام الذهب كمزيل للتوتر منذ العصور القديمة ،  وقد تم اعتباره وسيلة لتعزيز الرفاهية العاطفية

 الوخز بالإبر

الوخز بالإبر هو من أقدم الممارسات الطبية ، يستخدم أطباء الوخز بالإبر إبر ذهبية لتخفيف الألم وإطلاق تدفق الطاقة في الجسم. [1]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق